شريط الأخبار
انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة البحرين بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في ساحاته سفير الأردن في البحرين: تطابق موقف البلدين تجاه قضايا عدة على رأسها القضية الفلسطينية ابوزيد: هكذا ورطت المقاومة الاحتلال شمال وجنوب غزة العفو الدولية تدعو أميركا وبلدان العالم لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الزرقاء الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع مدينة الزرقاء الصناعية الجامعة العربية: ما يحدث في فلسطين يستدعي مواقف وقرارات قويّة الملك يزور "المعيارية للصناعات الخرسانية" بمدينة الحلابات الصناعية الجمارك: هذه الشرائح تُمنح إعفاءً جمركيا للمركبات الأردن.. استيراد 628 ألف خلوي بـ 51 مليون دينار خلال 4 أشهر التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين عمّان والزرقاء غدا بالصورة ... عملية جراحية نوعية لطبيب أردني بالزرقاء سفيرا الاتحاد الأوروبي وبلجيكا يؤكدان أهمية الشراكة الاستراتيجية مع الأردن حماس ترد على تصريحات نتنياهو حول الاستسلام وإلقاء السلاح شراكة بين "إعلانات بيتال" و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة حماس ترد على تصريحات نتنياهو حول الاستسلام وإلقاء السلاح ارتفاع التضخم 1.3% لشهر نيسان

بلدية الرصيفة تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة

بلدية الرصيفة تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة

القلعة نيوز- أطلقت بلدية الرصيفة اليوم الأربعاء، 7 خدمات إلكترونية جديدة خاصة بدائرة رخص المهن، ضمن مشروع أتمتة الخدمات البلدية الذي تنفذه البلدية بالتعاون مع وزارتي الإدارة المحلية والاقتصاد الرقمي.


وبين رئيس البلدية شادي الزيناتي، أن الخدمات الجديدة تضاف لما تم إنجازه سابقا من أتمتة 19 خدمة ليصل العدد إلى 26 خدمة حتى الآن، وأن العمل جار لتصل هذه الخدمات المؤتمتة إلى 42 خدمة مع نهاية العام.

وأشار الزيناتي إلى أن بلدية الرصيفة، تعتبر أول بلدية في المملكة تقدم هذه الخدمات الالكترونية في قسم رخص المهن بعد أمانة عمان الكبرى، للتسهيل على المواطن وتسريع تقديم الخدمة بشكل موثوق وآمن، وتوفير الجهد والمال عليه.

ودعا المواطنين للتعاون مع البلدية والاستفادة من هذه التسهيلات والخدمات الإلكترونية التي أصبحت الأساس في سير العمل.

بدوره، استعرض مدير دائرة رخص المهن عمران سليم، آلية عمل هذه الخدمات السبع وهي: إصدار رخصة مهن جديدة، تجديد رخصة مهن، شطب رخصة مهن، نقل رخصة مهن من موقع لآخر داخل البلدية، تعديل على مهنة، إضافة مهنة، توثيق رخصة المهن.

وبين أن الدائرة وبالتشاركية مع مندوبين من وزارة الاقتصاد الرقمي، وفرت عددا من الموظفين لمساعدة المواطنين للتعرف على آلية استخدام الخدمات الالكترونية، مشيرا إلى ما ستوفره هذه التحديثات في العمل من وقت وجهد كبير على المواطن، وتوفير بيئة عمل سريعة ومأمونة تلغي عامل التدخل البشري في سير المعاملة، وما قد ينتج عنها من أخطاء وتأخير.