شريط الأخبار
شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه

فوائد شرب اللبن للبشرة

فوائد شرب اللبن للبشرة

القلعة نيوز - اللبن له العديد من الفوائد الجمالية للبشرة. فيما يلي أهم الفوائد التي يمنحها اللبن للبشرة:


ترطيب البشرة: يساعد اللبن في ترطيب البشرة الجافة وتنعيمها وتخفيف علامات التعب والإرهاق عليها، بفضل احتوائه على حمض اللاكتيك.

تفتيح البشرة وتبييضها: يساعد شرب اللبن على تفتيح لون البشرة وتقليل إفراز صبغة الميلانين المسؤولة عن اظهار البشرة بلون غامق.

تقشير البشرة وتجديد الخلايا: يساعد اللبن في إزالة خلايا الجلد الميتة وتسريع عملية تجديد خلايا البشرة.

تنظيف البشرة والتخلص من الحبوب: يعمل اللبن على تنظيف البشرة وتطهيرها وإزالة الحبوب الموجودة عليها.

تقليل الالتهابات والتهيجات: يساهم اللبن في تقليل الالتهابات والتهيجات التي قد تصيب البشرة.

معالجة الإفرازات الزائدة للزيوت في البشرة الدهنية.

تقليل السواد في منطقة العينين: يحتوي اللبن على الزنك الذي يساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لونها في منطقة العينين.

حماية البشرة من التجاعيد والعلامات التقدم في السن: يحتوي اللبن على مواد مضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

معالجة العدوى الفطرية وحروق الشمس: يحتوي اللبن على خصائص مضادة للفطريات ويمكن استخدامه لعلاج العدوى الفطرية وحروق الشمس.

بالنسبة للقيمة الغذائية للبن، في 100 غرام من اللبن العادي المصنوع من الحليب كامل الدسم، يحتوي على حوالي 61 سعرة حرارية، 3.25 غرام من الدهون، 3.47 غرام من البروتينات، 121 ميليغرام من الكالسيوم، 12 ميليغرام من المغنيسيوم، 155 ميليغرام من البوتاسيوم، 0.05 ميليغرام من الحديد، و0.37 ميكروغرام من فيتامين ب12.

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها باستخدام اللبن لعناية البشرة. إليك بعض الوصفات:

وصفة لترطيب البشرة: قم بمزج 4 ملاعق كبيرة من لبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من الكاكاو وملعقة صغيرة من العسل. ضع الخليط على البشرة واتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسل البشرة بالماء البارد.

وصفة لعلاج التجاعيد: قم بمزج ملعقتين كبيرتين من لبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من الشوفان. ضع الخليط على البشرة وقم بتدليكه بلطف بحركات دائرية. اتركه لمدة 15 دقيقة ثم اغسل البشرة بالماء البارد. كرر هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة لعلاج الحبوب: ضع ملعقة كبيرة من اللبن على المناطق المصابة بالحبوب باستخدام قطعة من القطن. اتركه طوال الليل ثم اغسله في الصباح. قم بتغيير قطعة القطن في كل مرة لمنع انتقال العدوى في البشرة.

وصفة لعلاج تصبغات البشرة: قم بمزج ملعقة كبيرة من اللبن مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضع الخليط على المنطقة المصابة واتركهمدة 15 دقيقة ثم اغسلها بالماء البارد.

وصفة لعلاج الدوائر السوداء حول العينين: ضع ملعقة كبيرة من اللبن بلطف حول منطقة العينين. اتركه لمدة 10 دقائق ثم اغسله بالماء.

تذكر أنه قد يكون هناك أشخاص يعانون من حساسية للبن، لذا يُنصح بإجراء اختبار حساسية على جزء صغير من الجلد قبل استخدام الوصفات. كما يجب استشارة طبيب الجلدية قبل استخدام أي وصفة لعلاج مشاكل البشرة المزمنة أو الحساسة.