شريط الأخبار
حالة الطقس حتى نهاية الاسبوع أول زعيم مسلم بغرب أوروبا.. من هو حمزة يوسف؟ ولماذا استقال سريعا؟ هل ينجح الفيدرالي بقلب الطاولة على الذهب ؟ حياة بيلنغهام الخاصة.. "حسناء" هولندية وصديق لـ"الحجوزات" ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية 200 نقطة حملة عالمية تُقاضي "إسرائيل" أمام "الجنايات" لارتكابها جرائم إبادة بغزة شرطة البادية تنقذ عائلة علقت مركبتها في منطقة صحراوية قناة كان: إسرائيل وافقت على الانسحاب من محور نتساريم التخطيط : ‎1.1 مليار دولار حجم محفظة تمويل البنك الإسلامي للتنمية في الأردن صك عطوة عشائرية باعتراف برئاسة الشيخ أكرم الرواحنه ابو فيصل إلى ديوان عشائر الكساونه ..فيديو و صور وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني يصل الى الدوحة عاجل: الخوالدة يكتب: أخشى ألا نشهد العلامة الفارقة التي ننشد! مدينة الأنباط الساحره تحديات وحلول .. صور وفيديو شاهد بالفيديو وعبر" سكاي نيوزعربيه" :قيادات حماس تستهدف الأردن مجددًا بتصريحات استفزازية تحريضيه متناقضة عبر قناة العالم الايرانيه ؟؟!!! اقامة الدول الفلسطينية المستقله مثار بحث في اجتماع عربي - امريكي ، شارك به الاردن في الرياض اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل

العقبة: نشاطات ومشروعات تعزز السياحة الداخلية والخارجية

العقبة: نشاطات ومشروعات تعزز السياحة الداخلية والخارجية

القلعة نيوز - تعمل سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة على تشجيع حركة السياحة في مدينة العقبة والمثلث الذهبي"العقبة البتراء وادي رم" من خلال أنشطة ومشاريع متنوعة لتعزيز السياحة الداخلية والخارجية للمنطقة.

وبحسب إحصائية صادرة عن السلطة أخيرا، شهد الموسم السياحي الحالي انتعاشا ملحوظا من حيث إشغال الفنادق بجميع تصنيفاتها ودخول السياح عبر المعابر الحدودية والبرية والبحرية للمدينة السياحية من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى السياحة القادمة إليها من محافظات المملكة كافة.
وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الخاصة نايف حميدي الفايز لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن العقبة تواصل تعزيز مكانتها كمركز إقليمي رائد للسياحة، مؤكدا أن ترسيخ مكانة المنطقة سياحيا يعود إلى البنية التحتية التي تتمتع بها المدينة البحرية ومنظومة العمل التي تقوم على شراكة نموذجية بين القطاعين الحكومي والخاص.
واكد الفايز، أن موقع العقبة وتنوع منتجها السياحي الفريد لعب دورا أساسيا وحيويا لتكون الوجهة المفضلة لعدد من الأسواق السياحية العالمية، لافتا إلى أن العقبة شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية، إطلاق الفعاليات والمهرجانات الفنية والترفيهية للعائلات والسائحين من الخارج ما ساهم في زيادة أعداد الزوار للمدينة.
وأضاف، أن السلطة بالتعاون مع شركائها من القطاع السياحي اتخذت عدة إجراءات لجذب السائح المحلي إلى المدينة الساحلية من خلال الترويج للمنتجات والأماكن السياحية في المدينة، إضافة إلى إقامة عدة فعاليات عائلية ترويحية ترفيهية في مختلف مناطق العقبة ومجانية للجميع دون فرض أي رسوم دخول للأشخاص.
وفي إطار تشجيع السياحة المحلية والخارجية على شواطئ العقبة، انطلقت قبل أسبوع أكبر حملة لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الأوسط بالعقبة بمشاركة حوالي 120 غواصاً من مختلف الجهات المعنية في المدينة.
يشار إلى أن المدينة استقبلت خلال الأشهر الثلاثة الماضية حوالي 100 ألف سائح من خلال معابرها الحدودية، اليتم ووادي عربة والدرة ومطار الملك الحسين الدولي وميناء محطة الركاب، بالإضافة إلى دخول نحو 23 ألف سيارة ركوب و2400 حافلة متوسطة وكبيرة إلى المدينة الساحلية طلبا للراحة والاستجمام.
وبحسب إحصائيات السلطة الأخيرة، سجلت محطة العقبة للسفن السياحية وصول أكثر من 71 ألف زائر إلى العقبة، على متن 58 باخرة، متجاوزة التوقعات بـ 25 ألف سائح و10 بواخر.
--(بترا)