شريط الأخبار
عشائر الحجايا تحسم مرشّحها للإنتخابات النيابية في الأول من الشهر القادم القلعة نيوز تعزي بوفاة مدير المخابرات ووزير الداخلية السابق نذير رشيد "مستشفى البادية الشمالية" محاولات تشهير وسنلاحق المسيئين قضائياً موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ووفده منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر تراجع الإسترليني أمام الدولار إيران.. نقل جثث ضحايا المروحية الرئاسية إلى تبريز الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669158 مسافرا خلال نيسان ردود فعل إسرائيلية غاضبة بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي يسار المجالي .....نعم إنه رجل بمعنى هذه الكلمة وقوتها الملك والصفدي يعزيان بوفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته والمرافقين لهما د. الخوالدة يرد على نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصاديه د. الشريدة ، بشان التحول الكامل للتعيين بعقود سنوية العقيد المدارمه يوجه برقية شكر وعرفان يملؤها الثناء والتقدير لـ "مدينة الحسين الطبية" جود قدومي مديرة التسويق بفندق أوبال طريق المطار ...شخصية قيادية ريادية الجمارك تحبط محاولة تهريب (800) الف حبة كبتاجون مخدر عبر مركز جمرك حدود جابر اصدا ر مذكرات اعتقال دولية بحق 3 من قادة حماس واثنان من قادة اسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب إيران تنتشل جثامين رئيسي ومرافقيه من حطام المروحية إيران تشيّع رئيسي ومرافقيه غداً... وخامنئي يكلف مخبر مهام «الرئاسة»

رسميا : حكومة الخصاونة نجحت وبامتياز نسبته 90% في اعداد "موازنة الاعتماد على الذات" لعام 2024

رسميا : حكومة الخصاونة نجحت وبامتياز نسبته 90  في اعداد موازنة الاعتماد على الذات لعام  2024
القلعة نيوز- قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الأحد، إن نسبة تغطية النفقات من الإيرادات المحلية تصل إلى 90% في مشروع الموازنة العامة للعام 2024 الذي أرسلته الحكومة لمجلس النواب، معتبرا أنها "نسبة عالية".

وأوضح الخصاونة لبرنامج صوت المملكة، "منذ 6-7 سنوات نعمل على الوصول للاعتماد على الذات، وتدريجيا استطعنا أن نحقق الكثير من المستهدفات المرتبطة بالاعتماد على الذات".

وأشار إلى أن "نسبة تغطيتنا في مشروع الموازنة العامة الذي أرسلناه لمجلس النواب، فيما يتعلق بنفقاتنا العامة من إيراداتنا المحلية 90%"، علما بأنها "كانت 79% قبل 3 سنوات".

وتحدث الخصاونة عن "سعي وأمل عبر مسيرة سنوات مقبلة أن تصل هذه النسبة إلى 100% لأنها توفر لك اعتماد كامل وحقيقي على الذات".

وتمثل المساعدات الدولية 2-3% من الدخل المتأتي للأردن، وفق الخصاونة الذي لفت النظر إلى "وهم بأن (المساعدات الدولية) تشكل جل" الدخل الأردني.

وتحدث الخصاونة عن عجز في الموازنة يمثل الفارق بين النفقات والإيرادات يصل إلى نحو ملياري دينار، مشيرا إلى "اضطرار المملكة للاقتراض حتى تستطيع تغطية نفقاتها" التي تشكل فاتورة الرواتب والتعاقدات 61% منها، فيما تشكل خدمة الدين 18% منها.

المملكة