شريط الأخبار
الخريشة: الأردن سيشهد ولادة برلمان قائم على الكتل البرلمانية والحزبية الفايز: لقاء الملك مع إدارة العبدلي دليل راسخ على رؤى توطين الاستثمارات والاعتزاز بالمنجزات الفيصلي يؤجل حسم الدوري ويفوز برباعية على سحاب السعودية .. أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين بمراتب عليا في الدولة قرارات مجلس الوزراء.. إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية ورسوم الطيران المدني المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا "الإسلامي الأردني" أفضل مؤسسة مالية إسلامية لعام 2024 الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة "إسرائيليين" يهاجمون قوافل مساعدات لغزة منتخب التايكواندو يخوض أولى منافساته في بطولة آسيا غداW العثور على شاب اختفى منذ قرابة 30 عاما في الجزائر بن غفير: يجب استبدال غالانت لتحقيق أهداف الحرب نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن الملك يصل إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الخارجية : لا أردنيين بين ضحايا فيضانات إندونيسيا وكينيا الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات مصدر مسؤول: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن في آذار الماضي "قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا «لا ماء ولا طعام ولا مراحيض»... مخيمات غزة تعاني ظروفاً «مهينة للإنسانية»

وزير الطاقة الروسي: إنتاجنا من الغاز المسال لا يلبي الطلب الكامل عليه في الخارج

وزير الطاقة الروسي: إنتاجنا من الغاز المسال لا يلبي الطلب الكامل عليه في الخارج

القلعة نيوز:

قال وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولغينوف، إن إنتاج روسيا الحالي من الغاز الطبيعي المسال، لا يكفي لتلبية الطلب الكامل عليه في السوق الخارجية.

وأشار الوزير، في حديث له على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي، إلى أن جميع قدرات الإنتاج الروسية في هذا المجال تعمل بطاقتها القصوى.

وشدد الوزير على وجود طلب متزايد على الغاز الطبيعي المسال الروسي في جميع أنحاء العالم: ليس فقط من جانب الشركاء الجدد في جنوب شرق آسيا، بل ومن جانب المستهلكين الأوروبيين كذلك.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت المشاريع الحالية في روسيا تغطي بالكامل الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المسال الروسي، قال شولغينوف: "لا. كان الطلب على الغاز عبر خطوط الأنابيب أكبر. هناك طلب متزايد على إمدادات الغاز الطبيعي المسال الروسي لأنها أكثر كفاءة ومرونة مقارنة بالغاز عبر خطوط الأنابيب".

وقال الوزير: "حسب اعتقادي، نحن بحاجة الآن إلى المزيد من خطوط التسييل - جميع القدرات الحالية تعمل بكل طاقتها. أود التذكير أننا اعتمدنا برنامجا لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي المسال إلى 100 مليون طن بحلول عام 2030".

وتابع الوزير: "ونحن نعقد آمالا كبيرة على مشروع القطب الشمالي- 2، الذي يتم حاليا تنفيذ مرحلته الأولى. وسيعمل الخط بكامل طاقته - حوالي 6.8 مليون طن - في العام المقبل. كما تتم مناقشة إنشاء مصنع جديد للغاز الطبيعي المسال في مورمانسك، حيث يتم إنشاء ثلاثة خطوط تسييل بطاقة 6.8 مليون طن".

ويعقد المنتدى الاقتصادي في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر الجاري في مدينة فلاديفوستوك الروسية في حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية. ويعقد المنتدى هذا العام تحت شعار "على طريق التعاون والسلام والازدهار".

المصدر: نوفوستي