شريط الأخبار
وزراء إعلام التعاون الإسلامي يدعون إلى محاسبة إسرائيل مظاهرة ضخمة في تل أبيب ضد حكومة الاحتلال النوايسة يشارك باجتماع وزراء الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي الاتحاد الأوروبي: إعلان بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة خطير الأمم المتحدة: الأونروا شريان حياة لا غنى عنه لملايين الفلسطينيين شلباية يشارك في بطولة سوق دبي المفتوحة للتنس صانع محتوى أمريكي: نعم غزة حررتنا مصدر أمني مصري "ينفي" اختراق طيران إسرائيلي للمجال الجوي للبلاد الفلسطيني خبيص بطلاً للجولة الأولى لسباقات الدفع الرباعي الصين.. مصرع 15 شخصا بحريق مبنى سكني حزب الله: استهدفنا تجمعا عسكريا إسرائيليا في تلة الكوبرا اتحاد الكرة يدعم أندية المحترفين بنصف مليون دينار وزيرة العدل في ناميبيا تطالب بوضع حدّ للظلم التاريخي للفلسطينيين سفير جنوب أفريقيا لدى هولندا: ننتظر معاقبة "إسرائيل" بالشكل المناسب بريطانيا: زوجات الجنود يتهمن وزارة الدفاع بالـ"خيانة المطلقة" بسبب خطط الإسكان د. شركس: سياسة البنك المركزي النقدية عززت الثقة بالاقتصاد الوطني، والاستقرار النقدي ، وقوة الدينار الاردني المتقاعدون العسكريون في محافظة عجلون خلال لقائهم "العيسوي" : مع القائد الاعلى والجيش والاجهزة الامنيه دوما وابدا ( صور) ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 29.6 ألف شهيد تحديث القطاع العام .. اهتمام ملكي ورؤى واضحة للتطوير الاحتلال يعتقل 7210 فلسطينيين بالضفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

الفيفا يؤكد دعمه لقرارات لتحسين سلوك اللاعبين واحترام الحكام

الفيفا يؤكد دعمه لقرارات لتحسين سلوك اللاعبين واحترام الحكام

القلعة نيوز- أكد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، دعمه لسلسلة قرارات وتدابير تهدف إلى تحسين سلوك اللاعبين، وجودة منظومة كرة القدم العالمية، وزيادة احترام حكام المباريات.

وأعلن الفيفا على موقعه الإلكتروني، مقترحات جرى طرحها خلال اجتماعها السنوي الذي عقد بمقرها في زيورخ، أمس الثلاثاء، أهمها "يحق لقائد الفريق فقط التوجه إلى الحكم في بعض حالات المباراة، والطرد المؤقت بسبب الاحتجاج أو المخالفات التكتيكية المحددة".
وسيجري النظر بالمقترحات في الاجتماع العام السنوي للمجلس في آذار المقبل، حيث سيدمج المجلس أي تغييرات جرى الموافقة عليها في قوانين اللعبة اعتبارا من الأول من تموز 2024.
واتفق أعضاء الاتحاد على الاستمرار في تطوير تقنية التسلل شبه الآلية لمساعدة حكام المباريات على أرض الملعب لتسريع عملية اتخاذ القرار.
وناقش الاجتماع استراتيجيات معالجة الوقت الضائع في المباريات والتكتيكات الهادفة إلى خفض إيقاع اللعب، بما في ذلك تقييد الوقت بست ثوان لحراس المرمى للعب الكرة، واستئناف اللعب بعد التوقف والحد من التظاهر بالإصابات.
كما وافق المجلس على تضمين الإجراء الناجح الذي أجراه الفيفا بشأن تقنية حكم الفيديو المساعد، ويتضمن شرح الحكم القرار النهائي بعد استعراض الحالة.
واطلع الأعضاء على المراجعة المستمرة التي يقودها الفيفا لبروتوكول تقنية حكم الفيديو المساعد، وتجربة ارتداء حكام المباريات لكاميرات على الجسد في المستويات الأدنى، والتي اقترحت للحد من حالات السلوك غير الرياضي الجسيم تجاه حكام المباريات.
وناقش الاجتماع التوضيحات المحتملة لقوانين اللعبة لعام 2024 - 2025، وتعديل محتمل للقانون رقم 12 (المخالفات والسلوك غير الرياضي) والذي بموجبه سيتم معاقبة لمسات اليد التي تؤدي إلى ركلات جزاء بنفس طريقة المخالفات.
--(بترا)