شريط الأخبار
لاحتلال يكشف عدد الفرق العسكرية التي تقاتل في غزة حاليًا ارتـفاع أسعار الـنفط عالميا قبل أن يبلغ 17 عاما .. لامين يامال يحطم رقما قياسيا في الليغا هل يجوز الجمع بين راتب العجز الإصابي والأجر من العمل؟ مدعي عام الجنائية الدولية: لن أرضخ لنفوذ أقوياء العالم بمعدل 40 قرشا .. ارتفاع أسعار الذهب في الأردن الأربعاء الذهب يعاود الارتفاع بشكل لافت في الأردن جيش الاحتلال يعلن اعتراض مسيرتين في مدينة إيلات ارتفاع حوالات العاملين في الخارج 4.2% خلال الربع الأول فوز الرمثا على شباب العقبة بدوري المحترفين ارتفاع على درجات الحرارة الأربعاء والخميس وطقس لطيف في أغلب مناطق الأردن مدعي عام الجنائية الدولية: لن أرضخ لنفوذ أقوياء العالم "موديز" ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد الأردني إلى 2.8-3% مع نهاية 2025 ناد سعودي يضع عينه على ديبالا مستشار ومنصب الرئيس جماعات" السلام العربيه اليهوديه" تستعيد زخمها رغم اشتداد الحرب في غزة القلعة نيوز تنشر بورصة أسماء المرشحين في الدائرة الثالثة في العاصمة عمَّان ... القلعة نيوز تنشر اسماء المرشحين في دائرة بدو الوسط .. اسماء القلعة نيوز تنشر بورصة الاسماء في الدائرة الثانية - عمان ... اسماء «مستقلة الانتخاب» توضح احتساب «العتبة» بالقوائم الحزبية

مجلس الوزراء العراقي يقرر إرسال 700 مليار دينار شهريا إلى إقليم كوردستان

مجلس الوزراء العراقي يقرر إرسال 700 مليار دينار شهريا إلى إقليم كوردستان

القلعة نيوز- قرر مجلس الوزراء العراقي إرسال 700 مليار دينار إلى إقليم كوردستان للأشهر الثلاثة أيلول وتشرين الاول وتشرين الثاني .


وقال وزير العدل خالد شواني إن مجلس الوزراء العراقي قرر إرسال 700 مليار دينار إلى إقليم كوردستان لرواتب الموظفين للأشهر الثلاثة أيلول وتشرين الاول وتشرين الثاني .

و إنه "على الرغم من وجود توجه لمجلس الوزراء بإرسال 600 مليار دينار فقط لرواتب حكومة إقليم كوردستان، إلا أن الوزراء الكورد بذلوا جهوداً مكثفة لزيادة المبلغ إلى 700 مليار دينار ، ولثلاثة شهور.

ويبلغ إجمالي الأموال:

" 2 ترليون و100 مليار دينار، ومن المرجح أن تعطى مجتمعة لإقليم كوردستان، وسيتم توفير الأموال من قبل مصرفي الرشيد والرافدين وتوضع على حساب وزارة المالية في حكومة إقليم كوردستان"

وكان وفد حكومة الإقليم قد أقترح على بغداد إرسال مبلغ 800 مليار دينار شهرياً، عن شهر يوليو تموز الماضي لغاية ديسمبر كانون الأول المقبل من عام 2023.

وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، أشار في مؤتمرٍ صحفي، الخميس، أنهم قدموا مُقترحين للحكومة الاتحادية لمُعالجة مشكلة رواتب موظفي الإقليم، لافتاً إلى أنهم بانتظار اجتماع مجلس الوزراء العراقي يوم الأحد المقبل للبت في صرف رواتب موظفي الإقليم.

وكان هدف زيارة الوفد الكوردستاني إلى بغداد، إجراء مناقشات مع الحكومة الاتحادية بشأن رواتب موظفي الإقليم ومستحقاته المالية من الموازنة العامة.

وضم الوفد، رئيس الوزراء مسرور بارزاني ونائبه قوباد طالباني، ووزير المالية والاقتصاد آوات الشيخ جناب، ورئيس ديوان مجلس الوزراء أوميد صباح، وسكرتير مجلس الوزراء آمانج رحيم.