شريط الأخبار
السلطة الفلسطينية تطالب أمريكا وإسرائيل عدم الإفراج عن البرغوثي امانة عمان تعلن حالة الطواريء المتوسطه اعتبارا من الليلة للتعامل مع المنخفض الجوي القادم( تفاصيل ونصائح للمواطنيين ) الجواز الأردني الجديد .. ورقي وذكي و7 دنانير تكلفته على الحكومة 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون.. تفاصيل استحداث وزارة التربية والموارد البشرية الملكة رانيا عبر شبكة CBS الامريكيه: على المجتمع الدولي ان يتدخل لا جبار اسرائيل على وقف الحرب بيان متوقع حول مستشارية شؤون العشائر في الديوان الملكي الهاشمي الفيصلي والوحدات يلتقيان سحاب ومغير السرحان بكأس الأردن غداً "العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء ماكرون يدين ما أسماه إغلاق الطلاب المؤيدين لفلسطين مداخل الجامعات منتخب التايكواندو يعسكر في تايوان مركز "الشيف ولاء".. مبادرة فلسطينية لتعليم فنون الطهي في غزة السلطات التركية تنفي تعرض سائح سعودي لاعتداء في إسطنبول استكمال الاستعدادات لاستضافة بطولة الجولف في العقبة مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي في المفاوضات بين حركة حماس وتل أبيب انتهاء مباحثات الهدنة في القاهرة .. ووفد حماس إلى الدوحة مستقلة الانتخاب: 9 أذار هو التاريخ الفاصل لقبول طلب الترشح عن القائمة الحزبية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الروسان 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون .. تفاصيل استحداث دمج وزارة التربية والتعليم العالي رمضان الرواشده يدعو الحكومة للتركيز على الاعلام الالكتروني الجديد بدلا من الاعلام التقليدي فقط منذان تولى سلطاته الدستوريه : الملك عبد الله الثاني أمربتطوير القضاء واعتبره رافعه لتطوير الاردن وهكذا كان فعلا ( تفاصيل )

7 شروط من "فيفا" لإقامة كأس العالم للأندية على أرض السعودية

7 شروط من فيفا لإقامة كأس العالم للأندية على أرض السعودية

القلعة نيوز:

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، 7 شروط لإقامة مباريات كأس العالم للأندية 2023، على ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية"، في جدة.

ووفقا لصحيفة "الرياضية" السعودية، اشترطت اللجنة التفقدية لوفد "فيفا"، والتي سبق وأن زارت ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، الذي يستضيف مباريات نادي الاتحاد، إنشاء منطقة للجماهير، في محيط "الجوهرة المشعة"، إلى جانب البوابة رقم "6"، وأن تحتوي على شاشات تلفزيونية عملاقة، تتيح للمشجعين الذين لا يحملون تذاكر، مشاهدة اللقاءات.

ومن المقرر أن تستضيف مدينة جدة، في شهر ديسمبر القادم، بطولة كأس العالم للأندية، بمشاركة فريق الاتحاد، حامل لقب دوري روشن السعودي للمحترفين، في الموسم الماضي.

وكشفت الصحيفة، عن أن الشروط تضمنت كذلك، إزالة بوابات الدخول "الحلزونية"، واستبدالها بأخرى تضم جهازا قارئا لـ"الباركود"، مع نقل الأماكن الخاصة بوسائل الإعلام، من مقاعد المنصة الفضية إلى أعلى منطقة في الملعب "الدور الخامس"، إلى جانب تخصيص مسار سهل لانتقال الإعلاميين إلى منطقة الفلاش "إنتر فيو" و"ميكس زون".

كما أكدت اللجنة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، على ضرورة إزالة المضمار في رديف الملعب الرئيس، كونه سيحتضن تدريبات مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي سيشارك في كأس العالم للأندية، من الدور نصف النهائي، باعتباره بطلا لأوروبا، إضافة إلى تغيير الساعة الإلكترونية في الملعب، وفقا للشروط المعتمدة من "فيفا"، ومنح تراخيص المأكولات والمشروبات لشركات و"براندات" عالمية.

مواعيد مباريات كأس العالم للأندية
مباراة الافتتاح 12 ديسمبر
الدور الثاني 15 ديسمبر
الدور نصف النهائي 18 ديسمبر
تحديد المركز الثالث 21 ديسمبر
مواجهة النهائي 21 ديسمبر
الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية
أوراوا ريدز الياباني (بطل دوري أبطال آسيا 22-23)
أوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل دوري أبطال أوقيانوسيا)
اتحاد جدة السعودي (ممثل عن البلد المستضيف)
كلوب ليون (دوري أبطال الكونكاكاف)
مانشستر سيتي الإنجليزي (دوري أبطال أوروبا)
الأهلي المصري (دوري أبطال إفريقيا).

المصدر: "وسائل إعلام سعودية"+RT