شريط الأخبار
الملك يصل إلى مقر انعقاد القمة العربية في المنامة بطولة الأردن المفتوحة للجولف فرصة مثالية للترويج للعقبة سياحيا مديرية الأمن العام تطلق حملة " أسرتي سندي" مملكتان وعلاقة وطيدة تمتد لأكثر من نصف قرن الكلالدة: مسار الباص السريع جاء على حساب الشوارع الرئيسية لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا محمد بن سلمان يترأس وفد السعودية لقمة البحرين قمة البحرين تدعو لنشر قوات حماية دولية في فلسطين لحين تنفيذ حل الدولتين تدهور شاحنة على طريق العقبة الخلفي واشنطن: وفد من البنتاغون يناقش انسحاب القوات الأميركية من النيجر رقم قياسي جديد لأسعار الذهب حقيقة انسحاب الجزائر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طقس لطيف الخميس ودافئ الجمعة والسبت فحص دم يكشف 19 سرطاناً قبل 7 أعوام من ظهور الأعراض الهيئة المستقلة للانتخاب: 44% من المنتسبين للأحزاب في الأردن إناث "الأعلى لذوي الإعاقة": انتخابات 2024 ستكون دامجة للأشخاص ذوي الإعاقة اتحاد العمال يبحث آليات التعاون مع الضمان الاجتماعي الأعشاب الطازجة والمجففة.. أيهما أفضل صحياً؟ ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية أكثر من 600 نقطة مدرب يوفنتوس يفقد صوابه في نهائي الكأس

قاسم الحجايا يكتب: سموّ ولي العهد .. فارس هاشمي في خضّم المعركة

قاسم الحجايا  يكتب: سموّ ولي العهد .. فارس هاشمي في خضّم المعركة
سموّ ولي العهد .. فارس هاشمي في خضّم المعركة
القلعة نيوز: كتب / قاسم الحجايا
سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ، يستحق لقب فارس ، وربما يفوق ذلك ، ففروسية الأمير تعبّر عن نفسها من خلال المواقف المتميزة لسموّه منذ بدء العدوان الصهيوني على الأهل في قطاع غزة .
ومنذ البدايات ، وولي العهد يشرف بنفسه على إرسال الطائرات المحمّلة بالمساعدات المختلفة للمواطنين الفلسطينيين في القطاع الذي ما زال ينزف جرّاء الجرائم الصهيوني التي لم تتوقف أمام مرأى وسمع العالم ، وخاصة الولايات المتحدة وأوروبا التي لم تعد تكترث بكل هذه المجازر والدماء الفلسطينية من نساء وأطفال .
وفجأة يستقل سمو الأمير الحسين ، الفارس الهاشمي المقدام ، الطائرة العسكرية ويحطّ في مطار العريش ، مستكملا إجراءات إنشاء المستشفى الميداني في منطقة خانيونس في قطاع غزة ، رافضا كل إشارات المنع من الجانب الإسرائيلي ، وهي خطوة تصبّ في نجاح الجهود الأردنية بكسر هذا الحصار ولو جزئيا .
خطوة سمو الأمير نالت دهشة العديد من المتابعين والمراقبين ، ولكن علينا أن ندرك بأن القيادة الهاشمية تقف بكل صلابة إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الإستثنائية ، حيث القتل والتدمير الذي يمارسه جيش الإحتلال في قطاع غزة الجريح .
الهاشميون وعلى مدى تاريخهم يقفون مع كل حقّ عربي ، ليس في فلسطين فقط ، ولكن يبقى الأردن هو الأقرب للشعب الفلسطيني ، مساندا وداعما ، وحين يقوم ولي العهد بنفسه بهذه الخطوة ، فهذا يمثّل شجاعة وفروسية ونبلا ، كيف لا وهو ابن الملك الذي نحب ونعشق ، وهو حفيد الملك المؤسس الذي استشهد على عتبات المسجد الأقصى ، وهو الحفيد لملك العرب ومفجّر الثورة العربية الكبرى الشريف الحسين بن علي رحمهم الله .
ليحفظ الله سمو الأمير في ظل صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبدالله ، ويديم نعمة الأمن على هذا الوطن الحرّ العروبي الأصيل ، الذي يعتزّ بقيادته الهاشمية وشعبه الوفي المعطاء .