شريط الأخبار
إصدار جدول مباريات الجولة الأخيرة من دوري المحترفين بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الصفدي يؤكد ضرورة تأمين الحماية لقوافل المساعدات المتجهة لغزة القرعة تحسم مكان مباراتي الفيصلي مع شباب الأردن والحسين مع سحاب ارتفاع الإسترليني مقابل الدولار واليورو البرلمان العربي يدعو إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية بلينكن: قرار المحكمة الجنائيه الدولية سيؤدي لتعطيل احتمالات التوصل لاتفاق للافراج عن الر هائن اختتام بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الصفدي لنظيره الإيرلندي: تكثيف جهود وقف الانتهاكات الاسرائيلية الملك يدعو لتعزيز التعليم المهني وتدريب العاملين في القطاع الصناعي خلال اجتماعه بممثلي قطاع المحيكات الأمير الحسن بن طلال: الاردن ليس محدود الموارد لكن ينبغي تطوير اساليب التخطيط والتنفيذ الجيش الاردني ومساعدات غزة : ارتفاع عدد الانزالات الجويه الاردنيه الى 96 انزالا والمشتركة الى 248 ى جنوب غزة بمشاركة دولية الأردن وسلطنة عُمان ... روابط تاريخية وشراكة اقتصادية متنامية استثمار جديد في مجال صناعة الرولات البلاستيكيه في "مدينة مأدبا الصناعية " مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد ..العيسوي يشارك في تشييع جثمان المرحوم الفريق الركن المتقاعد نذير رشيد في جنازة عسكرية مهيبة ( فيديو و صور) السفير القهيوي يؤكد اهمية زيارة سلطان عُمان للمملكة 48.5 دينار سعر الذهب محليًا أول رد من شقيق بنزيما بعد تسريبات "تشكيك" نجم الاتحاد في المشروع السعودي العيسوي يشيد بانجازات جمعية" بادري" للتنميه والتأهيل الخيريه في طارق ( صور) الأردن يدين اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدين جنين ومخيمها

مؤشر نيكي ينهي سلسلة خسائر استمرت 5 أيام

مؤشر نيكي ينهي سلسلة خسائر استمرت 5 أيام
القلعة نيوز:
قطع المؤشر نيكي سلسلة خسائر استمرت خمسة أيام ليسجل اليوم الخميس أكبر قفزة مئوية في يوم واحد في ثلاثة أشهر مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية من أعلى مستوياتها في 16 عاما وإقبال المستثمرين على شراء الأسهم التي انخفضت.

وارتفع المؤشر نيكي 1.80 بالمئة عند الإغلاق ليسجل 31075.36 نقطة. وانخفض أمس الأربعاء إلى أدنى مستوى له منذ 18 مايو أيار وما زال في طريقه لتكبد خسارة أسبوعية بنسبة 2.5 بالمئة.

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.99 بالمئة إلى 2263.09 نقطة ليسجل أفضل قفزة مئوية له في يوم واحد منذ 11 نوفمبر تشرين الثاني.

وأظهرت بيانات تدفق رؤوس الأموال أن المستثمرين الأجانب اشتروا أسهما يابانية بقيمة 71 مليار ين (478 مليون دولار) على أساس صافي في الأسبوع المنتهي في 30 سبتمبر أيلول بعد بيع صافي أسهم بثلاثة تريليونات ين في الأسبوع السابق.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية ذات الأجل الأطول من أعلى مستوياتها في 16 عاما الليلة الماضية بعد أن أظهرت البيانات أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة كان أقل من توقعات خبراء الاقتصاد في سبتمبر أيلول.

وسينصب تركيز المستثمرين الآن على بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية المقرر صدورها غدا الجمعة.

وقفز سهم شركة أدفانست لتصنيع معدات اختبار الرقائق 4.7 بالمئة ليعطي أكبر دعم للمؤشر نيكي، كما ربح سهم طوكيو إلكترون 1.6 بالمئة.

وزاد سهم مجموعة مونيكس 17.89 بالمئة إلى أقصى حد يومي له بعد أن قالت شركة الهواتف المحمولة اليابانية (إن.تي.تي دوكومو) إنها دخلت في شراكة رأسمالية مع شركة التكنولوجيا المالية لتأسيس شركة جديدة للخدمات المالية.

وصعد سهم مجموعة بورصة اليابان، المشغلة لبورصة طوكيو، بنسبة 6.3 بالمئة ليسجل أكبر زيادة على المؤشر نيكي، يليه سهم بنك أوزورا الذي ارتفع 5.4 بالمئة.

رويترز