شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

أبناء معان ينتظرون تحويل مجمع الأميرة هيا الرياضي إلى مدينه رياضية منذ أكثر من 30 عاما

أبناء معان ينتظرون تحويل مجمع الأميرة هيا الرياضي إلى مدينه رياضية منذ أكثر من 30 عاما
القلعة نيوز - ثلاثون عاماً وأكثر وحلم «المدينة الرياضية» ينتظر التنفيذ الذي يسعد أبناء المحافظة والرياضيين فيها، فقد ناشد رؤساء أندية محافظة معان عدة مرات وزارة الشباب والجهات المعنية بتحويل مجمع الأميرة هيا الرياضي إلى مدينة رياضية وهي مطلبهم الرئيس في الوقت الحالي في ظل ازدهار الحركة الرياضية في المحافظة، وفي ظل وجود نادي معان في أنديه درجة المحترفين ووجود (11) ناديا في المحافظة تقدم نموذجاً مشرفاً للاجتهاد وتذليل كافة الصعوبات.


"الحقيقة الدولية" التقت بعدد من شباب المحافظة الذين يمارسون رياضتهم المفضلة (كرة القدم) في أحد نوادي معان، حيث قال الشاب علاء قباعه «نحن نحتاج وبشدة لمدينة رياضية تواكب تطور المحافظة رياضياً وتجمع الشباب ليقضوا وقت فراغهم بما ينفعهم، وأضاف: «بالتأكيد إن وجود المدينة الرياضية سيعود بالفائدة الكبيرة على المدينة والمحافظة اجتماعياً وثقافياً ورياضياً واقتصاديا ونحن نرفع طلبنا هذا لوزير الشباب أن يزف لنا البشرى باعتماد تحويل المجمع لمدينه رياضية».


وأكد احد نجوم فريق كرة القدم في نادي معان اللاعب "إبراهيم الرواد" أن حلم المدينة الرياضة حلم ينتظره أبناء المحافظة منذ سنوات ماضية ونتمنى من وزارة الشباب واتحاد كرة القدم و الجهات المعنية اعتماد تحويل المجمع الى مدينه رياضيه لنفرح جميعاً بوجود صرح رياضي جديد يسجل بمدينتنا ومحافظتنا بشكل عام ويتم اعتماده من قبل اتحاد كرة القدم لنيل حقنا في اللعب على ملعبنا كبقية الأندية , لينعكس ذلك على الثقافة الرياضية لمحبي ومشجعي كرة القدم لمشاهده أنديه درجه المحترفين وهي تلعب على ملعب مدينه الأميرة هيا الرياضي ان شاء الله .


من جانب آخر ضم اللاعب احمد علوش آل حصان صوته لصوت الرواد بتحويل المجمع لمدينه رياضيه، أسوة بالمدن الرياضية الأخرى التي تم إنشائها بعد إنشاء مجمع سمو الأميرة هيا بسنوات والمنتشرة في عدد من محافظات المملكة ولا زالت معان وأبناؤها ينتظرون بفارغ الصبر بتحويل الحلم الى حقيقة والتي سوف تخدم الحركة الرياضية بالمحافظة وباديتها.


وقال رئيس نادي معان الثقافي الرياضي علي طبيري كريشان، نحن نتمنى أن تتحقق أمنية جميع أبناء المحافظة بتحويل مجمع الأميرة هيا الرياضي والذي مضى على إنشائه 31 عاما، إلى مدينه رياضيه متكاملة خدمة للعمل الرياضي بالمحافظة وباديتها.


واعتبر كريشان ان المدن الرياضية لا تقتصر فقط على النشاطات الرياضية وانما تعتبر متنفساً لأهالي المحافظة , و المدينة الرياضية ننتظرها منذ زمن طويل، وهي بلا شك مكسب للمحافظة ومشروع ناجح في جميع المقاييس ومن حيث أنها تتيح الفرصة أمام الأندية لاستضافة الانديه الشقيقة والمتميزة للعب مع أنديه المحافظة , اضافه لممارسة العاب تضاف إلى لعبة كرة القدم , كما ستساعد على جذب المزيد من اللاعبين للممارسة هواياتهم وبالتالي فان خيارات الرياضيين في ممارسة الألعاب تشجع على تنظيم البطولات الرسمية والودية وتساعد على الرياضة بشكل عام في محافظة معان وباديتها .


مؤكدا كريشان على انه آن الأوان لإعطاء نادي معان حقه باللعب على أرضه بعد 4 سنوات من ثباته في دوري أنديه المحترفين لينعكس ذلك على الجماهير وخلق ثقافة رياضيه نتيجة مباريات البطولات المعتمدة لاتحاد كرة القدم.


من جانبه، أشار مدير مديرية شباب معان عاطف الشقاحين، إلى أن المديرية تسعى إلى توفير مختلف متطلبات أبناء المجتمع المحلي من الأنشطة المتنوعة والمرافق حيث يوجد 12 مركزا شبابيا يخدم القطاع الشبابي، مؤكدا أهمية تواجد مدينة رياضية متكاملة تشتمل على مختلف الأنشطة والمرافق الرياضية والخدماتية والترفيهية لتلبي احتياجات أبناء المحافظة سواء على الصعيد الرياضي أو الترفيهي.


لافتا الشقاحين إلى ان المدينة الرياضية ستشكل عند وجودها نقطة فارقة للرياضيين، وللشباب؛ حيث سيتمكن هؤلاء الشباب من ممارسة هواياتهم الرياضية


وتجدر الإشارة إلى أن مجمع الأميرة هيا الرياضي أنشئ عام 1992 ويقع على أرض مساحتها 107 دونمات ويضم ملعب كرة قدم مغطى بالنجيل الطبيعي ويحيط به مدرجات تستوعب 2000 شخص إلى جانب مبنى خدمات إداري إضافة لملعب خماسي وآخر لكرة السلة وقاعة رياضية متعددة الأغراض ، كما يقع مبنى مديرية شباب معان داخل محيط المجمع الذي عانى منذ بداية إنشائه التعثر في التنفيذ لولا توجيهات صاحبه السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين .