شريط الأخبار
أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق "الخارجية الأميركية": غير مقبول مهاجمة شحنات مساعدات بطريقها لغزة إسرائيل تتهم أردوغان بخرق اتفاقات الموانئ والتجارة بايدن ردًا على احداث الجامعات: الحق في الاحتجاج وليس في العنف المرشح حسين الرحامنة بقوة الى قبة البرلمان بعد اجتماع حاشد من عشيرة الرحامنة.. صور الحبس لموظفين حكوميين حتى 10 سنوات زورا شهادتيهما الجامعيتين لتعديل وضعهم الوظيفي والترقيه ( تفاصيل ) مبادرة"نحن معك بلا حدود " تؤكد خلال لقاء مع العيسوي "جميع الأردنيين، بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الأردن، والمزاودة على مواقفه ( صور) ولي العهد يزور رفيق السلاح إبراهيم الختالين 44.3 مليار دينار ودائع البنوك و19.1 مليار دولار احتياطيات المركزي الأجنبية الملك يؤكد لقداسة بابا الفاتيكان استمرار الأردن بحماية المقدسات الاسلامية والمسيحيه في القدس انطلاقا من الوصاية الهاشميه الحداد: 95% نسبة نجاح زراعة الصمام الابهري بالقسطرة في الاردن التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي لعام 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مبادرة "نحن معك بلا حدود" البنك المركزي يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الحنيفات يدعو إلى توافق عربي لحل مشاكل سلاسل التوريد والأمن الغذائي الملك يحذر خلال لقائه رئيسة وزراء إيطاليا من انتهاكات المستوطنيين للاماكن المقدسه الاسلاميه والمسيحيه الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة مركز زها الثقافي في الرصيفة يحتفل بعيد العمال مطعم في الأردن للنساء فقط

ما هو سبب جفاف الحلق

ما هو سبب جفاف الحلق

القلعة نيوز- إحدى المشكلات المزعجة التي يمكن أن يواجهها الفرد هي جفاف الحلق، وهذا المشكلة تحدث لأسباب متعددة. يُمكن تعريف جفاف الحلق على أنه الاستمرار في الشعور بالعطش والجفاف بسبب قلة إفراز اللعاب، وهو عرض لعدة حالات صحية مختلفة. من بين الأسباب الشائعة لجفاف الحلق تشمل:


1. مرض السكري: يمكن لمرضى السكري أن يعانوا من الشعور المستمر بالعطش وجفاف الحلق، مما يجعلهم يشربون كميات كبيرة من الماء.

2. الحديث الطويل: الحديث المستمر لفترات طويلة يمكن أن يؤدي إلى جفاف الحلق.

3. تناول بعض الأدوية: بعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب، والمسكنات، والمهدئات، وأدوية ضغط الدم، وأدوية الاحتقان قد تسبب جفاف الحلق.

4. عدم شرب كميات كافية من الماء.

5. تناول الأطعمة الغنية بالأملاح.

6. التهابات اللثة والفم.

7. نقص فيتامين "أ" وفيتامين "ب12".

8. الإصابة بفقر الدم.

9. الإصابة بأمراض مثل الرشح، والإنفلونزا، والسكتات الدماغية، والزهايمر.

10. التدخين بكثرة.

11. الإصابة بأمراض نظام المناعة.

12. القلق والتوتر، والإصابة بالاكتئاب.

للتخلص من جفاف الحلق، يمكن اتباع بعض الإجراءات والتدابير:

- زيادة شرب الماء بمعدل ثماني أكواب على الأقل يوميا.
- مضغ العلكة لتحفيز إفراز اللعاب.
- الامتناع عن التدخين.
- الاعتناء بنظافة الأسنان واللسان بشكل جيد بواسطة الفرشاة والمعجون، واستخدام الخيط السني ومضمضة الفم.
- تناول وجبات خفيفة تحتوي على كمية مناسبة من السوائل مثل السلطات.
- تجنب الأطعمة الغنية بالأملاح.
- التنفس عبر الأنف بدلاً من الفم.
- شرب مغلي الزنجبيل مع إضافة ملعقة عسل يوميًا.
- تجنب تناول المشروبات الساخنة أو الباردة بشكل مفرط.
- استخدام الأعشاب الطبيعية مثل اليانسون والبابونج والاستفادة من العصائر الطبيعية مثل عصير البرتقال والبندورة والجريب فروت.

باختصار، هناك العديد من الوسائل والأعشاب التي يمكن استخدامها لعلاج جفاف الحلق والتخفيف من هذه المشكلة.