شريط الأخبار
الفصائل الفلسطينية تقنص جنديا إسرائيليا شرق خان يونس واشنطن تعلن التوصل إلى «تفاهم» بشأن اتفاق هدنة محتمل في غزة رئيس الوزراء الفلسطيني يقدم استقالة الحكومة للرئيس عباس بينها ضابط.. "جيش" الاحتلال يعترف بـ5 إصابات خطيرة في معارك جنوب وشمال قطاع غزة الخارجية الفرنسة: تؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري ودخول المساعدات إعلام إسرائيلي: نتنياهو يوبّخ رئيس الموساد بعد مفاوضات باريس.. يريد موقفاً أكثر تشدّداً صحة غزة: 10 مجازر إسرائيلية راح ضحيتها 90 شهيدا خلال 24 ساعة وزير الخارجية يلقي كلمة الأردن اليوم في مجلس حقوق الإنسان في جنيف جولات استفزازية داخل المسجد الأقصى ترامب: أمريكا يحكمها طغاة اعلام عبري: اعتراض صاروخ أطلق من لبنان السجن والغرامة لباثي إشاعات كرفانات المهجرين الفلسطينيين بالأزرق أسعار الذهب في الأردن الاثنين أكثر من 34 ألفا وقعوا عقود عمل من خلال البرنامج الوطني للتشغيل استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بإصابته بقصف الاحتلال في جنين أنشيلوتي يتفهّم إحباط نجم ريال مدريد قطر: التمور الأردنية تستقطب زوار معرض سوق واقف للتمور إطلاق المنصة الأردنية الإماراتية للاستثمار البنك المركزي: الأردن رائد في إطلاق أنظمة المدفوعات الرقمية عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى

لواء احتياط إسرائيلي: حماس تُخرج الأسرى من أماكن ادّعى "الجيش" سيطرته عليها

لواء احتياط إسرائيلي: حماس تُخرج الأسرى من أماكن ادّعى الجيش سيطرته عليها
- اللواء احتياط في "جيش" الاحتلال، إسحاق بريك، يقول إنّ حركة حماس تُخرج الأسرى من الأماكن التي يُفترض أنّ "الجيش" يسيطر عليها في شمالي القطاع، ويؤكد أنّ قوة الرضوان في حزب الله كان في إمكانها الوصول إلى حيفا وطبريا.

القلعة نيوز- نقلت وسائل اعلام إسرائيلية، عن اللواء احتياط في "جيش" الاحتلال، إسحاق بريك، قوله إنّ "حركة حماس تُخرج الأسرى من الأماكن التي يُفترض أنّ الجيش يسيطر عليها في شمالي القطاع".

وأكّد بريك أنّ "الجيش" الإسرائيلي "بعيد جداً عن تحقيق الأهداف في غزة"، وأنّ حماس "لا يزال لديها عشرات الآلاف من المقاتلين"، بينما جيش الاحتلال "في حاجة إلى إعادة تأهيل بعد هذه الحرب".

وأضاف أنّ "الجيش" الإسرائيلي لا يملك القدرة على "التعامل مع عدة ساحات في وقت واحد"، مشيراً إلى أنّ "القوات الجوية اليوم لا تكسب الحروب، وأنّ سلاح الجو الإسرائيلي لا يوقف صاروخاً واحداً".

ولفت إلى أنّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، "لا يريد أن يرى ضحايا مدنيين في جنوبي غزة، وإذا كان ممنوعاً تسوية المنازل بالأرض، فإن جنودنا سيدخلون من دون دعم جوي ودعم مدفعي، وسيكون لدينا مزيد من القتلى".

كان في إمكان قوة الرضوان الوصول إلى حيفا وطبريا

وبشأن المواجهات بين المقاومة الإسلامية في لبنان والاحتلال في الشمال، قال بريك: "كانت معجزة أنّ الحرب لم تندلع في الوقت نفسه، ولم تدخل قوة الرضوان في ذلك اليوم"، مشيراً إلى أنّه "كان في إمكان قوة الرضوان الوصول إلى حيفا وطبريا، بينما لم يكن هناك من يدافع عن الشمال".

وأضاف أنّه، في الوقت نفسه، كان في إمكان قوة الرضوان إطلاق النار على جميع البنية التحتية، "وعندها كانت ستختفي إسرائيل من الوجود".

وقال بريك إنّ "إسرائيل" لم تستعد لحرب إقليمية منذ 20 عاماً، و"عندما وصلت إليها آلاف الصواريخ من اليمن وإيران، لم تكن هناك قدرة على إيقافها".