شريط الأخبار
مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيو... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين أمير قطر: ما يجري في المنطقة هو عمليات إبادة جماعية مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال اربد .. الخيار بـ45 قرش في السوق المركزي اليوم التمييز ترد اول طعن في نتائج الانتخابات للمرشح ضياء هلسة لعدم وجود خصوم “الزيارة الملكية لعجلون: تنمية شاملة برؤية استراتيجية” أصدرت محكمة استئناف عمان صباح اليوم الخميس قرارا يقضي بفسخ قرار الحكم الصادر بحق احد النواب المتهمين بتقديم رشوة انتخابية وتنزيل الحكم من عامين إلى عام مع اصدار قرار بمنع ترشحه في الدورة القادمة. 3 إصابات بحوادث تصادم وتدهور تريلا على طرق خارجية بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط مخاوف من التصعيد في الشرق الأوسط

على خلفية ضبطيات الارز المخالف في الزرقاء .. من يضمن سلامة الارز في الاسواق؟

على خلفية ضبطيات الارز المخالف في الزرقاء .. من يضمن سلامة الارز في الاسواق؟

القلعة نيوز:

ما ان اعلنت المؤسسة العامة للغذاء والدواء عن اتلاف 5500 طن من مادة الارز، كونها غير صالحة للاستهلاك البشري، حتى اثيرت التساؤولات حول القضية، ولكن السؤال الابرز في هذا الملف، من يضمن سلامة الرز في السوق الاردني.

وفي الوقت الذي حاولت فيه الحقيقة الدولية، مرارا وتكرارا التواصل مع "الغذاء والدواء" لطرح سلسلة من الاسئلة الصحفية حول الامر دون مجيب، اوضح خبير مختص في قطاع تجارة المواد الغذائية، ان الامر لا يتوقف عند اعلان المؤسسة نيتها اتلاف المواد المضبوبطة والتي تقدر بـ5500 طن من الارز الفاسد، ما يعادل 200 حاوية.

ويوضح الخبير الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن سلسلة تساؤلات تدور اليوم حول آلية وصول هذه الكمية للاردن؟ وكيف ضبطت ومتى؟

ودعا الخبير وسائل الاعلام لاخذ دورها الحقيقي في متابعة القضايا المتعلقة بغذاء الناس ومتابعة آلية الاتلاف وكيف ستتم؟ متسائلا عن مصير المواد وآلية الاتلاف التي لم توضحها المؤسسة بعد وهل ستعمل المؤسسة الى تحويل الكمية الى اعلاف ؟ .. ام ستعاد الى المصدر ؟ .

كما وطالب بضرورة تكثيف عمليات التفتيش والمتابعة في الاسواق المحلية على مادة الارز وغيرها من المواد الغذائية، مشددا على ضرورة اخذ عينات عشوائية من الاسواق واخضاعها للفحوصات المخبرية اللازمة للتأكد من سلامة الارز وغيره من المواد الغذائية.

بدوره اوضح مصدر كبار المحال والمولات والمؤسسات لا تتوفر لديها اي معلومات عن كميات الارز المضبوطة ونوع السلعة المقصودة في الوقت الذي اكد فيه المصدر ان امعظم تلك الاسواق تعتير مؤسسة الغذء والدواء ومختبرها مرجعا رئيسا بالنسبة لها.

وحسب المعلومات والمعطيات التي وقفت عليها "الحقيقة الدولية" من مصادر خاصة، ان جزء من المادة المضبوطة كان منوي اتلافها قبل اعلان "الغذاء والدواء" ليصار بعد حدث ما الى توزيع جزء من المواد في احدى محافظات الجنوب وبعض المولات التجارية.

وكان مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات قرر تشكيل لجنة لغايات إتلاف كمية تزيد عن ( 5500 ) طن من مادة الأرز غير الصالحة للاستهلاك البشري ضبطتها المؤسسة مؤخرا في لواء الرصيفة بمحافظة الزرقاء، وذلك اعتماداً على نتائج التقرير المخبري الصادر عن مختبرات المؤسسة والتي تؤكد وجود مخالفات حرجة تتطلب إجراءات مشددة وذلك عقب انتهاء اجتماع طارئ برئاسته للبت في نتائج التحليل المخبري.