شريط الأخبار
"المركزي” يثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الحكومة تثبت سعر بيع الشعير والنخالة لمربي الثروة الحيوانية 44.3 مليار دينار ودائع البنوك و19.1 مليار دولار احتياطيات المركزي الأجنبية الملك يلتقي بابا الفاتيكان ويؤكد استمرار الأردن بحماية المقدسات في القدس الحداد: 95% نسبة نجاح زراعة الصمام الابهري بالقسطرة في الاردن التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي لعام 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مبادرة "نحن معك بلا حدود" البنك المركزي يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الحنيفات يدعو إلى توافق عربي لحل مشاكل سلاسل التوريد والأمن الغذائي الملك ينبه خلال لقائه رئيسة وزراء إيطاليا إلى العواقب الخطيرة للهجوم الإسرائيلي على رفح الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة مركز زها الثقافي في الرصيفة يحتفل بعيد العمال مطعم في الأردن للنساء فقط عائلات الأسرى لدى حماس تغلق شارعا رئيسيا في تل أبيب النفط يخسر أكثر من 5% خلال أسبوع دورتموند يحسم ذهاب نصف نهائي دوري الابطال محافظة: 165 ألف طالب سوري في المدارس الحكومية إعلام عبري: عدد من المفقودين شمالي البحر الميت الذهب يرتفع نصف دينار محليا حريق كبير بميناء أوديسا الأوكراني بعد ضربة صاروخية

كيف أخفي تشققات الجسم

كيف أخفي تشققات الجسم

القلعة نيوز - التمددات الجلدية هي علامات تظهر نتيجة للشد الكبير للجلد، والذي يمكن أن يحدث بسبب زيادة الوزن السريع، مثل في سن المراهقة، أو تمدد البطن أثناء الحمل، أو استخدام أدوية الكورتيزون، أو بسبب نمو العضلات عند لاعبي كمال الأجسام. قد تكون العوامل الوراثية أيضًا مسؤولة عن ظهور تمددات الجلد، مثل متلازمة أهلرز-دانلوس، والتي تتسبب في تمزق ألياف الجلد المرنة وصعوبة عودتها إلى حالتها الطبيعية.


هناك طرق مختلفة لإخفاء تمددات الجلد، بما في ذلك الحلول الطبية والطبيعية. بالنسبة للحلول الطبية، يمكن استخدام كريمات تحتوي على فيتامين أ في البداية لظهور التمددات، خلال الشهر الأول على الأكثر. يجب على الحوامل استشارة الطبيب قبل استخدام أي كريم للتأكد من سلامته. يمكن أيضًا استخدام الليزر، مثل الليزر الإكسيميري، الذي يعطي نتائج جيدة للتمددات الحديثة، ولكن نتائج أقل للتمددات القديمة. تقنية الخدوش المجهرية تستخدم أيضًا لتحفيز نمو خلايا جديدة في الجلد. ويمكن استخدام التقشير الكيميائي للتمددات القديمة والجديدة.

بالنسبة للحلول الطبيعية، يُنصح باستخدام زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا وتدليك المناطق المتأثرة يوميًا. يمكن أيضًا استخدام فيتامين E، سواء عن طريق تدليك البشرة بزيت الزيتون البكر أو استخدام زيت فيتامين E التجاري يوميًا.

للوقاية من ظهور تمددات الجلد، ينصح بترطيب الجلد يوميًا، خاصة في المناطق التي يمكن أن تتأثر بالتمددات مثل البطن. من المهم ممارسة التمارين الرياضية لتحسين تغذية الجلد وزيادة مرونته. ينصح أيضًا بشرب كميات كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الجلد الداخلي. ويُنصح بتناول غذاء غني بالبروتين والأحماض الدهنية المفيدة، مثل الأسماك الدهنية والأفوكادو وزيت الزيتون والحليب ومنتجاته، لتعزيز صحة الجلد والمساهمة في الوقاية من التمددات.

من الأفضل دائمًا العمل على الوقاية والحفاظ على صحة الجلد لتجنب ظهور التمددات، وخاصة للنساء الحوامل اللواتي يعتبرن أكثر عرضة لظهور التمددات.