شريط الأخبار
صك عطوة عشائرية باعتراف برئاسة الشيخ أكرم الرواحنه ابو فيصل إلى ديوان عشائر الكساونه ..فيديو و صور وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني يصل الى الدوحة عاجل: الخوالدة يكتب: أخشى ألا نشهد العلامة الفارقة التي ننشد! مدينة الأنباط الساحره تحديات وحلول .. صور وفيديو شاهد بالفيديو وعبر" سكاي نيوزعربيه" :قيادات حماس تستهدف الأردن مجددًا بتصريحات استفزازية تحريضيه متناقضة عبر قناة العالم الايرانيه ؟؟!!! اقامة الدول الفلسطينية المستقله مثار بحث في اجتماع عربي - امريكي ، شارك به الاردن في الرياض اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية بالتنسيق مع القوات المسلحه :وصول طائرة عسكريه بولندية إلى الاردن تحمل مساعدات انسانيه الى غزة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي - يرافقه البلوي ،و د. الخلايلة -يعزي عشيرة الفلاحات

الاتصالات تستضيف تدريبا متخصصا حول "الجيل الخامس"

الاتصالات تستضيف تدريبا متخصصا حول الجيل الخامس

القلعة نيوز - بدأت في عمان اليوم الاثنين فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص " الجيل الخامس: الطريق نحو الجيل القادم " والتي تستضيفها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالتعاون مع الرابطة الدولية لمشغلي الهواتف المتنقلة.


ويشارك في البرنامج مشغلو الشبكات المتنقلة والمنظمون وصانعو السياسات من القطاعين العام والخاص، وممثلو الإدارات العربية الأعضاء في شبكة الهيئات العربية لتنظيم الاتصالات.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس بسام السرحان، ان البرنامج يهدف إلى زيادة الوعي بالطرق والأدوات اللازمة والمعرفة الممكنة للاستفادة من الإمكانيات التقنية التي يوفرها الجبل الخامس بالإضافة إلى البحث في مجالات التسريع في تطوير تلك الإمكانيات.

واضاف، ان البرنامج سيناقش مجموعة من المفاهيم والتوقعات والتطورات المتعلقة بتقنية الجيل الخامس ودورة حياة الجيل في تقنيات الهواتف المتنقلة وكيفية استفادة الهواتف المتنقلة من القدرات المحسنة لشبكة الجيل الخامس.

وأشار الى أن البرنامج يمهد لتطورات النطاق العريض المتنقل والوصول اللاسلكي الثابت وإنترنت الأشياء بخاصة في قطاع الصناعة وكيفية استخدام القدرات المحسنة التي توفرها شبكة الجيل الخامس لإنشاء أنواع جديدة من الخدمات.

وبين السرحان أن خدمات الجيل الخامس ستساهم في توفير البنية التحتية المستقرة والآمنة والمدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء التي بدورها ستساعد في تطوير وتمكين مفهوم المدن الذكية المستدامة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأعرب عن فخره واعتزازه بتقدم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن كونه أول دولة عربية خارج دول مجلس التعاون الخليجي تطلق خدمات الجيل الخامس.

وأشار إلى أن إطلاق خدمات الجيل الخامس سيساهم في تعزيز قدرات قطاع الاتصالات التنافسية والاستثمارية وتطوير البنية التحتية لشبكات الاتصالات وزيادة عدد الوظائف المستحدثة.

وأضاف، إن خدمات الجيل الخامس ستحدث آثارا إيجابية على القطاعات الاقتصادية المختلفة مثل تخفيض النفقات ورفع كفاءة وتحسين الأداء وزيادة الإنتاج، وتوفير منتجات جديدة، عدا عن رفع مستوى الوصول والنفاذ لجميع التطبيقات في أي وقت ومكان من خلال الأجهزة الداعمة لهذه التقنية.

وقال السرحان، إن الهيئة ستقدم من خلال خطط مستقبلية بالتعاون مع الرابطة الدولية لمشغلي الهواتف النقالة، فرصا تدريبية أخرى لواضعي السياسات وجميع الجهات ذات العلاقة المعنية بالاستفادة من الفرص والتحديات المتعلقة بتقنية الجيل الخامس والأجيال اللاحقة له من أجل توسعة الآفاق المتعلقة بإغناء حياتنا الرقمية.

من جهته عبر رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالرابطة الدولية لمشغلي الهواتف المتنقلة، جواد عباسي، عن سعادة الرابطة بالتعاون مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في تقديم برامج متخصصة تتعلق بتقنية الجيل الخامس، مشيرا إلى حرص الرابطة على تمتين التعاون مع الهيئة في إقامة المزيد من الفعاليات الموجهة إلى الإدارات التنظيمية وواضعي السياسات في العالم العربي.

(بترا)