شريط الأخبار
إعلام عبري: نتنياهو يجري اتصالات لمنع إصدار مذكرة اعتقاله قيمة حركات كليك تناهز 2.22 مليار دينار خلال 3 أشهر ارتفاع اسعار المشتقات مندوباً عن الملك.. الخصاونة يشارك في افتتاح المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الأردن يستضيف مؤتمرا وزاريا تعاونيا لدول آسيا لبيد: "لو كنت رئيسا للوزراء لرفضت عملية في رفح 2582 طنا من الخضار وردت للسوق المركزي اليوم أكثر من 15 مليار دينار موجودات صندوق استثمار أموال الضمان تامر غزالة مديراً عاماً في كابيتال بنك للحوامل فقط... أفضل 20 نوعاً من الأطعمة لصحة طفلك! لم تعد كما عُرفت.. حصة المياه اليومية تخلق جدلاً مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء بدء الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الربيعية الإثنين المياه: ضبط اعتداءات على خطوط رئيسية في مناطق الشونة الجنوبية "طلبات الأردن" تجسد روح العطاء والتكافل مع أبناء المجتمع المحلي والأهل في غزة وظائف شاغرة ومدعوون للمقابلة الشخصية "مياهنا" توجه رسالة للمواطنين حول شكاوى المياه وزيرة العمل: توفير بيئة عمل صحية وآمنة في القطاع الخاص من أولويات الوزارة وفيات الاحد 28/ 4/ 2024 أسعار الذهب في الاردن اليوم

رئيس الوزراء : غياب حل الدولتين سينقلنا من دوامة عنف إلى انفجار أكبر

رئيس الوزراء : غياب حل الدولتين سينقلنا من دوامة عنف إلى انفجار أكبر
الخصاونة: كأن هناك حصانة ممنوحة لإسرائيل لكي تخرق منظومة القوانين الناظمة للعمليات العسكرية
=========================

القلعة نيوز- اعتبر رئيس الوزراء بشر الخصاونة، أن غياب تجسيد حل الدولتين الذي تقوم بمقتضاه الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، "سينقلنا دائما من دوامة عنف إلى دوامة عنف أسوأ إلى انفجار أكبر".

وتحدث الخصاونة خلال مقابلة مع قناة "العربية"، عن "غياب الأفق السياسي المفضي لتجسيد حل الدولتين الذي تقوم بمقتضاه الدولة الفلسطينية المستقلة والناجزة وذات السيادة الكاملة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية لتحيا بأمن وسلام إلى جانب شعوب ودول المنطقة كافة بما فيها إسرائيل".

وقال: "بغياب هذا الحل وتجسده، كما نبه وينبه جلالة الملك عبدالله الثاني على الدوام، سنبقى في أتون هذه الدوامات المتتالية والمتصاعدة من العنف ومن القتل ومن العدوان ومن الاعتداء ومن التقتيل".

وتطرق الخصاونة إلى جهود جلالة الملك المنصبة على وقف الحرب، مشيرا إلى "الموقف العربي الأخلاقي" الذي "أدان استهداف المدنيين ... بغض النظر عن جنسياتهم وعرقهم أو ديانتهم أو أعمارهم".

لكنه قال إن "الدم الفلسطيني والطفل الفلسطيني والمدني الفلسطيني حياته ليست أقل من حياة أي مدني آخر ومن حياة أي طفل آخر".

حصانة لإسرائيل

ولفت النظر إلى مخاطبة جلالة الملك الضمير العالمي بـ "خطاب قانوني يدعو إلى عدم تجزئة القانون الدولي وعدم جواز أن نجزئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقواعد الحرب وخصوصا فيما يتعلق بالحماية التي يجب أن تؤمن للمدنيين والمؤسسات المدنية والصحية التي جرى قصفها".

الخصاونة قال في هذا الصدد، إن هذه المنشآت التي انتهكت هي وكوادرها "محمية بموجب قواعد لاهاي للحرب واتفاقيات جنيف الأربعة وبموجب الملحقين الإضافيين لاتفاقية جنيف".

وأوضح: "كأن هناك حصانة ممنوحة لإسرائيل لكي لا تلتزم وتخرق منظومة القوانين الناظمة للعمليات العسكرية والحرب ... بخلاف بقية دول العالم التي إن قارفت شيء من هذه المخالفات انبرى العالم وبشكل مصيب للتصدي لهذه الخروقات".

المملكة