شريط الأخبار
امانة عمان تعلن حالة الطواريء المتوسطه اعتبارا من الليلة للتعامل مع المنخفض الجوي القادم( تفاصيل ونصائح للمواطنيين ) الجواز الأردني الجديد .. ورقي وذكي و7 دنانير تكلفته على الحكومة 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون.. تفاصيل استحداث وزارة التربية والموارد البشرية الملكة رانيا عبر شبكة CBS الامريكيه: على المجتمع الدولي ان يتدخل لا جبار اسرائيل على وقف الحرب بيان متوقع حول مستشارية شؤون العشائر في الديوان الملكي الهاشمي الفيصلي والوحدات يلتقيان سحاب ومغير السرحان بكأس الأردن غداً "العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء ماكرون يدين ما أسماه إغلاق الطلاب المؤيدين لفلسطين مداخل الجامعات منتخب التايكواندو يعسكر في تايوان مركز "الشيف ولاء".. مبادرة فلسطينية لتعليم فنون الطهي في غزة السلطات التركية تنفي تعرض سائح سعودي لاعتداء في إسطنبول استكمال الاستعدادات لاستضافة بطولة الجولف في العقبة مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي في المفاوضات بين حركة حماس وتل أبيب انتهاء مباحثات الهدنة في القاهرة .. ووفد حماس إلى الدوحة مستقلة الانتخاب: 9 أذار هو التاريخ الفاصل لقبول طلب الترشح عن القائمة الحزبية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الروسان 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون .. تفاصيل استحداث دمج وزارة التربية والتعليم العالي رمضان الرواشده يدعو الحكومة للتركيز على الاعلام الالكتروني الجديد بدلا من الاعلام التقليدي فقط منذان تولى سلطاته الدستوريه : الملك عبد الله الثاني أمربتطوير القضاء واعتبره رافعه لتطوير الاردن وهكذا كان فعلا ( تفاصيل ) Asia Times: فرنسا ترسل أول جنودها إلى أوكرانيا

الأحزاب الأردنيَّة تقول كلمتها في سبل تحصين الدولة الأردنية في مواجهة التحديات الراهنة( صور )

الأحزاب الأردنيَّة تقول كلمتها في سبل تحصين الدولة الأردنية في مواجهة التحديات الراهنة( صور )
القلعة نيوز - احمد السيد

بدعوة من الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة عقدت الأحزاب الأردنيَّة ظهر اليوم السبت في مقر الجمعية لقاءا تشاوريا لبحث متطلبات تحصين الدولة الأردنية في مواجهة التحديات لتضمين مقترحاتهم في رسالة توجه إلى جلالة الملك.

وفي بداية اللقاء الذي حضره عدد من أمناء الأحزاب وممثلين عنها ومن الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني تحدث رئيس الجمعية الوزير الأسبق سمير الحباشنة الذي أشار أن هناك خطر إسرائيلي حقيقي على الأردن يستدعي التحرك فورا بالتجهيز لأي تحرك محتمل تجاه الأردن .

وتحدث خلال اللقاء الذي أداره الدكتور سليمان البدور والدكتور خالد الشراري أعرب المتحدثون من أمناء وممثلين عن الأحزاب دعمهم للحراك الذي بدأه جلالة الملك إقليميا ودوليا عقب عملية طوفان الأقصى التي اعتبروها حق لشعب مغتصبة اراضيه ويعانون من همجية وغطرسة المحتل مؤكدين في ذات الوقت تثمينهم لكافة الإجراءات والخطوات التي اتخذتها الحكومة لنصرة الأهل في قطاع غزة.

كما دعوا إلى إتخاذ المزيد من الإجراءات والقرارات ومنها الانسحاب مما سمي باتفاقيات السلام واية اتفاقيات أخرى واعادة خدمة العلم وتفعيل الجيش الشعبي وتجهيز متقاعدي الجيش وكافة الأجهزة الامنية الظهير لقواتنا المسلحة بالإضافة إلى إعادة تقييم علاقات الدولة الأردنية مع كافة الدول وفقاً للمصالح الوطنية العليا وبخاصة الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها من الدول الأوروبية التي أعلنت دعماً غير محدود لدولة الاحتلال في حرب الإبادة التي تشنها على قطاع غزة واودت حتى الآن إلى استشهاد أكثر من ١٢ ألف مواطن وإصابة عشرات الآلاف اغلبهم اطفال ونساء ومسنيين.

وتوافق الحضور على تشكيل لجنة من الأستاذ فهمي الكتوت عن تجمع الأحزاب اليسارية والقومية ود. راكان ابو طرية عن التجمع الوطني للإصلاح والذي يضم الأحزاب الوسطية والكاتب نور الدويري مساعد الأمين العام لتوجيه الخطاب لحزب إرادة ود. عبد الفتاح الكيلاني الأمين العام لحزب المستقبل والحياة الأردني ود. حسام الشريدة عن حزب الائتلاف الوطني والسيدة لارا العتوم ود. امل نصير لصياغة الرسالة التي سيتم ورفعها إلى مقام جلالة الملك.