شريط الأخبار
الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 الجيش يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط كميات كبيره من المواد المخدرة واسلحه قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده

طريقة عمل فتة حمص شامية

طريقة عمل فتة حمص شامية

القلعة نيوز - فتة حمص الشامية هي واحدة من الأطباق الشهيرة في المطبخ الشرق الأوسط. إليك طريقة تحضير فتة حمص الشامية:


المكونات:

- 2 كوب من الحمص المطبوخ (الحمص الجاهز أو يمكنك تحضيره بنفسك من حمص جاف)
- 1/2 كوب من عصير الليمون الطازج
- 3 فصوص ثوم مهروسة
- 1/4 كوب من زيت الزيتون
- ملح حسب الذوق
- 1/4 ملعقة صغيرة من بودرة الفلفل الأسود (اختياري)
- 1/4 ملعقة صغيرة من الكمون (اختياري)

للتزيين:

- بقدونس طازج مفروم
- زيت الزيتون الإضافي
- مكعبات من الطماطم أو شرائح الليمون
- بذور السمسم المحمصة (اختياري)

**الطريقة:**

1. إذا كنت تستخدم حمصًا جافًا، قم بغليه واطهيه وفقًا للتعليمات على العبوة أو اتبع إرشادات تحضير الحمص من البداية.

2. في الخلاط الكهربائي، ضع الحمص المطبوخ والثوم المهروس وعصير الليمون وزيت الزيتون وملح حسب الذوق. إذا كنت تفضل نكهة أكثر توابلًا، يمكنك إضافة الكمون وبودرة الفلفل الأسود أيضًا.

3. اخلط المكونات في الخلاط حتى تحصل على مزيج ناعم ومتجانس. إذا كان المزيج جافًا جدًا، يمكنك إضافة ملعقة أو اثنتين من ماء الطهي أو الماء البارد لتخفيفه.

4. قدم فتة الحمص في صحن التقديم، وزينها بالبقدونس المفروم وزيت الزيتون الإضافي. يمكنك أيضًا وضع مكعبات من الطماطم أو شرائح الليمون على وجه الطبق لإضافة نكهة ولون إضافي.

5. اختياريًا، يمكنك رش بذور السمسم المحمصة على الوجه.

6. يمكن تقديم فتة الحمص مع الخبز العربي المحمص أو الخبز البيتا والخضروات المقطعة إلى شرائح لاستخدامها كملحق للطهي.

7. تناول فتة الحمص مباشرةً مع قطع الخبز أو الخضروات المفضلة لديك. تعتبر ممتازة كوجبة خفيفة أو مقبلات للوجبات الرئيسية.