شريط الأخبار
الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز تشارك الجيش العربي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة على التوالي امس الخميس .. صور الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى حزب الله يشن هجومًا صاروخيًا على 9 مواقع إسرائيلية "خارجية الأعيان" تبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع الصين خطط أمنية ومرورية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك المهندس هيثم المجالي يكتب: اليوبيل ..الوقفة والمراجعة واستعادة الدور تكريمالجهود العيسوي :درع جمعية المختار الخيرية التنموية من رئيس الجمعية عضو مؤسس حزب عزم

مع بداية العام الدراسي.. نصائح لصحة الطفل

مع بداية العام الدراسي.. نصائح لصحة الطفل
القلعة نيوز: :مع بدء العام الدراسي، يتطلّع العديد من الأهل إلى تأمين طعام أطفالهم المدرسي ليكون صحياً ومغذّياً، لكنّهم يغفلون عن الطعام غير الصحّي في بعض الكافيتيريات ويقعون تحت طائلة تأثيره السلبيّ على صحّة الطفل ونموّه. لذلك كان من المهّم الانتباه إلى نوعية ومصدر الطعام الذي يُقدّم لأطفالنا.

إليكم بعض الأفكار لوجبات سريعة:

-شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني
-نصف كوب من الحمص بالطحينة مع جزر أو خيار
-ربع كوب من بذور عباد الشمس أو المكسّرات
-ربع كوب من المشمش المجفّف
-كرز، أو زبيب (من دون سكّر مضاف)
-جبنة بيضاء أو زبادي يونانيّ مع فواكه كالعنب
-التوت الأزرق أو الفراولة
- قطعة خبز صغيرة من القمح الكامل مدهونة بزبدة الفول السوداني.

إليكم بعض النصائح لإعداد وجبة صحية:

-دمج أيّ فاكهة طازجة أو نوعين من الخضار، كالجزر، أو الخيار، أو البروكلي، أو شرائح الفلفل الحلو.

-اختيار أيّ نوع من البروتين الصحيّ كالفاصوليا، أو الإدامامي، أو المكسّرات النيّة، أو البذور، أو زبدة الفول السوداني، أو الحمص، أو اللحمة قليلة الدسم، أو شرائح الدجاج المشوي، أو البيض المسلوق.

-اختيار أنواع النشويات المعقّدة كالحبّة الكاملة (معكرونة الحبوب الكاملة، وخبز القمح الكامل، والبسكويت أو الكعك المخبوز بالقمح الكامل، والأرز البنّي، والكينوا، والشوفان المقطّع، وغيرها من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف التي تساعد في السيطرة على الجوع والشبع لوقت أطول).

وفي المحصلة، علينا ألا ننسى أهمية النشاط البدني للطفل وممارسته لرياضة اليوغا، لكونها تزيد من نسبة حرق الدّهون ومعدّل التركيز لديه خلال اليوم، فضلآً عن شرب المياه لإعادة السوائل المفقودة خلال المهام اليومية.