شريط الأخبار
برعاية العيسوي وغيار مستشار الملك للعشائر:توفيع اتفاقية مشاريع مبادرة ملكية تنموية زراعيه غير مسبوقة، تنطلق من البادية الشماليةلكل بوادي المملكه(صور) نتنياهو: حركة حماس تبتعد كثيرا عن مطالب إسرائيل الأساسية مصدر مصري رفيع المستوى: تواصل الجهود لوقف التصعيد بين إسرائيل وحماس "أكسيوس": موافقة حماس على صفقة التبادل فاجأت الحكومة الإسرائيلية مصر تستضيف وفودا من قطر وأمريكا وحماس للتوصل إلى هدنة في غزة الأردن يحمّل إسرائيل مسؤولية الاعتداء على قافلة مساعدات الخارجية : لا أردنيين بين الضحايا والمفقودين بفيضانات البرازيل الخريشة يدعو الهيئات التدريسية لتبسيط مفاهيم التحديث السياسي أبو علي: اتاحة التحقق من التزام الموردين ومؤدي الخدمات بالفوترة الوطني الكترونيا القوات المسلحة : نفذنا منذ بدء الحرب على عزة 92 انزالا جويا انسانيا لاهلنا بغزة و 236 انزالا مع دول شقيقه وصديقه إحالة مدير عام تنظيم النقل البري الوريكات إلى التقاعد الأردن يدين إقدام إسرائيل على احتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه سيطر على معبر رفح جنوبي قطاع غزة وصول 35 شاحنة مساعدات أردنية إلى غزة الكبد يستعد للطعام عندما تراه العين أو يشمه الأنف انخفاض عدد السياح القادمين للأردن 8.8% خلال الثلث الأول الضريبة: اتاحة التحقق من التزام الموردين ومؤدي الخدمات بالفوترة إلكترونيا الحكومة: الأردن يحشد موقفا دوليا لوقف إطلاق النار في غزة السقاف: الاستثمار أنجزت جميع أولوياتها في البرنامج التنفيذي جامعة الحسين بن طلال تبرم عددا من مذكرات التفاهم مع عدد من جامعات إقليم كردستان العراق

فوائد زيت النعناع للبشرة

فوائد زيت النعناع للبشرة

القلعة نيوز - زيت النعناع له فوائد عديدة للبشرة، ومنها:


تغذية البشرة: يحتوي زيت النعناع على مركب المنثول الذي يساعد في تغذية البشرة وترطيبها.

تعزيز النسيج الدهني: يمكن لزيت النعناع تعزيز النسيج الدهني للبشرة، مما يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد وشبابه.

تهدئة الالتهابات: يحتوي زيت النعناع على خصائص مهدئة للالتهابات الجلدية، ويمكن استخدامه لتخفيف الاحمرار والتهيج والحكة.

علاج حالات الإكزيما والصدفية: يمكن خلط زيت النعناع مع زيت الخزامى الأساسي وتطبيقه موضعياً لتحسين حالات الإكزيما والصدفية على البشرة.

تخفيف حروق الشمس: يمكن استخدام زيت النعناع لتهدئة حروق الشمس وتخفيف ألمها. يمكن خلطه مع زيت جوز الهند وتطبيقه على المنطقة المصابة.

علاج حب الشباب: يعتبر زيت النعناع من العلاجات الفعالة لحب الشباب، حيث يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ويساعد في تقليل الالتهاب وإفراز الزيوت الزائدة ومكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب. يمكن استخدامه موضعياً على البشرة أو في منتجات العناية بالبشرة مثل الأقنعة والصابون والغسول.

يجب الانتباه إلى أنه يجب اختبار زيت النعناع على منطقة صغيرة من الجلد قبل استخدامه للتأكد من عدم حدوث أي تفاعلات حساسية. كما ينصح بعدم وضعه بالقرب من العينين والاستشارة الطبية قبل استخدامه. يعتبر زيت النعناع آمنًا لمعظم البالغين، ولكن قد تحدث بعض الآثار الجانبية مثل الحساسية وضيق التنفس. لا يُنصح باستخدامه للنساء الحوامل والمرضعات والأطفال دون استشارة طبية.