شريط الأخبار
أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء فرنسا تسير على خطى اليابان.. أسرة "مضادة للجنس" تصل إلى باريس استعدادا للأولمبياد! شاحن سيارة كهربائية يتسبب بحريق واصابة 3 أشخاص في العاصمة عمان الجيش الأمريكي يعلق على اعتقال جندي أمريكي في روسيا ارتفاع أسـعار النفط عالميـا بعد خسارة الكلاسيكو السعودي.. الهلال يسخر من الأهلي الطقس: أجواء لـطيفة في أغلب المناطق الثلاثاء 20 شهيدا في غارات على رفح "أرامكو" السعودية تقر توزيع أرباح تاريخية ابو طه يقود الوحدات لربع نهائي الكأس الملك : ضرورة مضاعفة المساعدات لغزة آليات جيش الاحتلال تقتحم معبر رفح البري انخفاض أسعار الأرز والسكر محليًا لضعف الطلب مانشستر يونايتد يسقط برباعية نظيفة من كريستال بالاس جلالة الملكة رانيا تعبر عن ضمير الإنسانية ،،، بقلم الدكتور رافع شفيق البطاينة ،،،، جمال الرياحي يكتب : "مستشارية العشائر ".. حتى لاتبقى عبئا على أبناء البوادي الأردنية ؟ رئيس مجلس الطلبة في جامعة جرش بدر محمد شديفات ينشر بيان تثمين و تأييد لمواقف جلالة الملك و القيادة الهاشمية الملك من البيت الأبيض: "على المجتمع الدولي التحرك فوراً لمنع حدوث كارثة جديدة في رفح ".. الملك من واشنطن: على المجتمع الدولي التحرك لمنع كارثة جديدة في رفح الملك يؤكد لمديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضرورة مضاعفة المساعدات الإنسانية لغزة

فوائد زيت أركان التجميلية

فوائد زيت أركان التجميلية

القلعة نيوز - زيت الأركان هو زيت طبيعي نقي يستخرج من نواة ثمار شجرة الأركان، ويتميز بخصائصه الدوائية والعلاجية. ينمو شجرة الأركان بشكل طبيعي في الجزائر والمغرب العربي، وتعتبر نادرة ومعرضة للانقراض. تتميز هذه الشجرة بقدرتها على مقاومة التصحر والرطوبة والجفاف، وتعتبر من أطول الأشجار عمرًا حيث يمكن أن يصل عمرها إلى مئة عام.


زيت الأركان يُعرف بالذهب السائل بسبب فوائده العديدة للبشرة والشعر. يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة وفيتامين هـ، مما يجعله مرطبًا ممتازًا ومغذيًا للشعر والجلد.

فوائد زيت الأركان للبشرة:

يقلل من ظهور البقع السوداء والبثور وحب الشباب، ويعزز حيوية وإشراقة البشرة.
يمنح الوجه توهجًا ونضارة، ويستخدم في صنع كريمات البشرة الفاخرة والمستحضرات الجمالية.
يرطب فروة الرأس ويحافظ على صحتها، ويعالج جفاف فروة الرأس والقشرة.
يعالج علامات تمدد الجلد الناتجة عن الحمل.
يحارب علامات الشيخوخة والتجاعيد، ويحمي البشرة من الأضرار الناجمة عن الشمس.
يفتح وينعم المناطق الحساسة بشكل آمن وفعال.
يقوي الأظافر ويعالج تقشرها وتكسرها.
فوائد زيت الأركان للشعر:

يرطب الشعر ويمنحه ليونة ونعومة.
يهدئ الشعر المجعد والجاف ويعزز تنعيمه.
يعالج تقصف الشعر ويحميه من التلف، وينصح بتركه على الشعر لبعض الوقت قبل غسله.
يضفي بريقًا ولمعانًا على الشعر.
طريقة استخدام زيت الأركان:
يجب تنظيف البشرة أو الشعر بالماء والصابون قبل استخدام زيت الأركان. بعد ذلك، يتم وضع كمية مناسبة من زيت الأركان على المنطقة المراد علاجها، ويفضل دلكه بلطف حتى يتم امتصاصه بالكامل. يُنصح بالاستخدام المنتظم للحصول على أفضل النتائج.

من المهم أن يكون زيت الأركان الذي تستخدمه طبيعيًا ونقيًا، ويمكن العثور عليه في الأسواق والمتاجر المختصة بالمنتجات العضوية والطبيعية.