شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الفلاحات اجتماع خليجي أميركي يبحث حرب غزة وحرية الملاحة في البحر الأحمر مباحثات موسعة بين وفد أمني مصري و«حماس» في القاهرة مسؤولون يرسمون المستقبل.. كيف ستبدو غزة بعد الحرب؟ وزيرة النقل تستقبل وفدا بريطانيا الاتحاد المغربي لكرة القدم يوجه رسالة لنهضة بركان بعد بلوغه نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية القيادة المركزية الأميركية: قواتنا اشتبكت مع 5 طائرات مسيّرة فوق البحر الأحمر كمين نوعي للمقاومة الفلسطينية في المغراقة وسط غزة.. 14 جندياً إسرائيلياً بين قتيل وجريح "نيويورك تايمز": مستشفى تحت الأرض.. الحياة انقلبت في الشمال بسبب تهديد حزب الله من جنوبي لبنان.. القسّام تقصف مقر قيادة اللواء الشرقي "769" في "كريات شمونة" الاحتلال يرتكب 3 مجازر تسفر عن 34 شهيدا و68 مصابا في غزة خارجية الاحتلال تستنفر سفاراتها تحسبا لمذكرات اعتقال بحق مسؤوليها الصفدي يؤكد ضرورة وجود موقف جماعي دولي واضح لمنع أي هجوم على رفح الخصاونة لنظيره القطري: أي عمل عسكري على رفح ستكون له نتائج كارثية الخصاونة: الهجوم على رفح سيكون كارثيا بكل المعايير بلينكن: مقترح التهدئة المقدم لحماس "سخي للغاية" وعليها اتخاذ قرار بسرعة الصفدي يبحث ونظيره البريطاني جهود وقف إطلاق النار في غزة الصفدي : نتنياهو يخسر وإسرائيل أصبحت منبوذة المستقلة للانتخابات: لون جديد يسعى لفرض نفسه على الساحة الحزبية الدكتورة "نور محسن المساعيد" تعتزم خوض الانتخابات البرلمانية القادمة عن دائرة بدو الشمال

علاج النسيان

علاج النسيان

القلعة نيوز-النسيان هو حالة تدفع إما بانعدام الذكريات واختفائها، ويحدث ذلك عادة عندما ننسى معلومات في الذاكرة القصيرة المدى، أو بسبب عدم القدرة على استعادة الذكريات المخزنة في الذاكرة البعيدة المدى. لعلاج مشكلة النسيان، يمكن استخدام بعض المواد التي تساهم في تحسين وتقوية الذاكرة، وهذه المواد تشمل:


1. الأسماك الدهنية، خاصة الأسماك التي تحتوي على أحماض دهنية من نوع أوميغا 3، وهي مهمة لصحة الدماغ. يمكن أيضًا استخدام مكملات غذائية تحتوي على أوميغا 3 إذا كان من الصعب تناول الأسماك.

2. زيت جوز الهند، حيث يحتوي على أحماض دهنية تساعد في تحسين الذاكرة.

3. البيض، حيث يحتوي على مادة تُسمى الكولين التي تعزز من عمل الدماغ والذاكرة.

4. فيتامين ب المركب، الذي يلعب دورًا مهمًا في تحسين الذاكرة وحماية الأعصاب. يمكن العثور على هذا الفيتامين في الأطعمة مثل الموز والأفوكادو والحبوب الكاملة.

5. زيت عشبة إكليل الجبل، حيث أظهرت الأبحاث أن رائحته يمكن أن تعزز من سرعة ودقة الأداء في المهام الذهنية.

6. الزنجبيل، الذي قد يساهم في تعزيز الذاكرة والإدراك، ولكن العمليات الدقيقة لهذا التأثير تحتاج إلى دراسة إضافية.

7. نبات الجوز، حيث أظهرت الدراسات علاقة إيجابية بين استهلاكه ووظائف الذاكرة.

لتعزيز الذاكرة والوقاية من فقدانها، يمكن اتباع بعض الإرشادات، مثل ممارسة أنشطة تحفز الذهن، والمخالطة الاجتماعية، والتنظيم الجيد للواجبات والمهام، والنوم الجيد، وممارسة النشاط الجسدي بانتظام، والعناية بالحالات الصحية المزمنة، ومراقبة الأدوية بعناية، حيث يمكن أن تؤثر بعض الأدوية على الذاكرة.