شريط الأخبار
الأردن يسعى لتجديد مذكرة تفاهم استيراد النفط العراقي رد فعل الملك تشارلز الثالث على هزيمة إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا أجواء صيفية فوق المرتفعات وحارة بباقي المناطق بعد العبوات الناسفة في سيارته.. العثور على "جهاز مشبوه" في منزل مطلق النار على ترامب نصار القيسي .. الرقم الصعب في الدائرة الثالثة .. قاعدة شعبية مؤثرة وعودة الى قبة البرلمان بقوة النفط يواصل خسائره والدولار يرتفع في أعقاب محاولة اغتيال ترامب أفضل المنتجات لاستعادة صحة الكبد "الواد محروس بتاع الوزير".. "الزعيم" يتصدر التريند في مصر بعد محاولة اغتيال ترامب سوريا.. سحب بطارية من مريء طفل عمره 5 سنوات بعد 6 أيام من ابتلاعها المحامي رائد ابو العثم يتقدم ببلاغ إلى النائب العام حول وسائل الغش في التوجيهي مجموعة نصائح لنوم هادئ ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة بدءً من الثلاثاء ارتفاع السيولة المحلية الى 43 مليار دينار نهاية نيسان بالاسماء ... وظائف شاغرة متعددة ومدعوون للتعيين بايدن: الانتخابات الأميركية ستكون "فترة اختبار" بعد إطلاق النار على ترامب الفيصلي يفسخ عقد شفيع الجزر والخيار والزهرة بـ60 قرش في السوق المركزي اليوم انطلاق الاجتماع الـ 15 لمجلس الشراكة الأردني الأوروبي اليوم في بروكسل ماذا حدث في ميامي؟.. فوضى واعتقالات وتأجيل نهائي كوبا أمريكا! مذكرات تبليغ مواعيد جلسات محاكمة لأردنيين (أسماء)

الحمادين: الفساد في الأردن لا يتعدى الممارسات الفردية

الحمادين: الفساد في الأردن لا يتعدى الممارسات الفردية

القلعة نيوز - أكد رئيس ديوان المحاسبة راضي الحمادين، الثلاثاء، عدم وجود فساد ممنهج في الأردن حيث إن الأمر لا يتعدى الممارسات الفردية، مشيرا إلى أن دور الديوان تدقيق العمليات اللاحقة وإعطاء السلطة التنفيذية الحرية باتخاذ القرار.


وقال الحمادين إن ديوان المحاسبة معني بمتابعة مخرجات التقارير التي يتم رفعها لمجلس النواب، مبينا أن هناك تقرير سنوي شامل يقدم عن أداء الحكومة ويقدم بمواعيد دستورية إلى مجلس النواب ويتم مناقشة الحكومة بالمخرجات الرقابية المتعلقة بالجهد الذي قام به ديوان المحاسبة خلال العام الذي يخضع للتدقيق.

وأضاف أن الديوان معني بمراجعة المخرجات الرقابية ونوعية التقارير وحجمها بما يتوافق مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في تطوير الحياة السياسية.

وأكد "تدقيق المخاطر والبعد عن الاتهام" فيما يتعلق بالتشكيك والقصص المتعلقة بمكافحة الفساد، مبينا أن دور الديوان وعمله كجهة رقابية مستقلة، وأن دوره تدقيق العمليات اللاحقة وإعطاء السلطة التنفيذية الحرية باتخاذ القرار.

وأشار إلى أن الديوان ليس جزء من اتخاذ القرار، مبينا أن القرار هو على عاتق الحكومة.

جلالة الملك عبدالله الثاني حث على تطوير عمل ديوان المحاسبة ومنهجية إعداده للتقارير، مؤكدا أهمية الحرص على تنفيذ مهامه على أكمل وجه من دون تأخير وفق القانون.

ولفت جلالة الملك خلال لقائه في قصر الحسينية، الثلاثاء، رئيس ديوان المحاسبة إلى ضرورة مواصلة الالتزام بمعايير الموضوعية والشفافية في تقارير ديوان المحاسبة، بحيث تؤشر على الخلل وبما يحافظ على إنجازات المؤسسات..

المملكة