شريط الأخبار
شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه

تخصص علوم سياسية

تخصص علوم سياسية

القلعة نيوز - تخصص العلوم السياسية يعنى بدراسة التطور التاريخي للنظم السياسية والحكومات، ودور القادة والحكام على مر الزمن. يمكن لخريجي هذا التخصص العمل في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك:


عالِم سياسي: يمكن لخريجي العلوم السياسية العمل كعلماء سياسة. يتعلمون حول الإدارة العامة، والسياسة العامة، والشؤون الدولية، ويمكنهم العمل كمستشارين سياسيين، أو محللي بحوث، أو مديري حملات سياسية.

الخدمة المدنية: تمنح شهادة العلوم السياسية فرصًا ممتازة في القطاع العام، حيث يمكن للخريجين العمل كمسؤولين حكوميين، أو موظفين في مكاتب البرلمان، أو موظفين جمارك، أو محللين حكوميين، أو موظفين في الخدمة الخارجية، أو مسؤولين انتخابيين.

التدريس: يمكن للخريجين العمل كمعلمين في المدارس الابتدائية والثانوية، حيث يمكنهم تدريس العلوم السياسية والعلاقات الدولية. قد تتطلب بعض هذه المناصب شهادات إضافية في التعليم.

معلم ما بعد الثانوية: يمكن للحاصلين على درجة الماجستير في العلوم السياسية تدريس هذا التخصص في الكليات المجتمعية أو الجامعات. يمكنهم أيضًا المساهمة في البحوث الأكاديمية والنشرات العلمية بعد الحصول على شهادة الدكتوراه.

المحاماة: يمكن للخريجين في العلوم السياسية التخصص في القانون بشكل إضافي والعمل كمحامين. تزويدهم بالمهارات التحليلية والكتابية يمكن أن يكون لديهم تأثير إيجابي على مهنتهم القانونية.

الصحافة: يمكن للأشخاص الذين يمتلكون معرفة في العلوم السياسية أن يصبحوا صحفيين ويقوموا بتغطية وتحليل الأحداث السياسية على الصعيدين المحلي والدولي.

وظائف أخرى: تختلف فرص العمل وفقًا للتخصص الدقيق في العلوم السياسية، ويمكن للخريجين العمل في مجموعة متنوعة من المهن، مثل التخطيط الحضري، والأرشيف، والاستشارات المالية، والضغط السياسي، وإدارة حملات الانتخابات، وتحليل الشركات، والبحوث السياسية.