شريط الأخبار
تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967

ديوكوفيتش يصعد لدور 16 في أمريكا المفتوحة للتنس

ديوكوفيتش يصعد لدور 16 في أمريكا المفتوحة للتنس

القلعة نيوز:
نجا العنيد نوفاك ديوكوفيتش من معركة مثيرة في وقت متأخر من أمس الجمعة 192023 في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس وحول تأخره بمجموعتين ليهزم مواطنه الصربي لاسلو ديري 4-6 و4-6 و6-1 و6-1 و6-3 ويتأهل للدور الرابع في فلاشينج ميدوز.

وانتزع ديوكوفيتش الانتصار، كما فعل من قبل عدة مرات، من رحم الهزيمة أمام عدد قياسي من الجماهير في ملعب آرثر آش.


وهذه المرة 38 التي يفوز فيها ديوكوفيتش بمباراة من خمس مجموعات ليحافظ اللاعب البالغ عمره 36 عاما على آماله في اقتناص لقبه الرابع في أمريكا المفتوحة وهو ما من شأنه أن يعادل رقم مارجريت كورت القياسي البالغ 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وبدا ديوكوفيتش قويا في أول مباراتين وخسر 11 شوطا فقط في انتصارين كبيرين على الفرنسي ألكسندر مولر والإسباني برنابي زاباتا ميرايس لكن مواطنه المصنف 32 أثبت أنه اختبار أصعب بكثير.

واصطدم اللاعبان الصربيان مرة واحدة فقط قبل ذلك في بلجراد العام الماضي، لكن كانت هناك مؤشرات حينها على أن ديري يمثل خطرا حيث احتاجت تلك المباراة إلى ثلاث مجموعات وشوطين فاصلين قبل أن يحسم ديوكوفيتش الفوز.

وأشار ديري لديوكوفيتش إلى أنه سيفعل نفس الشيء أمس الجمعة 192023 عندما كسر إرسال المصنف الثاني ليبدأ المباراة ثم حافظ على هدوء أعصابه في باقي المجموعة ليحقق تقدما غير متوقع ومستحق 1-صفر.

وفي مواجهة أحد أعظم اللاعبين على مر العصور تحت الأضواء في واحدة من أكبر بطولات التنس، لم يكن من الممكن أن يهتز ديري الشجاع ليزداد الضغط بكسر إرسال آخر ليتقدم 4-3 في المجموعة الثانية في طريقه للتقدم 2-صفر مما تسبب في ذهول جماهير ملعب آرثر آش.

ومع استمرار حماسة الجماهير، بدأ ديوكوفيتش المجموعة الثالثة بقوة وطاقة افتقدهما في أول مجموعتين، وكسر إرسال ديري في أول فرصة ثم تقدم 4-صفر في طريقه لتقليص الفارق إلى 2-1.

ومع ظهور ثغرات في أداء ديري، واصل ديوكوفيتش الضغط مرة أخرى ليفتتح المجموعة الرابعة بكسر إرسال مواطنه.

لكن ديري لم يسقط على الفور، ورد كسر الإرسال مما مهد الطريق للشوط الثالث الماراثونية الذي شهد استعادة ديوكوفيتش السيطرة بكسر إرسال آخر لمنافسه.

واكتسح ديوكوفيتش الأشواط الستة التالية ليفوز بالمجموعة الرابعة ويتقدم 2-صفر في المجموعة الخامسة الفاصلة التي لم يتراجع فيها أبدا ليحسم انتصارا صعبا.