شريط الأخبار
بيان من المرشح المهندس إبراهيم المهيرات إلى عشيرة الفقهاء الكرام الاعتراف بدولة فلسطينية... رافعة لمفاوضات حل الدولتين منتدى تواصل 2024 تَعقِدُه مؤسّسة وليّ العهد سنوياً .. تفاصيل السيسي وأمير الكويت: ندين كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية جنود إسرائيليون عائدون من غزة يعانون صعوبة في النطق والأكل غوتيريش يحذر من أن هجوما إسرائيليا على رفح سيشكل "تصعيدا لا يحتمل" الصفدي وبلينكن يبحثان منع أي هجوم إسرائيلي على رفح ابو السمن: ضرورة إعادة دراسة قوانين وتشريعات قطاع الإسكان آل ثاني يستضيف سفراء دول التعاون الخليجي في الأردن 4 أحزاب تتقدم بطلب لتشكيل تحالف بعد تحديد موعد الانتخابات النيابية العدل الدولية تطلب من ألمانيا تجنب توريد الأسلحة لإسرائيل كيربي: مقترح صفقة التبادل الأخير يتضمن وقف القتال 6 أسابيع العضايلة: الأردن ينظر باهتمام لعلاقاته مع أذربيجان مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة المساعيد ( صور) الشرطة الأمريكية تفض بالقوة اعتصاما تضامنيا مع غزة بجامعة فرجينيا انخفاض الإسترليني مقابل الدولار واليورو أمير الكويت يصل القاهرة في أول زيارة والسيسي يستقبله مباريات الأسبوع الثامن عشر بدوري المحترفين تنطلق غدا قصة "عجيبة" يروي تفاصيلها فلسطيني من غزة لابيد: إسرائيل رهينة في يد مجانين غير مسؤولين

وزير الرزاعة: نعمل حاليا على إنشاء معرض دائم للمنتجات الريفية في عمان

وزير الرزاعة: نعمل حاليا على إنشاء معرض دائم للمنتجات الريفية في عمان
- افتتاح أكبر مركز صحي في الزعتري بتمويل قطري قريبا

القلعة نيوز- التقى وزير الزراعة خالد الحنيفات، في ختام زيارته لقطر الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية يوسف بن احمد الكواري في مبنى الجمعية.

واعرب حينفات عن تقدير الأردن للجهود التي تبذلها دولة قطر في مساعدة اللاجئين السوريين في الأردن والمخيمات الفلسطينية والأسر العفيفة الأردنية بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية.

كما اشار الحنيفات الى انه بالرغم من التحديات والقيود الكبيرة التي تمثلها ندرة المياه والازدياد السكاني الناجم عن موجات اللجوء المتتالية واخرها اللجوء السوري والفقر والبطالة وعدم الاستقرار في منطقتنا، إلا أن الأردن مستمر في تقديم العون للاجئين.

ولفت إلى أن وزارة الزراعة قامت بتنفيذ العديد من المشاريع والانشطة والخطط للنهوض بالقطاع الزراعي وخلق فرص عمل للشباب والنساء وان من اهم المشاريع التي يجري العمل عليها حاليا إنشاء معرض دائم للمنتجات الريفية في عمان ومعرض المنتجات الريفية في إربد .الى جانب مشاريع الفقر الريفي واستصلاح الاراضي ومشاريع الحصاد المائي.

وبيّن الحنيفات أنه لغايات تحفيز المرأة والشباب العاطلين عن العمل لتبني التكنولوجيا الزراعية الحديثة والتركيز على سلاسل الإنتاج التي تغطي احتياجات المملكة من محاصيل العجز وتنفيذ مشاريع البنى التحتية اللازمة للتسويق والتصنيع الزراعي والطاقة الشمسية ودعم مشاريع الثروة الحيوانية ،قدمت الحكومة منذ منتصف عام 2021 إلى نهاية العام الماضي، قروضا للمزارعين بقيمة 110 ملايين دينار من ضمنها حوالي 55 مليون دينار بدون فائدة. وقد حققت نسب نجاح "وصلت إلى 60%" وخلقت 12 ألف فرصة عمل في مشاريع إنتاجية. وارتفعت محفظة مؤسسة الإقراض الزراعي خلال السنوات الـ 5 الأخيرة من 42 مليون دينار إلى 115 مليون دينار

من جانبه أشاد الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية بالجهود التي يبذلها الأردن مساعدة اللاجئين ولترحيب الجمعية بتعميق التعاون الثنائي مع وزارة الزراعة بما يخص التنمية الزراعية.

كما اشار إلى أن الجمعية تعمل حاليا مع عدة وزارات في الأردن مثل وزارة الصحة والتعلم والاوقاف وسيتم قريبًا افتتاح اكبر مركز صحي في الزعتري ممول من الجمعية.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على اعداد خارطة طريق للتعاون الثنائي بما يخص الصناعات الغذائية والتنمية الزراعية وتمكين المرأة.