شريط الأخبار
مطعم في الأردن للنساء فقط عائلات الأسرى لدى حماس تغلق شارعا رئيسيا في تل أبيب النفط يخسر أكثر من 5% خلال أسبوع دورتموند يحسم ذهاب نصف نهائي دوري الابطال محافظة: 165 ألف طالب سوري في المدارس الحكومية إعلام عبري: عدد من المفقودين شمالي البحر الميت الذهب يرتفع نصف دينار محليا حريق كبير بميناء أوديسا الأوكراني بعد ضربة صاروخية الروسي روبليف يجرد ألكاراز من لقب مدريد للأساتذة الإمارات .. رفع "مستوى التأهب" استعدادا لتقلبات جوية متوقعة النفط عند أدنى مستوى في 7 أسابيع بفعل زيادة مفاجئة بالمخزونات الأميركية الخميس ا: جواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم روسيا تقيم معرض لغنيمة دبابات من أوكرانيا 4.8 دنانير زيادة التضخم المتوقعة لمتقاعدي الضمان أول تعليق من رونالدو بعد التأهل لنهائي كأس الملك عمال الاردن يعانون ..اجور منخفضه وساعات عمل طويلة .. ومستقبل مجهول .. تحليل سياسي امريكي : خيارات صعبه امام اسرائيل بعد ان ان فشلت في استراتيجية سياسة الردع .. وهل يكون التطبيع مع السعوديه هوالحل ؟ فريق خاص من البحث الجنائي يلقي القبض "مطلوب خطير جدا" غربي البلقاء الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان محمد بن زايد ينعى الشيخ المرحوم طحنون بن محمد آل نهيان - ممثل الحاكم في منطقة العين ( السيرة الذاتيه للمرحوم )

موجة حر جديدة تحطم رقما قياسيا في أوروبا اليوم

موجة حر جديدة تحطم رقما قياسيا في أوروبا اليوم

القلعة نيوز:
دخلت موجة الحر التي تجتاح جنوب القارة الأوروبية، اليوم الثلاثاء، مرحلة أشد إذ ستصل درجة الحرارة في إيطاليا إلى حدود 46 درجة مئوية، في وقت اندلع حريقان جديدان وكبيران في الساحل اليوناني حيث تتأهب البلاد لموجة حر ثانية.
وبحسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، تشهد إيطاليا وإسبانيا واليونان اليوم، درجات حرارة ملتهبة، فيما ستتعرض دول أخرى في القارة الأوروبية مثل فرنسا وألمانيا وبولندا لدرجات حرارة مرتفعة خلال الأيام المقبلة.
ففي إيطاليا، أطلقت السلطات تحذيرات حمراء اللون مع توقع الأرصاد الجوية أن تصل الحرارة فيها اليوم إلى حدود 46 درجة مئوية، وفق وكالة "آكي" للأنباء.
وحذرت السلطات المواطنين من وصول الحرارة في مقاطعة "طارنت" جنوب البلاد إلى 46 درجة مئوية، محطمة الرقم القياسي في القارة الأوروبية الذي سجل عام 2021 في جزيرة صقلية بأكثر من 2.8 درجة مئوية.
وفي إسبانيا، ذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن الحرارة سترتفع اليوم في العاصمة مدريد إلى ما فوق 40 درجة مئوية، وفق وكالة الأنباء الإسبانية "إفي".
وفي ذات السياق، استعرت الحرائق في منطقتين قرب العاصمة اليونانية أثينا، أججتها الرياح القوية، حتى خرجت الأمور عن السيطرة، ما أدى لتدمير منازل وإجبار آلاف السكان على الفرار، وفق وكالة الأنباء اليونانية الرسمية.
وبحسب هيئة الأرصاد الجوية اليونانية، ستبلغ الحرارة في أثينا ظهر اليوم فوق 40 درجة مئوية، بعد أيام من إغلاق "الأكروبوليس" المعلم السياحي الأبرز فيها بصورة مؤقتة لحماية السياح من أشعة الشمس.
واجتاحت الحرائق مناطق بالقرب من العاصمة اليونانية، حيث يكافح رجال الإطفاء لإخماد ألسنة اللهب في قرية "كوفاراس" 30 كيلومترا جنوب شرق البلاد.