شريط الأخبار
انطلاق مباريات الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين اليوم تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في يوم الوداع.. هذه كلمات صلاح إلى كلوب الجيش الإسرائيلي ينتشل جثث 3 مدنيين وقيادي بحماس يشكك بطريقة استعادتها دولة عربية تعلن سداد جميع ديونها مع صندوق النقد الدولي تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي عاجل وفاة و4 إصابات بتصادم مركبتين على طريق المفرق تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية

ميسي وهالاند ومبابي أبرز المرشحين للكرة الذهبية

ميسي وهالاند ومبابي أبرز المرشحين للكرة الذهبية
القلعة نيوز:
كشفت مجلة "فرانس فوتبول” الفرنسية، الأربعاء، عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية "بالون دور” لأفضل لاعب في العالم لعام 2023، والتي ضمت 30 لاعبا، أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والنرويجي إيرلينج هالاند والفرنسي كيليان مبابي.

وشهدت قائمة المرشحين تواجد اثنين من النجوم العرب هما: المصري محمد صلاح، والمغربي ياسين بونو.

كما ضمت القائمة الفرنسي كريم بنزيما في حين غاب اسم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن القائمة.

وميسي صاحب الرقم القياسي في الفوز بالجائزة حيث حصل عليها 7 مرات آخرها عام 2021 ومن خلفه مباشرة يأتي رونالدو برصيد 5 جوائز.

ومن بين أبرز الأسماء التي ضمتها القائمة أيضا: البولندي روبرت ليفاندوفسكي والكراوتي لوكا مودريتش والإنكليزي هاري كين والبلجيكي كيفين دي بروين.

كما تم الإعلان كذلك عن جائزة كوبا، والتي تمنح لأفضل لاعب شاب تحت 21 عامًا، وجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى، وجائزة أفضل لاعبة.

أما المرشحين لجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب فيتنافس عليها : جود بيلينجهام (ريال مدريد) ، بيدري ( برشلونة)، جمال موسيالا (بايرن ميونيخ)، إدواردو كامافينجا (ريال مدريد)، راسموس هويلوند (مانشستر يونايتد)، جافي (برشلونة).

ويتنافس على جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى كل من، ياسين بونو (الهلال)، تيبو كورتوا (ريال مدريد)، مارك تير شتيجين (برشلونة)، إيدرسون مورايس (مانشستر سيتي)، إيمليانو مارتينيز (أستون فيلا)، أندريه أونانا (مانشستر يونايتد)، آرون رامسديل (أرسنال)، دومينيك ليفاكوفيتش (فنربهتشة)

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الكرة الذهبية 2023، خلال حفل يقام يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.