شريط الأخبار
مندوباً عن جلالة الملك..الخصاونة يُشارك في المُنتدى الإقتصادي العالمي في الرياض.. المدارمه يوجه برقية شكر وعرفان لـ مدينة الحسين الطبية على ذمة صحيفة امريكيه :جواسيس الصين ظهروا فجأة في اوروبا .. ماذا يجري ؟ في مقابلة هي الاولى من نوعها على الاطلاق :مسؤول قطري يكشف المستور عن المفاوضات بين اسرائيل وحماس بمشاركة الصفدي : سداسي الرياض : ضرورة الوقف الفوري والتام لإطلاق النار بغزة حركة حماس تنشر مقطعا مصورا لاثنين من المحتجزين الإسرائيليين الأردن سيشارك في اجتماع سداسي عربي مع بلينكن بالرياض بشأن غزة رئيس الوزراء في الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي البرلمان العربي يعتمد وثيقة لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي المعايطة عن الانتخابات المقبلة : تمرين للأحزاب بالذخيرة الحية في مُحاضرته عن عمَّان في مُلتقى الصابونجي الثقافي المؤرخ العرموطي/ لسنا بحاجة (الآن) إلى بناء عاصمةٍ جديدةٍ... ويطالب أمانة عمَّان التوقف عن منح تراخيص لإنشاء مولات جديدة عيد ميلاد الأميرة رجوة الحسين يصادف الأحد شاهد بالصور : عشائر الكرك للملك وولي العهد : معكم بكل عزيمة وقوة لمواجهة كافة التحديات بقيادة جلالته هل يعود رونالدو بعد أزمة البليهي؟.. موعد مباراة النصر والخليج والتشكيلة المتوقعة والقنوات الناقلة بوتين يكشف توقعاته لأداء الاقتصاد الروسي الآلاف يخرجون في لندن لوقف الحرب على غزة صلاح عن أزمته مع مدربه: حديثي سيشعل الأمر السعودية تحذر من شركات حج وهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة "الصحة العالمية": 50 ألف إصابة بالحصبة في اليمن خلال عام كلوب يعلق على أزمته مع محمد صلاح على خلفية المشادة بينهما في الملعب: انتهى الأمر

الائتلاف الوطني يستهل دخول الأحزاب للجامعات بندوة "الموقف الأردني من حرب غزة"

الائتلاف الوطني يستهل دخول الأحزاب للجامعات بندوة الموقف الأردني من حرب غزة

القلعة نيوز- عقد حزب الائتلاف الوطني ندوة سياسية في رحاب الجامعة الاردنية، حول الموقف الأردني من الحرب على غزة، بمشاركة عدد من قياديي الحزب وسط حضور طلابي تفاعل مع طروحات الندوة.


وقال الدكتور مصطفى العماوي أمين عام حزب الائتلاف الوطني في كلمته تحت عنوان الموقف الأردني في دعم غزة، إن موقفنا الأردني أكثر موقف عربي واضح وقوي .. وهو يسير في مسار خارجي من خلال دبلوماسية يقودها جلالة الملك بنفسه لتكوين جبهة دولية ضاغطة لوقف الحرب، وداخلي لتكوين جبهة وطنية صلبة ومنسجمة مع مستوى العلاقة التاريخية بين الأردن وفلسطين، وقادرة على دعم الأشقاء في غزة.

وأشار إلى أن بين الأردنيين والفلسطينيين ميثاق شرف مكتوب ليس بالحبر، بل بدم أكثر من أربعة آلاف شهيد أردني على ثرى فلسطين وفي سبيل قضيتها وأن بين الهاشميين وفلسطين ميثاق ديني تاريخي عنوانه الأقصى والقدس والوصاية الهاشمية على المقدسات.

وتطرق العماوي إلى. دور الشباب في الانخراط في القضايا الوطنية والإقليمية وتوسيع اهتمامهم في المجال السياسي والحزبي، لافتا إلى أن تطورات المشهد السياسي الوطني تكرس ذلك، وأن مسؤوليتنا كأحزاب هي تمكين الشباب وتعميق مساهماتهم السياسية وتجذير دورهم الحزبي. وخاطب الطلبة قائلا : أنتم القيادات القادمة وانخراطكم في المواقف الوطنية والأحداث الإقليمية هو ما يعزز مكانتكم ودوركم، وأن الأحزاب هي طريقكم السليم لتكونوا قيادات وطنية فاعلة ومؤثرة.

والقى عضو الحزب النائب الدكتور محمد الخلايلة كلمة أوضح فيها الدور الكبير لمؤسسات المجتمع المدني في الأردن، في دعم غزة، مشيرا إلى حجم المعاناة هناك على المستوى الصحي تحديدا، كما تحدث عن موقف مجلس النواب الداعم، وتوجيهه للجنة القانونية لمراجعة الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل وتقديم المقترحات بشأنها، والموقف الشعبي الوطني وموقف الشباب الأردني وحجم تفاعله مع الحدث.

والقت الطالبة هبة مبيضين كلمة حول دور الأحزاب في تثقيف الشباب في القضايا الوطنية والإقليمية، وقالت إننا هنا في رحاب الجامعة الأردنية، مؤمنين بدورنا الوطني، نناضل من موقعنا وموقفنا، في سبيل العلم والمعرفة والوعي والضمير الحي، نناضل بيقين ضد الجهل وضد الموت بلا هدف ولا رؤية ولا قضية.

فقضيتنا العدالة والكرامة والانتماء والتاريخ والمستقبل الذي نريده على نحو جميل ومشرق، وكل هذه القيم والمفاهيم والأفكار، قضيتنا وعلى رأس كل ذلك الوطن كي يبقى حرا وعزيزا وقويا ومنيعا.

وقدم الندوة الطالب معاذ الشاعر، متحدثا عن جيل شبابي مؤمن بقضايا وطنه وأمته، ومتفاعل مع كل ما حوله لا سيما ما تتعرض له غزة من حرب شرسة.