شريط الأخبار
الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز تشارك الجيش العربي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة على التوالي امس الخميس .. صور الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى حزب الله يشن هجومًا صاروخيًا على 9 مواقع إسرائيلية "خارجية الأعيان" تبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع الصين خطط أمنية ومرورية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك المهندس هيثم المجالي يكتب: اليوبيل ..الوقفة والمراجعة واستعادة الدور تكريمالجهود العيسوي :درع جمعية المختار الخيرية التنموية من رئيس الجمعية عضو مؤسس حزب عزم

تخصص علوم سياسية

تخصص علوم سياسية

القلعة نيوز - تخصص العلوم السياسية يعنى بدراسة التطور التاريخي للنظم السياسية والحكومات، ودور القادة والحكام على مر الزمن. يمكن لخريجي هذا التخصص العمل في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك:


عالِم سياسي: يمكن لخريجي العلوم السياسية العمل كعلماء سياسة. يتعلمون حول الإدارة العامة، والسياسة العامة، والشؤون الدولية، ويمكنهم العمل كمستشارين سياسيين، أو محللي بحوث، أو مديري حملات سياسية.

الخدمة المدنية: تمنح شهادة العلوم السياسية فرصًا ممتازة في القطاع العام، حيث يمكن للخريجين العمل كمسؤولين حكوميين، أو موظفين في مكاتب البرلمان، أو موظفين جمارك، أو محللين حكوميين، أو موظفين في الخدمة الخارجية، أو مسؤولين انتخابيين.

التدريس: يمكن للخريجين العمل كمعلمين في المدارس الابتدائية والثانوية، حيث يمكنهم تدريس العلوم السياسية والعلاقات الدولية. قد تتطلب بعض هذه المناصب شهادات إضافية في التعليم.

معلم ما بعد الثانوية: يمكن للحاصلين على درجة الماجستير في العلوم السياسية تدريس هذا التخصص في الكليات المجتمعية أو الجامعات. يمكنهم أيضًا المساهمة في البحوث الأكاديمية والنشرات العلمية بعد الحصول على شهادة الدكتوراه.

المحاماة: يمكن للخريجين في العلوم السياسية التخصص في القانون بشكل إضافي والعمل كمحامين. تزويدهم بالمهارات التحليلية والكتابية يمكن أن يكون لديهم تأثير إيجابي على مهنتهم القانونية.

الصحافة: يمكن للأشخاص الذين يمتلكون معرفة في العلوم السياسية أن يصبحوا صحفيين ويقوموا بتغطية وتحليل الأحداث السياسية على الصعيدين المحلي والدولي.

وظائف أخرى: تختلف فرص العمل وفقًا للتخصص الدقيق في العلوم السياسية، ويمكن للخريجين العمل في مجموعة متنوعة من المهن، مثل التخطيط الحضري، والأرشيف، والاستشارات المالية، والضغط السياسي، وإدارة حملات الانتخابات، وتحليل الشركات، والبحوث السياسية.