شريط الأخبار
(شاهد بالفيديو ) سكاي نيوز : الأردن في مواجهة الخطر الإيراني الذي يهدد سيادته عبر"الإخوان" ( تفاصيل)- (تحليل سياسي):شبكة الحرة الامريكية: ماذا تريد ايران من الاردن الذي يرفض ان يكون منصة ايرانيه ؟ "وول استريت جورنال "الامريكيه": مخاوف اسرائيلية من حرب ابديه في غزة بعد تحول في تكتيكات حماس السعودية: 100000 ريال غرامة الحج بلا تصريح الخريشة: الأردن سيشهد ولادة برلمان قائم على الكتل البرلمانية والحزبية الفايز: لقاء الملك مع إدارة العبدلي دليل راسخ على رؤى توطين الاستثمارات والاعتزاز بالمنجزات الفيصلي يؤجل حسم الدوري ويفوز برباعية على سحاب السعودية .. أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين بمراتب عليا في الدولة قرارات مجلس الوزراء.. إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية ورسوم الطيران المدني المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا "الإسلامي الأردني" أفضل مؤسسة مالية إسلامية لعام 2024 الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة "إسرائيليين" يهاجمون قوافل مساعدات لغزة منتخب التايكواندو يخوض أولى منافساته في بطولة آسيا غداW العثور على شاب اختفى منذ قرابة 30 عاما في الجزائر بن غفير: يجب استبدال غالانت لتحقيق أهداف الحرب نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن الملك يصل إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الخارجية : لا أردنيين بين ضحايا فيضانات إندونيسيا وكينيا الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة

أين الله مما يحدث ؟

أين الله مما يحدث ؟
د. نسيم ابو خضير

قرأت بوست لأحد المشايخ يذكر أن خطبته يوم الجمعة القادمة ستكون بهذا العنوان " أين الله مما يحدث"
أعتقد أن هذا العنوان فيه شبهة وهو أقرب إلى أن يكون سؤالاً إستنكارياً تعجبياً على عدم نصره المؤمنين ودحر الكافرين ، والرسول صلى الله عليه وسلم يقول إتقوا الشبهات ، فمن إتق الشبهات فقد إستبرأ لدينه وعرضه . " أين الله مما يحدث ؟! ننصر دينه ولا ينصرنا ! أين الله؟!

( أين الله مما يحدث فى غزة ؟…أين العدل والرحمة ؟…لماذا لا يدافع الله عن الذين آمنوا ؟ لماذا لا يدافع الله عن بيت المقدس ؟…ومحدش يقولى وعد الله فى القرآن…لأن الناس فى غزة حرفيا بتنذبح في فلسطين ؟) منقول.

إن هذا الفهم تألي وتهكم على الله ، والبعض يفهمه هكذا ، كقولهم - ياأخي وين الله من هذا اللي بيصر بغزه؟! أستغفر الله العظيم، إن مسلماً يفكر بذلك ، أويتفوه به آثمٌ لامحاله ، الله موجود ، والله أعلم بما يجري لنا ، هو المدبر ، وهو يفعل مايريد ، اللهم دبر لنا فإنا لانحسن التدبير .

أين الله مما يحدث ؟ كلنا يعلم أن الله موجود ، يدبر الأمر ، يبتلي المؤمنين في أموالهم وأولادهم وإيمانهم ، وعسى ان تكرهوا شيئاً وهو خير لكم .

كان الأولى أن نقول أين المسلمين ممايحدث؟ أين الأخوة الإسلامية مما يحدث ؟ أين الحكومات والقادة مما يحدث؟

ونحن في الأردن والحمد لله لم نتوان عن الوقوف الى جانب إخواننا منذ اليوم الأول ، فجهود جلالة الملك وولي العهد في السعي لوقف الحرب وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية لم تتوقف ، وكذلك صوت الحق الذي صدحت به جلالة الملكة وهذا ليس بالغريب عن الأردن ملكا وحكومة وشعباً.

كان الأولى حتى لانضع الناس وعامتهم في تعمية المفاهيم ان نقول " الله معنا فلنصبر على الإبتلاء" أو " الله معنا ولن يخذلنا " أو " لاتحزن إن الله معنا" وهكذا.

هل ضاقت وزارة الأوقاف عليها العناوين إلا هذا العنوان ، وإن كان له أصل في التاريخ في مناسبة معينة معه صلى الله عليه وسلم وتلك المرأة التي ردت " أين الله..." سؤال على إجابه أرى انها لاتصلح في هذا المقام وهذا الزمان ، فتلك الحادثة كانت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، واين نحن من رسول الله صلى الله عليه وسلم؟

سبق أن قرأت هذا العنوان على جوجل قبل مايزيد على الشهر " أين الله مما يحدث في فلسطين ؟! وقبل أيام " أين الله مما يحدث في غزة " ورأيت التهكم من البعض الذي لايليق بالخالق سبحانه وتعالى . فلماذا نحن اليوم نكرر مثل هذا العنوان" أين الله مما يحدث " لنضع الماء أمامنا بأيدينا ولانتبع السراب ونلهث وراءه ، لدينا علماء قادرون على إيجاد مايليق بديننا وعقيدتنا بعيداً عن الشبهات والمتاهات.