شريط الأخبار
مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تتضامن مع الأردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق "الخارجية الأميركية": غير مقبول مهاجمة شحنات مساعدات بطريقها لغزة إسرائيل تتهم أردوغان بخرق اتفاقات الموانئ والتجارة بايدن ردًا على احداث الجامعات: الحق في الاحتجاج وليس في العنف المرشح حسين الرحامنة بقوة الى قبة البرلمان بعد اجتماع حاشد من عشيرة الرحامنة.. صور الحبس لموظفين حكوميين حتى 10 سنوات زورا شهادتيهما الجامعيتين لتعديل وضعهم الوظيفي والترقيه ( تفاصيل ) مبادرة"نحن معك بلا حدود " تؤكد خلال لقاء مع العيسوي "جميع الأردنيين، بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الأردن، والمزاودة على مواقفه ( صور)

أين يوجد اليود في الأعشاب

أين يوجد اليود في الأعشاب

القلعة نيوز- الأعشاب التي تحتوي على اليود هي الأعشاب البحرية والهندباء البرية. الأعشاب البحرية مصدر جيد لمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى اليود. تختلف كمية اليود في الأعشاب البحرية وفقًا لنوعها ومنطقة نموها. هناك ثلاثة أصناف رئيسية للأعشاب البحرية:


عشبة الكومبو (Kombu Kelp): تحتوي على كمية عالية من اليود، حيث يصل إلى 2994 ميكروغرام لكل غرام واحد منها، وهذا يعادل تقريبًا 2000٪ من الكمية اليومية الموصى بها.

عشبة واكامي (Wakame): كمية اليود فيها تختلف حسب مكان زراعتها. تحتوي الواكامي المزروعة في آسيا على كميات أعلى من اليود مقارنة بالواكامي المزروعة في أستراليا ونيوزيلندا. متوسط كمية اليود في الأعشاب البحرية واكامي من مختلف أنحاء العالم هو 66 ميكروغرام لكل غرام، أو ما يعادل 44٪ من الكمية اليومية الموصى بها.

عشبة النوري (Nori): تحتوي على كمية أقل من اليود مقارنة بالأعشاب البحرية الأخرى. غرام واحد منها يحتوي على 16-43 ميكروغرام من اليود، أو ما يعادل 11-29٪ من الكمية اليومية الموصى بها.

أما الهندباء البرية فهي تحتوي أيضًا على اليود بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل الكبريت والبوتاسيوم. ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه بعض النباتات أن يتجنبوا استخدام الهندباء البرية إذا كانوا يعانون من حساسية تجاه البابونج أو المخملية أو عشبة الرجيد.

هناك مصادر أخرى لليود تشمل الأطعمة البحرية ومنتجات الألبان والبيض. يوصى بتناول وجبتين أو ثلاثة من المأكولات البحرية في الأسبوع للحصول على كمية كافية من اليود. في بعض الحالات، قد يكون من الضروري استخدام المكملات الغذائية إذا لم يتمكن الشخص من الحصول على كمية كافية من اليود من الطعام. قرص واحد من الفيتامينات المتعددة يوفر 100-150 ميكروغرام من اليود.

يعتبر اليود عنصرًا هامًا لصحة الإنسان، حيث يلعب دورًا في تنظيم العديد من وظائف الجسم، مثل تصنيع البروتينات ونشاط الإنزيمات وعمليات الأيض. الكمية الموصى بها من اليود للبالغين عمومًا هي 0.14 مليغرام في اليوم، ويمكن الحصول على هذه الكمية من خلال تناول نظام غذائي متوازن ومتنوع