شريط الأخبار
الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 الجيش يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط كميات كبيره من المواد المخدرة واسلحه قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده

أحسن شامبو لتساقط الشعر

أحسن شامبو لتساقط الشعر

القلعة نيوز - عندما يتعلق الأمر بمشكلة تساقط الشعر، فإنها تؤثر على كلا الجنسين، وتنتج عن العديد من العوامل المختلفة. قد تشمل هذه العوامل استخدام مجفف الشعر بشكل مفرط، ونقص الفيتامينات في الجسم، وتناول الأطعمة غير الصحية، واستخدام الشامبو غير المناسب لنوعية الشعر. ولحل هذه المشكلة، يُفضل شراء شامبو مخصص لعلاج تساقط الشعر من الصيدليات، وهناك العديد من الشركات المتخصصة في صناعة هذه المنتجات.


صفات أفضل شامبو لتساقط الشعر تشمل ما يلي:

يغذي الشعر ويقويه.
يقوي بصيلات الشعر ويقلل من التساقط.
يقلل من الحكة والحساسية في فروة الرأس.
يحتوي على نسبة كافية من الفيتامينات، وخاصة فيتامين هـ.
يحتوي على بلسم ومرطب للشعر.
يطهر وينظف فروة الرأس من الجراثيم والبكتيريا.
يحافظ على صحة مسامات فروة الرأس.
يحتوي على نسبة كافية من الأعشاب التي تنقي فروة الرأس.
بالنسبة للمواد المفيدة في الشامبو، فإليك بعضها:

البروتينات.
هلام الصبار.
فيتامين B6.
حمض الستريك.
الزيوت المختلفة مثل زيت اللافندر وزيت جوز الهند.
من ناحية أخرى، يجب تجنب المواد الضارة في الشامبو، ومن بينها:

كبريتات الصوديوم.
المواد الكيميائية المختلفة مثل ديكوسان وجيلكول البروبيلين.
بالإضافة إلى استخدام الشامبو المناسب، يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر. إليك بعضها:

جل الصبار: يمكن خلط ربع كوب من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من الأملج المطحون، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل قبل غسله بالماء. يمكن أيضًا استخدام جل الصبار بمفرده عن طريق تطبيق كمية كافية على الشعر وتركه لمدة ساعتين قبل غسله بالماء.

الأملج: يمكن خلط كمية متساوية من الماء والأملج في وعاء للحصول على عجينة متماسكة، ثم تطبيقها على فروة الرأس وتركها لمدة ربع ساعة على الأقل قبل غسلها بالماء والصابون. يمكن أيضًا خلط ربع كوب من عصير الأملج وعصير الليمون معًا وتطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة ثلث ساعة قبل غسله بالماء الدافئ.

البيض: يمكن خلط بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل في وعاء، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة ربع ساعة على الأقل قبل غسله بالماء والصابون للتخلص من رائحة البيض.

الحلبة: يمكن خلط كميات متساوية من الماء والحلبة في وعاء، ثم تطبيق الخليط على فروة الرأس وتركه لمدة عشر دقائق قبل غسلها بالماء.

الحناء وزلال البيض: يمكن خلط كميات متساوية من الحناء واللبن الزبادي وزلال بيضتين في وعاء، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه حتى يجف تمامًا قبل غسله بالماء.

هناك أيضًا وصفات أخرى تشمل استخدام عشبة النيم عن طريق تطبيق منقوع عشبة النيم على الشعر وتركه حتى يجف، واستخدام حليب جوز الهند عن طريق تطبيق كمية كافية على الشعر وتركه حتى يجف قبل غسله بالماء. يُفضل تكرار هذه العمليات ثلاث مرات في الأسبوع.

من المهم أن تتذكر أن الاستمرارية في استخدام هذه الوصفات والمحافظة على نظام غذائي صحي ومتوازن سيساعد على الحد من مشكلة تساقط الشعر. قبل استخدام أي منتجات جديدة أو تغيير نظامك الغذائي، يُنصح بالتشاور مع طبيب مختص أو خبير في العناية بالشعر.