شريط الأخبار
الفايز يلتقي رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي ونائب مجلس الأمة الجزائري مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشائر البرارشة/ آل خريس رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد - صور وكالة فيتش الدولية : الاقتصاد الأردن مستقر والاحتياطيات النقدية الاجنبية كافية والمحاطر الخارجيه يتم احتواؤها الأردن يشارك بالمؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية بالقاهرة جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستضيف صندوق استثمار أموال الضمان للإضاءة على دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية وزير الخارجية يلتقي مسؤولا في المجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاشتراكي 34388 شهيدا في غزة 72% منهم أطفال ونساء وكبار سن اجتماع عربي لتنسيق المواقف اتجاه الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وزير الخارجية: الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم دون حلول واضحة المعالم الأمن يحذر من عدم الاستقرار الجوي الأشغال: بدء العمل بصيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد قريبا بدء التشغيل التجريبي لمصنع إيكونست المتخصص بإعادة التدوير الخارجية تتابع مقتل مواطن أردني في روسيا فجر اليوم الحاج توفيق: قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني اللقاءات الملكية بالمواقع الأثرية ... رسائل تأكيد بأن الأردن إرث للإنسانية ومتحف حضاري مفتوح - صور تقرير إلانجازات يحدد أولويات التحديث الاقتصادي التي سيتم إنجازها العام الحالي حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول دائرة عمان الثالثة ومرشحون قادمون بقوّة وتنافس كبير والثقل العشائري هو الأبرز المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع

بطريرك القدس للاتين نيافة الكاردينال "باتيستا" يشيد بالموقف الأردنيّ تجاه الأهل في غزة

بطريرك القدس للاتين نيافة الكاردينال باتيستا  يشيد بالموقف الأردنيّ تجاه الأهل في غزة
القلعة نيوز:
أشاد نيافة الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، بالموقف الأردني تجاه ما يتعرّض له الشعب الفلسطيني في غزة.

وقال نيافته في زيارته الأولى إلى الأردن منذ تنصيبه كاردينالاً في الكنيسة الكاثوليكيّة في أيلول الماضي، إنّ الأردن يسير باتجاهين حكيمين وإنسانيين، أولاً من خلال الجهود الدبلوماسيّة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ويتحدّث فيها عبر المنابر الإقليميّة والدوليّة من أجل العدالة والسلام. وثانيًا، من خلال مد يد العون والمساعدة الاردنية الهاشمية لأبنائنا المتألمين والجرحى والمصابين في غزة، من خلال المستشفى الأردني الميداني الأول الذي زرته في السابق واطلعت على ما يقوم به من أعمال خير وإحسان، وكذلك من خلال المستشفى الميداني الجديد الذي تمّ افتتاحه يوم أمس.

واحتفل الكاردينال بيتسابالا، صباح اليوم الثلاثاء، بالقداس الإلهي الأوّل في الأردن، وشارك به الأساقفة والكهنة اللاتين، والنائب البطريركي المطران جمال دعيبس، والسفير البابوي لدى الأردن المطران جوفاني بيترو دال توسو.

وقال: جئت من القدس، حيث نعيش ظروفًا رهيبة، لكي ألتقي بالمسيحيين في الأردن، ونصلي معًا من اجل السلام والعدالة ، وأصغي إليهم، وأتلمس تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، لاسيما مع أهل غزة.
وأوضح بأنّ الأردن كان من بين الدول القليلة في العالم التي عبّرت منذ اللحظة الأولى عن إدانته، وبشكل واضح، للأحداث الفظيعة والرهيبة في غزة، وفي الدعوة إلى العدالة وإلى احترام القانون الإنساني، وكذلك في الأعراب عن تضامنه ودعمه الراسخ للشعب في قطاع غزة من جميع النواحي الانسانية وايصال المعونات الغذائية والعلاجية.
وأضاف الكاردينال بييرباتيستا بأنّ قداسة البابا فرنسيس سيستقبل بعد ساعات وفدًا فلسطينيًا شعبيًا ممثلاً لأهالي وعائلات من غزة، ومنهم من كان في غزة طوال الشهر الماضي. وأمل أن تسهم هذه المقابلة في تسليط الضوء على المعاناة الإنسانيّة التي يعيشها هذا الشعب منذ أسابيع عديدة، ومنهم المسيحيون الذين سقط العديد منهم شهداء، وما زال ذووهم يحتمون بكنيسة العائلة المقدّسة اللاتينيّة وكنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس.

وكان المطران جمال دعيبس قد رحّب بالكاردينال بيتسابالا الذي وصل الأردن مساء أمس قادمًا من قبرص بعد زيارة رسميّة وراعويّة. وقال بأنّ احتفالات كبيرة لاستقبال نيافة الكاردينال كانت مخططا لها، ولكن تمّ إلغاؤها كعلامة تضامن مع الشعب الفلسطيني المتألم والمنكوب، والذي ودّع، وما يزال، الألوف من الشهداء في غزة، وفي عدد من المدن الفلسطينية في الضفة الغربيّة المحتلة.