شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر بورصة أسماء المرشحين في الدائرة الثالثة في العاصمة عمَّان ... القلعة نيوز تنشر اسماء المرشحين في دائرة بدو الوسط .. اسماء القلعة نيوز تنشر بورصة الاسماء في الدائرة الثانية - عمان ... اسماء «مستقلة الانتخاب» توضح احتساب «العتبة» بالقوائم الحزبية مؤتمر سلام دولي لحل القضية الفلسطينية في البحرين الملك وولي العهد يعزيان بوفاة الوزير الأسبق السحيمات ( توفر 21 الف فرصة عمل ) تزامنا مع زيارة الخيرالملكيه للزرقاء: د. الخصاونه يفتتح اكبر مدينة صناعيه في المملكه ( أسماء ومقابلات ) الملك يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء بالانعام عليهم بميدالية اليوبيل الفضي ( شاهد بالصور) تزامنا مع زيارة الملك وولي العهد لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي ( بالصور) الملك من الزرقاء لكل الاردنيين : الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي وتحتاج لمشاركة الجميع افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة البحرين بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في ساحاته سفير الأردن في البحرين: تطابق موقف البلدين تجاه قضايا عدة على رأسها القضية الفلسطينية ابوزيد: هكذا ورطت المقاومة الاحتلال شمال وجنوب غزة العفو الدولية تدعو أميركا وبلدان العالم لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الزرقاء الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء

«أوبك» تحافظ على توقعاتها لنمو الطلب في 2023 و2024

«أوبك» تحافظ على توقعاتها لنمو الطلب في 2023 و2024

القلعة نيوز- بلغ إجمالي إنتاج دول منظمة «أوبك» في أغسطس الماضي 27.44 مليون برميل يومياً بزيادة إجمالية 113 ألف برميل


وارتفع إنتاج «أوبك» من النفط في شهر أغسطس الماضي بمقدار 113 ألف برميل يومياً بدعم من زيادة إنتاج نيجيريا وإيران، حيث زادت الأولى إنتاجها بمقدار 98 ألف برميل يومياً، بينما ارتفع إنتاج الثانية بمقدار 143 ألف برميل يومياً.

وحافظت منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك» على توقعات نمو الطلب على النفط في عام 2023 عند 2.4 مليون برميل يومياً، من دون تغيير على نطاق واسع عن تقييم الشهر الماضي.

وتوقعت «أوبك» في التقرير الشهري أن يصل متوسط حجم الطلب الإجمالي العالمي إلى ​​102.1 مليون برميل يومياً.

ورفعت «أوبك» توقعاتها لنمو الطلب في الربع الثالث بناءً على البيانات الفعلية لشهر يوليو، عوضته تقديرات نزولية لبيانات النصف الثاني من عام 2023، خاصة في آسيا.

من المتوقع أن يرتفع الطلب على النفط في عام 2023 بمقدار 120 ألف برميل يومياً ليصل إلى متوسط ​​46.1 مليون برميل يومياً في دول منطقة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، بدعم من دول المنظمة في الأمريكتين على خلفية نمو الطلب على وقود الطائرات.

وفي الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، من المتوقع أن يرتفع إجمالي الطلب على النفط بنحو 2.3 مليون برميل يومياً ليصل في المتوسط ​​إلى 55.9 مليون برميل يومياً.

وتوقعت «أوبك» في تقريرها الشهري زيادة مطردة في الطلب على الوقود في قطاع النقل والصناعات، مدعوماً بالانتعاش في الصين، وهو ما سيعزز الطلب على النفط الخام.

من المتوقع أن يتعزز النمو الاقتصادي العالمي القوي في العام المقبل، وسط توقعات بتحسن تعافي الصين، وهو ما سيحفز استهلاك النفط.

توقعت «أوبك» أن يرتفع الطلب العالمي على النفط في 2024 بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً على أساس سنوي ليصل متوسطه إلى 104.3 ملايين برميل في اليوم.

توقعات العرض

تتوقع «أوبك» أن ينمو إنتاج النفط من خارجها في عام 2023 بمقدار 1.6 مليون برميل يومياً على أساس سنوي ليصل إلى 67.4 مليون برميل يومياً.

وعوضت المراجعات التصاعدية للإنتاج في روسيا والولايات المتحدة والبرازيل المراجعات النزولية لدول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في أوروبا.

من المتوقع حالياً نمو بطيء ومطرد لإنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة على مدار العام. وفقاً لذلك، فقد يصل نمو إمدادات الخام الأمريكي لعام 2023 إلى 1.2 مليون برميل يومياً، لتكون محرك النمو الرئيس للمعروض النفطي في عام 2023.

وفي العام المقبل من المتوقع أن ينمو إنتاج النفط من خارج «أوبك» في عام 2024 بمقدار 1.4 مليون برميل يومياً ليصل في المتوسط ​​إلى 68.8 مليون برميل يومياً، من دون تغيير على نطاق واسع عن الشهر السابق.

بلومبرغ