شريط الأخبار
تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967

"10000 شخص يحضرون ريد بُل سوب بوكس" في عمّان

10000 شخص يحضرون ريد بُل سوب بوكس في عمّان
- 39 فريقاً في سباق السرعة والجرأة والمرح

القلعة نيوز- تحت أنظار أكثر من 10,000 شخص توافدوا إلى كوريدور عبدون في شارع توفيق الطباع يوم الجمعة، احتضنت عمّان النسخة الثالثة من سباق السرعة والجرأة والمرح "ريد بُل سوب بوكس". وفاق الحدث الذي كان الأكبر على الإطلاق منذ احتضانه في العاصمة الأردنية للمرة الأولى، توقعات الجمهور الذي تمكن من متابعة المنافسات الشيّقة بالعربات المبتكرة، مع عروض مميزة على منصة الإقلاع قبل الانطلاق.

وتمكن فريق "الشالاتي” من احتلال المركز الأول بعدما جمع أعلى رصيد من النقاط ليستحق عن جدارة الفوز بكأس البطولة وبرحلة مرتقبة لمشاهدة سباق للفورمولا 1 بالإضافة إلى 500 دينار مقدمة من زين كاش! أما المركز الثاني فكان من نصيب فريق "مخازن عابدين الكبرى” الذي قدم عرضاً حظي كذلك باستحسان الحكام، في حين ذهب المركز الثالث إلى فريق "كار ستارز” الذي أمتع بدوره الجمهور بأدائه وعروضه.

وتميّز المشاركون بأزيائهم الفريدة وسياراتهم المبتكرة في السباق الأغرب من نوعه في العالم، والذي عاد إلى عمّان بتصاميم عربات متنوعة الأشكال، كان من بينها سندويش شاورما، وخزان ماء وسرير! وسارت العربات الخالية من المحركات باندفاع على المسار المنحدر معتمدة على الجاذبية حصراً، بينما حاول السائقون تخطي المسار المليء بالمنعطفات والحواجز الإصطناعية بأسرع وقت ممكن.

وخاض السباق 39 فريقاً من الأفراد والجامعات والشركات ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي ومنهم عبدالله طحّان وعمر أبو رب وسعد زغلول ومايا عبدالله.

وتم تقييم أداء الفرق المشاركة بناءً على ثلاثة معايير، السرعة في عبور المسار والعرض على المنصة والإبداع في التصميم! وتولى مهمة التحكيم لعام 2023 كل من الفنانة الغنيّة عن التعريف يارا مصطفى ورياضي ريد بُل أحمد دحّام ومؤثر مواقع التواصل الاجتماعي عمر زوربا وصتنعة المحتوى نتاليا (الأجنبية). وتولت أية الخياط تقديم الحدث مع هيثم البارودي الذي افتتح السباق بسيارة فريق رؤيا، ودانا طراونة من راديو بلس 104.3.

وأقيم سباق "ريد بُل سوب بوكس" بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، زين، جيني، MG Motor الأردن، البنك الأهلي، G-Shock، طلبات مارت، رؤيا، ردايو هلا وراديو بلس 104.3.
عن سباق ريد بُل سوب بوكس:

"ريد بُل سوب بوكس" هو حدث عالمي لهواة السرعة الذين يتميّزون بقدرتهم على الإبداع وروحهم التنافسية وعدم تردّدهم في خوض تحديات قد تتطلب بعض الجرأة. ويضع السباق السائقين من أصحاب الخبرة كما الهواة أمام تحدي تصميم سياراتهم المبتكرة، والتي يخوض كل فريق مشارك من خلالها سباقاً ضد الساعة على المسار المنحدر.