شريط الأخبار
«كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار

كيـف أزرع الطـماطـم بالـبيت؟

كيـف أزرع الطـماطـم بالـبيت؟

القلعة نيوز - يمكن زراعة الطماطم بنجاح في البيت باستخدام أواني أو أصص داخلية إليك الخطوات الأساسية لزراعة الطماطم في المنزل:


ما تحتاجه:
1. نباتات الطماطم (شتلات أو بذور).
2. أصص أو أواني كبيرة بعمق ملائم.
3. تربة خضراء جيدة الجودة.
4. سماد عضوي.
5. دعامات لدعم النباتات.
6. أضواء نمو (اختياري).

الخطوات:

1. اختيار الأصص أو الأواني: ابحث عن أصص أو أواني تتسع لنمو نباتات الطماطم بحرية يجب أن تكون مزودة بفتحات لتصريف المياه في القاع.

2. اختيار النباتات: يمكنك شراء شتلات الطماطم جاهزة من مشتل أو تنمية بذور الطماطم في البيت. إذا كنت تختار تنمية البذور، فابدأ بهذه الخطوة قبل عدة أسابيع قبل فصل الربيع.

3. ملء الأواني بالتربة: قم بملء الأصص أو الأواني بتربة خضراء جيدة الجودة. يمكنك شراء تربة خاصة للزراعة في الأواني من متجر الحدائق أو صنعها بنفسك بمزج التربة الحديقية مع سماد عضوي.

4. زراعة الشتلات أو البذور: انقل الشتلات أو زرع البذور في التربة وفقًا للتعليمات المرفقة معها. احرص على زرعها عميقًا بما يكفي واترك مسافة كافية بين كل نبتة. قم بري مكان زراعة النبات بعد الزراعة.

5. ري الطماطم: اسمن النباتات جيدًا بعد الزراعة ومن ثم احافظ على التربة رطبة بشكل منتظم. تجنب ري الأوراق والثمار بشكل مباشر.

6. توفير الدعم: عندما تنمو النباتات وتصبح أكبر، قم بتوفير دعامات لدعم الأغصان والثمار. هذا سيساعد في منع انهيار النباتات.

7. الإضاءة (اختياري): إذا لم تحصل على إضاءة كافية من الشمس الطبيعية، يمكنك استخدام أضواء نمو صناعية لمساعدة النباتات على النمو.

8. التسميد: استخدم سمادًا عضويًا أو معقمًا بانتظام وفقًا للتوجيهات على العبوة.

9. الاعتناء بالنباتات: قم بإزالة الأوراق الميتة والأمراض والآفات بانتظام وحافظ على نظافة النباتات.

10. الحصاد: استند إلى نوع الطماطم التي زرعتها لمعرفة متى يجب حصاد الثمار. انتظر حتى تصبح الثمار ناضجة تمامًا وملونة قبل الحصاد.

إذا تبعت هذه الخطوات بعناية، يمكنك زراعة الطماطم بنجاح في المنزل والتمتع بثمار طازجة ولذيذة.