شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

من هو كولومبس

من هو كولومبس

القلعة نيوز - كريستوف كولومبوس، المستكشف الإيطالي الشهير، ولد في 31 أكتوبر 1451 في مدينة جنوى. درس العلوم الطبيعية والرياضيات في جامعة بافيا. وفي عام 1492، أبحر عبر المحيط الأطلسي في رحلة استكشافية تهدف إلى الوصول إلى آسيا عن طريق طريق بحري غربي.


اكتشف جزر البهاماس، التي أطلق عليها اسم سان سلفادور، في 12 أكتوبر 1492، وواصل رحلته ليصل إلى كوبا في 28 أكتوبر من نفس العام. استمرت الرحلة لمدة ثلاثة أشهر، حيث عادت سفنه سانتا ماريا، بينتا ونينا إلى إسبانيا في 16 ديسمبر 1492.

خلال رحلاته، اكتشف جزرًا جديدة في جزر الأنتيل وجزر البحر الكاريبي، وواصل البحث عن مناطق أخرى في الهند. وفي مايو 1494، وصل إلى جامايكا ومجموعة من الجزر الواقعة في الجهة الشرقية من القارة الأمريكية.

كان دافع رحلة كولومبوس هو اعتقاده بفكرة كروية الأرض، حيث كان يسعى للوصول إلى آسيا عن طريق البحر الغربي. اعتمد على خبرته في الملاحة والمعرفة الجغرافية، وكذلك على الخرائط الحديثة في زمنه لتخطيط رحلته.

توفي كولومبوس في 20 مايو 1506 في إسبانيا بعد صراع مع المرض. وعلى الرغم من أنه هو من اكتشف الأمريكتين، إلا أن القارتين سُميتا بأسماء شخصين آخرين، أمريجو فيسبوتشي أكد أنه هو من اكتشفهما أولاً.