شريط الأخبار
السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان

المركز الاردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات يحصد جائزة المركز الافضل عرضاً وتأثيراً ومشاركة في البرنامج التدريبي لمسؤولي الوصول الى المعلومات لعام ٢٠٢٣ في العاصمة الكورية سول

المركز الاردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات يحصد جائزة المركز الافضل عرضاً وتأثيراً ومشاركة في البرنامج التدريبي لمسؤولي الوصول الى المعلومات لعام ٢٠٢٣ في العاصمة الكورية سول
القلعة نيوز- منحت الوكالة الوطنية الكورية لمجتمع المعلومات المركز الاردني الكوري للمعلومات و تكنولوجيا الاتصالات جائزة الأفضل عرضا، ومشاركة، وتأثيرا من بين جميع الدول المشاركة في البرنامج التدريبي تحت عنوان (برنامج تدريب مسؤولي الوصول الى المعلومات لعام٢٠٢٣) الذي تم عقده في العاصمة الكورية سول.

فقد تخلل البرنامج التدريبي تقديم عروض تقديمية للدول المشاركة، حيثُ قدمت الدكتورة ربا ابو شهاب مديرة المركز الاردني الكوري عرضاً تقديمياً شاملاً حول المملكة الاردنية الهاشمية في عدة قطاعات ابرزها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي في المملكة، وركزت على نشاطات المركز والخدمات التي يقدمها، الى جانب خطة المركز المستقبلية في تقديم امكاناته المتوفرة من مختبرات تدريبية مجهزة ومؤهلة لخدمة المجتمع المحلي وخاصةً للعاملين في القطاع الحكومي والسيدات المنتجات وطلبة المدارس والجامعات، والاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكما ان المركز الاردني الكوري كان المركز الوحيد من بين المراكز المشاركة بالبرنامج التدريبي قد شارك في تقديم افكار نقاشية لتحسين عمل المركز وذلك خلال انعقاد المؤتمر العالمي الاول لشبكة الوكالة الوطنية لمجتمع المعلومات والذي هدف إلى إنشاء شبكة تعاونية عالمية بين كوريا ومسؤولي مركز الوصول إلى المعلومات من 55 مركزًا في 44 دولة ومن بينها الأردن. وتم خلاله مناقشة اتجاه التنمية المستدامة للمراكز وفهم تقنية الأمن السيبراني.

هذا وقد تميز البرنامج التدريبي بتفاعل المشاركين وتعدد المداخلات والمناقشات التي اثرت البرنامج من جميع جوانبه، وعلى اثر هذه المداخلات تم اختيار المركز الاردني الكوري من افضل المراكز عرضاً، ومشاركةً، وتأثيراً، حيث تم تسليمهم جائزة بهذا الخصوص. إضافة إلى حصول المشاركين على شهادات مشاركة في البرنامج التدريبي.

يجدر بالذكر بان البرنامج التدريبي عقد على مدار أسبوعين (26 حزيران-6 تموز). وشارك في التدريب كل من مديرة المركز الاردني الكوري الدكتورة ربا أبو شهاب، ومدير مركز الحاسوب الأستاذ الدكتور عمر الزعبي، ورئيسة قسم التدريب وتطوير القدرات السيدة إيمان العمايرة. وهدف البرنامج التدريبي إلى مواكبة التطورات السريعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوفير المهارات الأساسية الخاصة بإدارة عمليات المركز، والتطلعات حول أحدث قضايا تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بما في ذلك تكنولوجيا DX).

يذكر بأن المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات قد تأسس في نهاية عام 2017 في جامعة البلقاء التطبيقية، كنقطة انطلاق لتقنية المعلومات والاتصالات، بتبرع من الوكالة الوطنية الكورية لمجتمع المعلومات، بهدف توفير وسائل التكنولوجيا الحديثة، لتسهيل الوصول الى المعلومات.