شريط الأخبار
قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء

درع المئوية.. كلام وأرقام من نسخة استثنائية

درع المئوية.. كلام وأرقام من نسخة استثنائية

القلعة نيوز:
شهدت البطولة الاستثنائية «درع المئوية»، العديد من الأرقام اللافتة والبارزة، والتي تبشر بموسم حافل.

ومع إطلاق اتحاد كرة القدم، لقب «درع المئوية» على النسخة الـ 36 من الدرع، تزامنا مع مرور 100 عام على تأسيس الدولة الأردنية، نجح الفيصلي في حصد لقب البطولة للمرة التاسعة في تاريخه، واستقر بصدارة ترتيب الفرق بسجل خال من الهزائم.

وحصد الفيصلي لقب البطولة، مع تسجيله أقوى خط هجوم بـ 24 هدفا، وأقوى خط دفاع باستقباله 3 أهداف فقط.

في المقابل، كان شباب العقبة ومعان والسلط الأضعف هجوما خلال البطولة بتسجيل 6 أهداف، والسلط الأضعف دفاعا بتلقيه 19 هدفا.

وتشارك أمين الشناينة وزميله في الفيصلي يوسف أبو جلبوش، إلى جانب صهيب أبو هشهش من مغير السرحان صدارة هدافي البطولة بـ 5 أهداف، فيما استقر «أبو جلبوش» وأحمد العيساوي من سحاب على قمة «صانعي الأهداف» بـ 5 كرات حاسمة.

وشهدت البطولة مشاركة 308 لاعبين، من 15 دولة، وبمعدل أعمار 25.6 عاما، ليتمكن 86 منهم من تسجيل الأهداف.

وسجل خلال البطولة 138 هدفا، بمعدل نحو 2.1 هدف في كل مباراة، جاء منها 53 في الشوط الأول، و85 في «الثاني»، ليأتي 68 منها بالقدم اليمنى، و42 «باليسرى»، و28 بالرأس، فيما تم تسجيل 3 أهداف بالخطأ. واستطاع اللاعبون إحراز 33 هدفا من كرات ثابتة خلال البطولة، و12 من ركلات جزاء، فيما سجل 117 هدفا من داخل الجزاء، و21 من خارج المنطقة، فيما تكررت نتيجة الفوز بهدف نظيف 22 مرة.

في المقابل، سجل الحسين الانتصار الأكبر خلال البطولة بخمسة أهداف نظيفة على شباب الأردن وغابت الأهداف عن 5 لقاءات من أصل 66.

يذكر أن لاعب الحسين سعد الروسان هو الأكثر خوضا للدقائق خلال البطولة بـ 1119 دقيقة، متقدما على حسام أبو سعدة من سحاب الذي حل ثانيا بـ 1114 دقيقة.


سريعاً

- خاض فريقا سحاب والسلط البطولة دون الاستعانة بأي لاعب محترف من الخارج.

- فريق الحسين الأقل تلقيا للإنذارات خلال البطولة بـ (10) بطاقات صفراء.

- لاعب الوحدات مالك علان صاحب أسرع هدف في البطولة أمام الرمثا بعد مرور (31) ثانية على صافرة البداية، متقدما على زميله في الفريق دانيال عفانة الذي سجل بمرمى الحسين بعد (44) ثانية.

- السلط ومعان لم ينجحا بتسجيل أي هدف خارج منطقة الجزاء خلال البطولة.

- ثلاثة فرق لم تسجل أي هدف من ركلة جزاء خلال البطولة (معان ومغير السرحان وسحاب).

- الحسين الأكثر تسجيلا بالرأس بـ (5) أهداف، فيما كان مغير السرحان الفريق الوحيد الذي لم يحرز أي هدف بالرأس.

- الفيصلي هو الأكثر حفاظا على نظافة شباكه (8 لقاءات)، فيما كان شباب الأردن والجليل والسلط الأقل حفاظا على نظافة الشباك (مرة واحدة).

- أشهر الحكام (213) بطاقة صفراء، و(9) بطاقات حمراء منها (2) مباشرة.

- شباب الأردن هو الفريق الأقل بمعدل أعمار اللاعبين في البطولة بـ (22) عاما، فيما كان لشباب العقبة المعدل الأعلى بـ (27.9) عاما.

- لاعب الرمثا عز الدين أبو عاقولة هو الأصغر من بين اللاعبين المشاركين في البطولة بـ (16 عاما و7 أشهر)، فيما كان لاعب شباب العقبة أحمد أبو حلاوة الأكبر بـ (39 عاما وشهرين).

- استوحي التصميم الجديد للدرع من شعار البطولة، متوشحا بالعديد من الدلالات والرموز التاريخية للمملكة الأردنية الهاشمية، وعلى رأسها النجمة السباعية.