شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 5 -5 – 2024 انخفاض على الحرارة الاحد .. وزخات من المطر الاثنين مندوبا عن الملك للقمة الاسلاميه في غامبيا : د. الجازي يؤكد ضرورة ايجاد رؤية شمولية للامن الاقليمي ترتكز على حل الدولتين "معهد الفلك": عيد الأضحى الأحد 16 حزيران فلكياً الحكومة: قانونا الأحزاب والانتخاب ترجمة لتطلعات المواطن الأردن يفوز بالمركز الثاني ببطولة القدرة والتحمل الدولية لرياضة الهجن في السعودية والشيخ علي المسامرة يشكر .. فيديو وصور حياصات يحصد ميدالية برونزية في بطولة آسيا للملاكمة السناتور الأمريكي ساندرز يعلن دعمه لاحتجاجات الطلبة ويدعوهم للاستمرار ارتفاع ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 56 وفاة و67 مفقوداً القرعة تضع منتخب الشباب لكرة اليد مع عُمان والهند بالبطولة الآسيوية "البوتاس" تحقق أرباحاً صافية بـ52 مليون دينار في الربع الأول 56 قتيلًا و67 مفقودًا على الأقل جراء فيضانات في جنوب البرازيل القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد الدفاع المدني يسيطر على حريق شب في توسعة قيد الإنشاء لأحد المجمعات في الشميساني الأوقاف تنشر أسماء الموظفين والأئمة والواعظات المرافقين لبعثة الحج البرلمان العربي يثمن عاليا جهود جلالة الملك وسمو ولي العهد والقوات المسلحه في إرسال المساعدات الإغاثية الى غزة صحة غرة تطالب الجنايات الدولية بالتحقيق في اغتيال الطبيب البرش مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الكباريتي والمحسين وآل الشرع الجمارك: تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية ترجيح وصول عدد سكان الأردن إلى 12.5 مليون مع نهاية عام 2028

طريقة عمل بدكير منزلي

طريقة عمل بدكير منزلي

القلعة نيوز- تهدف هذه الطرق لعمل بدكير ومنكير في المنزل دون الحاجة لزيارة مراكز التجميل. يمكن اتباع الخطوات التالية:


إزالة المناكير القديم: استخدمي قطعة قطن مبللة بالأسيتون لإزالة بقايا المناكير عن الأظافر.

تبريد الأظافر: قومي بتبريد أظافر اليدين والقدمين باتجاه عقارب الساعة باستخدام ماء بارد. تجنبي تبريدهم بشكل مفرط للحصول على نتيجة جميلة ومرتبة.

النقع: قومي بنقع اليدين والقدمين في محلول ماء ساخن قد يحتمله الجسم، وأضيفي إليه قليلاً من الملح أو عصير الليمون، والصابون السائل أو الشامبو، وبضع قطرات من زيت عطري، واتركيهم في المحلول لمدة 20 دقيقة.

تنظيف الأظافر: استخدمي فرشاة خاصة لتنظيف الأظافر وافركيهم بلطف باستخدام خليط ملح وزيت زيتون وقليل من القرفة. قومي بفرك اليدين والقدمين بحركات دائرية للتخلص من الجلد الميت وللحصول على بشرة ناعمة.

التعامل مع الجلد المحيط بالأظافر: ضعي محلولًا زيتيًا على الجلد الميت المحيط بالأظافر وحاولي إزالته باستخدام عود برتقال أو مقص للأظافر. تجنبي خدش الجلد وكن حذرة.

التجفيف: جففي الأظافر واليدين والقدمين جيدًا بعد النقع، ثم ضعي كريمًا مرطبًا وقومي بتدليكه للتخلص من الجلد الميت المتبقي وانتظري حتى تمتص البشرة الكريم بشكل كامل.

تقوية الأظافر: ضعي مغذٍ خاص للأظافر لتقويتها وحمايتها من الكسر.

بالنسبة للمناكير، يمكن اتباع الخطوات التالية:

وضع طبقة حامية: ضعي طبقة رقيقة من طلاء الأظافر الشفاف كطبقة حامية للأظفر قبل وضع المناكير. انتظري حتى تجف تماماً.

وضع المناكير: ضعي طبقة أولى من المناكير الملون بلون تفضيلك، مع الحرص على عدم تلطيخ الجلد المحيط بالأظفر. انتظري حتى تجف تماماً.

اللمعان: ضعي طبقة لامعة من المناكير لزيادة جمالية المناكير وحمايتها من الخدوش. انتظري حتى تجف تماماً.

بالنسبة للحفاظ على صحة الأظافر، يُمكن اتباع هذه النصائح:

ارتداء قفازات مطاطية عند قيامك بأعمال المنزل وخاصةً عند استخدام المواد الكيميائية.
تجنب استخدام الأظافر لفتح عبوات الصودا أو لسحب الدبابيس أو لأي أعمال قد تؤدي إلى كسرها.
تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والزنك لتقوية الأظافر.
قومي بنقع الأظافر مرتين في الأسبوع في زيت الزيتون لتقويتها، ويمكن استخدام الثوم أيضًا لتدليك الأظافر وتقويتها وتسريع نموها.
حاولي ترك الأظافر بدون مناكير لبضعة أيام في الأسبوع لتجنب ضعفها وتعرضها لأشعة الشمس.
لتبييض الأظافر، يمكن استخدام عصير الليمون عن طريق فرك الأظافر به وتركه لمدة عشر دقائق، ثم غسل اليدين لملاحظة النتائج الفورية في التخلص من البقع البيضاء وزيادة بياض الأظافر.
من الجيد أن تهتمي بصحة وجمال الأظافر في المنزل، ولكن إذا كنتِ تعانين من مشاكل خاصة بأظافرك مثل التشقق أو التكسر المتكرر، قد يكون من الأفضل استشارة أخصائي/ة تجميل للحصول على نصائح محددة وعلاجات مناسبة.