شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر بورصة أسماء المرشحين في الدائرة الثالثة في العاصمة عمَّان ... القلعة نيوز تنشر اسماء المرشحين في دائرة بدو الوسط .. اسماء القلعة نيوز تنشر بورصة الاسماء في الدائرة الثانية - عمان ... اسماء «مستقلة الانتخاب» توضح احتساب «العتبة» بالقوائم الحزبية مؤتمر سلام دولي لحل القضية الفلسطينية في البحرين الملك وولي العهد يعزيان بوفاة الوزير الأسبق السحيمات ( توفر 21 الف فرصة عمل ) تزامنا مع زيارة الخيرالملكيه للزرقاء: د. الخصاونه يفتتح اكبر مدينة صناعيه في المملكه ( أسماء ومقابلات ) الملك يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء بالانعام عليهم بميدالية اليوبيل الفضي ( شاهد بالصور) تزامنا مع زيارة الملك وولي العهد لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي ( بالصور) الملك من الزرقاء لكل الاردنيين : الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي وتحتاج لمشاركة الجميع افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة البحرين بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في ساحاته سفير الأردن في البحرين: تطابق موقف البلدين تجاه قضايا عدة على رأسها القضية الفلسطينية ابوزيد: هكذا ورطت المقاومة الاحتلال شمال وجنوب غزة العفو الدولية تدعو أميركا وبلدان العالم لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الزرقاء الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء

عقاريون يطالبون بالإسراع في دراسة واقع الأبنية القديمة

عقاريون يطالبون بالإسراع في دراسة واقع الأبنية القديمة

القلعة نيوز:

طالب مستثمرون في القطاع العقاري الجهات المختصة بالاسراع في دراسة واقع الابنية القديمة في مناطق عمان وتقديم تقارير باوضاعها وخاصة في «المناطق الشرقي».

ولفتوا في احاديث الى «الرأي» بضرورة قيام الجهات المختصة بإصدار تعليمات خاصة لهذه المناطق حتى يتسنى للمستثمرين البناء دون أية قيود أو عوائق اضافة الى تقديم حوافز لقطاع الاسكان للعمل على اعادة تأهيلها.

وطالب المستثمر في قطاع الاسكان المهندس سليمان داوود الجهات المختصة ومنها مجلس البناء الوطني وأمانة عمان بالاسراع بدراسة وضعية الأبنية في مناطق عمان وخاصة عمان الشرقية موضحا ان هذه المباني قديمة ولايوجد بها معايير السلامة ضد الكوراث الطبيعية ومنها الزلازل.

واشار الداوود الى ان قطاع الاسكان بعد عام 2003 اصبح يعتمد مبدأ » الكودات » في البناء ضد الزلازل حيث ان المباني التي تم انشاؤها بعد هذه الفترة اصبحت تحمل كودات تقاوم الزلازل.

ولفت الداوود الى ان على الجهات المختصة تقديم حوافز للقطاع الخاص حتى يقوم القطاع الخاص باعادة انشاء مباني جديدة في مناطق عمان الشرقية تحمل كودات مقاومة للزلازل.

واتفق المستثمر منذر الكيلاني مع ماذهب اليه الداوود حول ضرورة دراسة وضعية الابنية في مناطق عمان وخاصة عمان الشرقية. واشار الكيلاني الى ضرورة تقديم حوافز للقطاع الخاص لانشاء مباني جديدة في مناطق عمان الشرقية من خلال بناء مباني تحمل كودات السلامة العامة وتكون مقاومة للزلازل.

ولفت الكيلاني الى ضرورة قيام الجهات المختصة بإصدار تعليمات خاصة لهذه المناطق حتى يتسنى للمستثمرين عمليات البناء دون ابة قيود أو عوائق

وكان زلزال ضرب مدنا مغربية الجمعة وارتغع عدد الضحايا إلى 2012 قتيلا و2059 مصابا، وفق التلفزيون الرسمي في المغرب.