شريط الأخبار
الأردن يدين اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدين جنين ومخيمها الصفدي يبحث مع نظيره السويدي تطورات الأوضاع في غزة إصابة أسماء الأسد بمرض "لوكيميا" رويترز والجزيرة تكشفان : اسرا ر طائرة الرئيس الايراني المتهالكه التي اودت بحياته - صنعت قبل 45 عاما مفاجأة استخباريه :الحرس الثوري الايراني قاد عملية اسقاط طائرة رئيسي - تفاصيل - الأمن: 11 إصابة بحوادث مرورية بين المتوسطة والبليغة بدء مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه استقرار أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء بعد فوضى نهائي الكونفدرالية.. "كاف" يوجه رسالة تحذيرية للأهلي درجات حرارة مرتفعة نسبيًا مع رياح نشطة حتى ساعات العصر... حالة الطقس ليوم الثلاثاء تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب تحطم مروحية الرئيس الإيراني تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تأثير الفائدة الأميركية على الطلب صلاح يصدم الأندية السعودية ويلمح لمصيره مع ليفربول عشائر الحجايا تحسم مرشّحها للإنتخابات النيابية في الأول من الشهر القادم القلعة نيوز تعزي بوفاة مدير المخابرات ووزير الداخلية السابق نذير رشيد "مستشفى البادية الشمالية" محاولات تشهير وسنلاحق المسيئين قضائياً موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ووفده منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر تراجع الإسترليني أمام الدولار إيران.. نقل جثث ضحايا المروحية الرئاسية إلى تبريز

35433 سيارة كهربائية دخلت المملكة منذ بداية العام الحالي

35433 سيارة كهربائية دخلت المملكة منذ بداية العام الحالي

القلعة نيوز - كشف مدير مركز جمرك المنطقة الحرة بالزرقاء - عميد جمارك - أمجد هلال انه ومن تاريخ 1 / 1 /2022 حتى 27 / 11 /2022 تم التخليص على 14421 سيارة كهربائية بنسبة 28% من مجموع السيارت المخلص عليها بالمنطقة الحرة بالزرقاء، وفي ذات المدة من هذا العام 2023 تم التخليص على 35433 سيارة، بنسبة 51 % من مجموع السيارت المخلص عليها.


هلال وفي تصريحات لبرنامج صباح النون عبر راديو نون، كشف عن زيادة في الإقبال مقدارها 23% على السيارات الكهربائية بين العامين 2022 و2023 في مجمل عدد السيارات المخلص عليها.

وأوضح ان الرسوم المفروضة على السيارت الكهربائية بسيطة حيث أن البطاريات الأقل من 250 كيلوا واط تدفع 10 %، أي ان السيارة المخمنة ب10 ألاف دينار تدفع رسوم مقدارها 100 دينار، أما السيارة الأعلى من 250 واط فتدفع 15 %.

وأوضح ان الاجراءات الحكومية المسهلة أسهمت في زيادة اقبال الناس على سيارات الكهرباء.

ولفت إلى أن أكثر سيارة كهرباء تدفع رسوم وضرائب بين 2000 و 3000 دينار، في حين أن سيارات "الهايبرد" والبنزين تدفع بين 3 و 6 أضعاف هذا المبلغ.

وذكر ان قطع غيار السيارات الكهربائية باتت متوفرة بكثرة؛ حيث أن عددا من التجار باتوا يخلصون حاويات قطع بأكلملها و"سيارات مقصوصة" كاملة تدخل الأسواق.

وأشار إلى أن حرب غزة أثرت بشكل كبير على الحركة في المنطقة الحرة بالزرقاء وتخليص السيارات، علاوة على أن تزامن الحرب مع نهاية العام دفع الناس إلى تأجيل شراء السيارات لبداية العام جديد من أجل كسب سنة كاملة إضافية، تبعا لقوله.