شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

طرق تزيين الأظافر

طرق تزيين الأظافر

القلعة نيوز - تتكون الأظافر من طبقاتٍ من البروتين التي تُعرف باسم الكيراتين، وهي موجودة في قاعدة الأظفر. الأظافر الصحية تكون ناعمة، متوحدة في اللون، وخالية من البقع أو أي مشاكل أخرى. ويُعد طلاء الأظافر جزءًا من روتين الجمال الذي يقوم به الكثيرون.


في هذا المقال، سنتحدث عن بعض الحقائق المتعلقة بطلاء الأظافر والمواد المستخدمة فيه، وكيفية تزيينها والعناية بها، بالإضافة إلى بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند طلاء الأظافر.

المواد اللازمة عند طلاء الأظافر:

عصا تنظيف الأظافر.
مزيل طلاء الأظافر (الأسيتون).
طلاء أظافر ملون حسب الحاجة.
كرة من القطن.
طلاء أظافر شفاف.
كيفية طلاء الأظافر:
للحصول على أظافر أنيقة وجميلة مثل تلك التي يتم عملها في الصالونات، يمكن اتباع الخطوات التالية:

تنظيف الأظافر قبل وضع طلاء الأظافر. إذا كان هناك آثار لطلاء قديم، يتم إزالته باستخدام مزيل طلاء الأظافر.
غسل اليدين جيدًا بالماء الدافئ وتنظيف الأظافر باستخدام عصا تنظيف الأظافر.
ترك الأظافر حتى تجف أو يمكن تجفيفها باستخدام مجفف الشعر قبل وضع طلاء الأظافر. فطلاء الأظافر لا يلتصق بالأظافر المبللة.
تطبيق طلاء الأظافر بتمرير فرشاة الأظافر على فتحة العلبة الداخلية لإزالة الطلاء الزائد، ثم وضع الفرشاة على الأظفر بسلاسة من الأسفل، مع التحريك ببطء على طول الأظفر. عادةً ما يحتاج كل أظفر إلى ثلاث تمريرات من فرشاة الطلاء. تبدأ الضربة الأولى من وسط الأظفر ثم الجانب الأيسر والجانب الأيمن. بعد ذلك، يترك الأظفر حتى يجف تمامًا قبل وضع طبقة ثانية باستخدام نفس الخطوات.
طلاء الأظافر الباقية بنفس الطريقة مع الحرص على عدم وجود أي أثر لطلاء الأظافر على الجلد. إذا حدث تسرب للطلاء على الجلد، يمكن إزالته باستخدام قطعة من القطن المغموسة بمزيل طلاء الأظافر.
وضع طبقة من طلاء الأظافر الشفاف لحماية الطلاء السابق بعد التأكد من جفافه تمامًا ولزيادة لمعان الأظافر.
طرق تزيين الأظافر:
يمكن تزيين الأظافر بعد طلائها باستخدام التصاميم التالية:

استخدام ملصقات الأظافر الجاهزة التي يمكن تطبيقها بسهولة وتتوفر بمجموعة من الأشكال والألوان. يتم لصقها بإزالة الغطاء اللاصق بعناية، وإذا لم يكن لديها لاصق، يمكن استخدام القليل من غراء الأظافر ووضعه خلف الملصق ثم لصقه على الأظفر والضغط عليه بقوة لمدة 20 ثانية. تتوفر هذه الملصقات في معظم محلات الزينة.
استخدام الجليتر (المسحوق اللامع) أو السكر الخشن لتزيين الأظافر. يتم رش أحدهما على الأظافر وهي رطبة قبل أن تجف. هذه الزينة تعتبر شائعة إلى حد ما.
استخدام فن الرسم على الأظافر، الذي يتطلب ثبات اليد على سطح مستوٍ وبعض التمرين. يمكن إنشاء تصاميم مثل الزهور أو الأقواس باستخدام ألوان مختلفة من طلاء الأظافر أو الملمعات وغيرها.
استخدام ألوان متعددة من طلاء الأظافر باستخدام فرشاة رفيعة بدلاً من الفرشاة الأصلية لرسم أشكال هندسية بارزة على كل أظفر.
استخدام الطريقة الفرنسية التي تستخدم الشرائط اللاصقة لتطبيقها على طرف الأظفر العلوي بعد طلائه بلون وردي أو بعد الاحتفاظ بلونه الطبيعي مع إظهار جزء صغير من الأظفر. يتم استخدام طلاء أبيض لرسم خط أبيض مستقيم على الأظفر.
بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند طلاء الأظافر:
هناك العديد من الأمور التي يجب مراعاتها والقيام بها عند طلاء وتزيين الأظافر، وتشمل ما يلي:

عدم طلاء الأظافر وهي قذرة أو تحتوي على بقايا من الطلاء القديم. لذلك يجب تنظيف الأظافر أولاً باستخدام فرشاة أسنان قديمة رطبة وصابون اليدين، ثم فرك الأظافر جيدًا للوصول إلى الزوايا وتحت الأظافر لإزالة أي بقايا.
تسوية سطح الأظافر باستخدام المبرد واستخدام قطعة قطنية صغيرة ووضع بعض مزيل طلاء الأظافر لإزالة بقايا الطلاء القديم.
طلاء الأظافر بطبقة أولية خفيفة ورفيعة من نفس اللون للتأكد من تماسك الطبقات الأخرى عليها، ثم الانتظار لبضع دقائق قبل وضع طبقة ثانية.
البدء بطلاء الأظافر من منتصف الأظفر، ثم الجانب الأيسر والجانب الأيمن. يجب الانتظار لمدة دقيقتين بين كل طبقة حتى لا تتداخل الطبقات مع بعضها. وكلما كانت الطبقة العلوية من الطلاء أكثر سمكًا، كان من السهل إزالتها وتقشيرها.
الالتزام بوضع القفازات عند القيام بأعمال منزلية مثل التنظيف والتلميع وغيرها، لأن عدم استخدام القفازات يمكن أن يتسبب في تقشير الأظافر أو إزالة الطلاء أو حتى كسرها.
حقائق عن طلاء الأظافر:
هناك العديد من الحقائق حول طلاء الأظافر، وتشمل ما يلي:

يعود تاريخ طلاء الأظافر إلى القدماء المصريين الذين كانوا يصبغون أظافرهم بالحناء. ومع ذلك، يُعتبر طلاء الأظافر الحديث من اختراعات القرن العشرين.
يتكون طلاء الأظافر من العديد من المكونات بما في ذلك النيتروسيليلوز أو نترات السليلوز، والتي تعتبر المادة الأساسية لتكوين اللزوجة في الطلاء. كما يحتوي على بعض اللدائن التي تحسن مرونة الطلاء، والراتنجات التي تعمل كمادة صمغية غير قابلة للذوبان في الماء، والصبغات وعوامل التلوين، وبعض المذيبات التي تساعد في جفاف الطلاء.
يحتوي طلاء الأظافر على بعض المواد السامة، وإذا تم استنشاقها فإنها قد تسبب ضررًا لبعض الأشخاص.
إذا كان لديك أي أسئلة إضافية، فلا تتردد في طرحها.