شريط الأخبار
بعد فوضى نهائي الكونفدرالية.. "كاف" يوجه رسالة تحذيرية للأهلي درجات حرارة مرتفعة نسبيًا مع رياح نشطة حتى ساعات العصر... حالة الطقس ليوم الثلاثاء تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب تحطم مروحية الرئيس الإيراني تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تأثير الفائدة الأميركية على الطلب صلاح يصدم الأندية السعودية ويلمح لمصيره مع ليفربول عشائر الحجايا تحسم مرشّحها للإنتخابات النيابية في الأول من الشهر القادم القلعة نيوز تعزي بوفاة مدير المخابرات ووزير الداخلية السابق نذير رشيد "مستشفى البادية الشمالية" محاولات تشهير وسنلاحق المسيئين قضائياً موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ووفده منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر تراجع الإسترليني أمام الدولار إيران.. نقل جثث ضحايا المروحية الرئاسية إلى تبريز الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669158 مسافرا خلال نيسان ردود فعل إسرائيلية غاضبة بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي يسار المجالي .....نعم إنه رجل بمعنى هذه الكلمة وقوتها الملك والصفدي يعزيان بوفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته والمرافقين لهما د. الخوالدة يرد على نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصاديه د. الشريدة ، بشان التحول الكامل للتعيين بعقود سنوية العقيد المدارمه يوجه برقية شكر وعرفان يملؤها الثناء والتقدير لـ "مدينة الحسين الطبية"

صندوق النقد الدولي : الاردن على المسارالصحيح اقتصاديا تماما .. ونسبة النمو هذا العام 2,6 % رغم من "رياح عالمية معاكسة".

صندوق النقد الدولي : الاردن على المسارالصحيح اقتصاديا تماما .. ونسبة النمو هذا العام  2,6  رغم من رياح عالمية معاكسة.
1,7 مليار دولارمدفوعات الصندوق للأردن منذ بداية عام 2020ممايؤكد ان الاردن يسير في الاتجاه الصحيح اقتصاديا ================================================================)،


واشنطن -القلعة نيوز:
حوّل صندوق النقد الدولي، 32 مليون دولار للأردن خلال شهر تموز الماضي، وذلك بعد اختتام مراجعة الأداء السادسة من برنامج الأردن في ظل "تسهيل الصندوق الممدد".
وبحسب بيانات للصندوق فإن مدفوعات الصندوق بلغت خلال شهر تموز الماضي 1.390 مليار وحدة حقوق سحب خاصة؛ تعادل 1.867 مليار دولار لخمس دول تنفذ معها برامج إصلاح بينها الأردن.
وأشار الصندوق إلى أنه صرف للأردن 24.014 مليون وحدة سحب خاصة؛ تعادل 32 مليون دولار، كأول شريحة من البرنامج يصرفها للأردن منذ مطلع العام الحالي.
وخلال العام الماضي، حوّل الصندوق للأردن 394.565 مليون وحدة سحب خاصة؛ تعادل 530 مليون دولار في شهري تموز وكانون الأول 2022.
ووفق بيانات للصندوق صدرت نهاية حزيران الماضي، فإن مع التحويل الجديد، يصل إجمالي مدفوعات الصندوق للأردن منذ بداية عام 2020 إلى 1.3 مليار وحدة حقوق سحب خاصة (قرابة 1.735 مليار دولار)، بما في ذلك شراء 291.55 مليون وحدة حقوق سحب خاصة (قرابة 390 مليون دولار) في أيار 2020 بموجب أداة التمويل السريع.
وتوقع صندوق النقد أن يستمر الاقتصاد في النمو العام الحالي إلى ما نسبته 2.6%، على الرغم من "رياح عالمية معاكسة".
وأكد الصندوق أن الحكومة الأردنية لا تزال "ملتزمة بشدة" بمواصلة سياسات الاقتصاد الكلي السليمة، وعلى المسار الصحيح لتحقيق أهداف العجز لهذا العام، كما تلتزم بمواصلة ضبط النفقات تدريجيا في السنوات المقبلة، لخفض الدين العام إلى 80% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2028، من خلال توسيع القاعدة الضريبية وتحسين كفاءة الإنفاق العام.