شريط الأخبار
شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه

ما فائدة الفازلين للرموش

ما فائدة الفازلين للرموش

القلعة نيوز - الفازلين هو مزيج من الزيوت المعدنية والشمع الطبيعي، ويعرف أيضًا بالجل النفطي (Petroleum Jelly). يُستخدم الفازلين بشكل شائع في العديد من المنازل بسبب فوائده واستخداماته المتنوعة. يُستخدم على نطاق واسع في العناية الجمالية والعملية، مثل ترطيب الشفاه المتشققة والداكنة، وعلاج تشققات الكعبين، وتحسين مظهر الحواجب، وإزالة المكياج، وإزالة البقع، وتلميع المقتنيات الجلدية، وغيرها من الاستخدامات.


أما بالنسبة لفوائد الفازلين للرموش، فمن بينها:

ترطيب الرموش الجافة والخشنة وترطيب البشرة حول جفن العين.
تطويل الرموش.
تكثيف الرموش.
تقوية الرموش.
للاستفادة من فوائد الفازلين للرموش، يُنصح باستخدامه بانتظام قبل النوم وغسله صباحًا بالماء الدافئ. يمكن استخدام الفازلين للرموش عن طريق وضعه بفرشاة ماسكارا نظيفة على الرموش العلوية والسفلية، مع الحرص على تجنب دخوله في العينين.

يمكن أيضًا استخدام سيروم مصنوع من الفازلين وزيت الخروع وزيت جوز الهند للرموش. يتم خلط جزء من زيت جوز الهند مع جزئين من الفازلين وجزء من زيت الخروع في وعاء نظيف صغير الحجم. ثم يوضع الخليط على الرموش العلوية والسفلية باستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة، ويترك على الرموش طوال الليل، ثم يتم تنظيف الرموش صباحًا باستخدام مناديل إزالة المكياج.

يمكن أيضًا صنع ماسكارا منزلية بالفازلين لتطويل وتكثيف الرموش. يتم خلط كمية قليلة من الفازلين مع ظلال عيون معدنية سوداء أو كحلية في وعاء زجاجي، ثم يتم استخدام فرشاة ماسكارا نظيفة عند وضع الماسكارا المنزلية على الرموش.

بالنسبة لفوائد الفازلين للحواجب، يمكن استخدامه لإعطاء مظهر حواجب مرتبة ولامعة، ويمكن أن يساعد في تكثيف الحواجب وتعزيز نمو الشعر. يمكن وضع الفازلين على الحواجب باستخدام قطعة من القطن وتركه طوال الليل.

بالنسبة لفوائد الفازلين للبشرة، يمكن استخدامه كبديل لمنتجات الإضاءة، ولترطيب البشرة بعد الحلاقة، وترطيب الشفاه، وإزالة المكياج، وتقشير البشرة. كما يمكن استخدام الفازلين للشعر لتخفيف الحكة المرتبطة بالقشرة، وحماية الشعر من المواد الكيميائية الضارة، وإدارة الشعر، وإخفاء أطراف الشعر المتقصفة.

يرجى ملاحظة أنه من المهم استخدام الفازلين بكميات مناسبة وعدم الإفراط في استخدامه، ويُفضل اختباره على منطقة صغيرة من الجلد قبل استخدامه بشكل كامل.