شريط الأخبار
عشائر الحجايا تحسم مرشّحها للإنتخابات النيابية في الأول من الشهر القادم القلعة نيوز تعزي بوفاة مدير المخابرات ووزير الداخلية السابق نذير رشيد "مستشفى البادية الشمالية" محاولات تشهير وسنلاحق المسيئين قضائياً موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ووفده منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر تراجع الإسترليني أمام الدولار إيران.. نقل جثث ضحايا المروحية الرئاسية إلى تبريز الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669158 مسافرا خلال نيسان ردود فعل إسرائيلية غاضبة بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي يسار المجالي .....نعم إنه رجل بمعنى هذه الكلمة وقوتها الملك والصفدي يعزيان بوفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته والمرافقين لهما د. الخوالدة يرد على نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصاديه د. الشريدة ، بشان التحول الكامل للتعيين بعقود سنوية العقيد المدارمه يوجه برقية شكر وعرفان يملؤها الثناء والتقدير لـ "مدينة الحسين الطبية" جود قدومي مديرة التسويق بفندق أوبال طريق المطار ...شخصية قيادية ريادية الجمارك تحبط محاولة تهريب (800) الف حبة كبتاجون مخدر عبر مركز جمرك حدود جابر اصدا ر مذكرات اعتقال دولية بحق 3 من قادة حماس واثنان من قادة اسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب إيران تنتشل جثامين رئيسي ومرافقيه من حطام المروحية إيران تشيّع رئيسي ومرافقيه غداً... وخامنئي يكلف مخبر مهام «الرئاسة»

مؤتمر للمؤسسات والتنمية في الدول العربية بالمركز العربي والمعهد العربي للتخطيط

مؤتمر للمؤسسات والتنمية في الدول العربية بالمركز العربي والمعهد العربي للتخطيط
القلعة نيوز- أعلن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت عن بدء استقبال المقترحات البحثية للمشاركة في المؤتمر الدولي: "المؤسسات والتنمية في الدول العربية: التحديات والفرص" الذي سيعقد في الفترة 28-30 نيسان/ أبريل 2024 في الدوحة - قطر.
وتستقبل اللجنة العلمية للمؤتمر المقترحات البحثية (250-500 كلمة) باللغة العربية أو الإنكليزية في موعد أقصاه 15 أيلول/ سبتمبر 2023 على أن يشمل المقترح عنوان البحث وإشكاليته الرئيسة ومنهجيته ومخططه الأساسي. ويُرفق المقترح بالسيرة الذاتية.
وتستقبل اللجنة البحوث الكاملة (من 7000 إلى 10000 كلمة شاملة الهوامش والمراجع) التي وافقت على مقترحاتها في موعد أقصاه 31 كانون الثاني/ يناير 2024 ولن تُقبَل إلّا البحوث التي تقيدت بالمواصفات الشكلية والموضوعية المعتمدة من اللجنة العلمية للمؤتمر.
وييشترط أن يكون البحث أصيلًا ومُعدًّا على نحوٍ خاص للمؤتمر وألّا يكون مُقتطعًا من رسالة جامعية أو نُشر جزئيًا أو كليًا في أيّ وسيلة نشر إلكترونية أو ورقية.
وتخضع البحوث المقدمة للمؤتمر للتحكيم العلمي وفقًا للشروط المتعارف عليها. وبعد انتهاء إجراءات التحكيم والتعديل، يجري إعلام الباحثين الذين اختيرت بحوثهم، للمشاركة في المؤتمر.
وتغطي الجهتان المنظمتان جميع نفقات السفر والإقامة وسيُعلَم المشاركون المقبولون بإجراءات المشاركة والإقامة وغيرها من الأمور اللوجستية، في حينه (مشارك واحد عن كل بحث).
وتتاح فرصة نشر البحوث المعروضة في المؤتمر في دورية ( حكامة )في التي تُعنى بالإدارة والسياسات العامة، الصادرة عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات ومعهد الدوحة للدراسات العلايا وفي مجلة التنمية والسياسات الاقتصادية الصادرة عن المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت أو في قنوات النشر الأخرى التابعة لهما، وذلك وفقًا لقواعد التحكيم والنشر الخاصة بهما.
يُرسَل المقترح مع السيرة الذاتية عبر البريد الإلكتروني إلى العنوان التالي:
وسيكون آخر موعد لإرسال المقترحات البحثية يَوم الجمعة الموافق 15 سبتمبر 2023 فيما سيكون يَوم الأربعاء الموافق 31 يناير 2024 آخر موعد لإرسال الأوراق البحثية كاملة لمن وافقت لجنة المؤتمر على مقترحاتهم البحثية.