شريط الأخبار
«كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار

الذهب.. طلب ضعيف وتجدد التحذيرات من العروض الوهمية

الذهب.. طلب ضعيف وتجدد التحذيرات من العروض الوهمية

القلعة نيوز:
تراجع الطلب على الذهب في السوق المحلية، بحسب عاملين في القطاع، الذين جددوا تحذيراتهم من الصفحات الوهمية والعروض الكاذبة الموجودة على صفحات التواصل الاجتماعي.

وأكد نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، تراجع مستويات الطلب بنحو 50 % خلال الموسم الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال علان: "إن الطلب متوسط خلال هذه الفترة ودون المتوقع، إذ كان التجار يأملون أن يكون الطلب على الذهب خلال هذه الفترة فوق الجيد لكن خابت آمالهم".

وأكد علان، أن التداولات أغلقت نهاية الأسبوع الماضي عند 1962 دولارا للاونصة خلال والسعر العالمي يعتبر مستقرا نسبيا.
وبين، أن المعدن النفيس شهد ارتفاعا وانخفاضا بنحو 20 دولارا للأونصة خلال تعاملات الأسبوع الماضي. ورجح علان، أن يزيد الطلب بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي).

وجدد تحذيره من التعامل مع الصفحات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التي تقوم بنشر عروض على الذهب، لافتا إلى أن أسعار المعدن النفيس مرتبطة بالأسعار العالمية ولا يوجد عروض عليها.

وقال أحد تجار الحلي والمجوهرات أحمد الخالد: "إن الطلب على الذهب خلال الفترة الحالية أقل من المتوقع". وأشار، إلى أن امتحانات الثانوية العامة أدت إلى تأجيل المناسبات الاجتماعية خاصة الأعراس، مرجحا أن ترتفع مستويات الطلب على الذهب بعد انتهاء فترة الامتحانات.

وحذر الخالد، من العروض الوهمية التي تظهر على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أنها غير صحيحة وهي محاولات نصب واحتيال على المواطن.

واتفق صاحب محل بيع حلي ومجوهرات سلامة شهاب مع سابقيه بخصوص الطلب الضعيف، لافتا إلى أن السوق تشهد عمليات بيع ذهب من قبل المواطن اكثر من الشراء نظرا لارتفاع الأسعار ومحدودية دخل المواطن الذي يمر بظروف اقتصادية صعبة.

وحول مستويات الأسعار في السوق المحلية، فإن سعر بيع غرام الذهب عيار 21 للمواطن بلغ نحو 40.1 دينار، وسعر شرائه من المواطن بلغ نحو 38.4 دينار، وبلغ سعر بيع غرام الذهب للمواطن عيار 24 نحو 47.1 دينار وسعر بيعه نحو 44.5 دينار، وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 18 للمواطن نحو 35.7 دينار، وسعر بيعه 32.7 دينار، وبلغ سعر بيع الليرة الإنجليزي التي تزن 8 غرامات نحو 320 دينارا، وبلغ سعر بيع الليرة الرشادي التي تزن 7 غرامات نحو 280 دينارا.

ويبلغ عدد محال صياغة الحلي والمجوهرات في الأردن قرابة 1000 محل موزعة في عموم المملكة.

وحسب تقارير دولية، استمرت أسعار الذهب على طريق تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي الجمعة الماضية مدعومة بآمال في أن يوقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) رفع أسعار الفائدة بعد اجتماعه الشهر الحالي.