شريط الأخبار
وزارة الأوقاف :العثور على حجاج أردنيين "غير نظاميين" كانوا مفقودين ملف الحجاج المفقودين ينتقل إلى وزارة الخارجية انقطاع التكييف في العديد من خيام البعثة الأردنية في الحج ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين إلى 17 نتنياهو يلغي مجلس الحرب "سلطة البترا": خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا ذوي الحاجه نهله الخطيب ام رامي المسعود يناشدن السلطات السعودية بالعثور عليها رجل الأعمال الأردني عماد الشملان يُهنئ بحلول عيد الأضحى النائب المساعيد: يُهنئ الملك والشعب الأردني بحلول عيد الأضحى المبارك النائب السابق محمد فالح الحجايا يهنيء الملك وولي العهد بحلول عيد الأضحى المبارك شركة الاسواق الحرة تهنئ الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك الملك يهنئ الشعب الأردني والأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك 6 وفيات بين الحجاج الأردنيين أثناء وقوفهم بعرفة عدد خاص من من صحيفة القلعة الورقية بمناسبة الاعياد الوطنية و اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية خطبة عرفة: ادعوا لإخواننا في فلسطين الذين مسهم الضر وتألموا (النص الكامل) 45 شاحنة مساعدات أردنية تصل غزة عشية العيد اللواء المتقاعد مخلد الحجايا يهنيء الملك والوطن بعيد الأضحى المبارك " مجموعة القلعة نيوز الاعلامية " تهنئ بحلول عيد الاضحى المبارك ... فيديو الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت

لواء احتياط إسرائيلي: حماس تُخرج الأسرى من أماكن ادّعى "الجيش" سيطرته عليها

لواء احتياط إسرائيلي: حماس تُخرج الأسرى من أماكن ادّعى الجيش سيطرته عليها
- اللواء احتياط في "جيش" الاحتلال، إسحاق بريك، يقول إنّ حركة حماس تُخرج الأسرى من الأماكن التي يُفترض أنّ "الجيش" يسيطر عليها في شمالي القطاع، ويؤكد أنّ قوة الرضوان في حزب الله كان في إمكانها الوصول إلى حيفا وطبريا.

القلعة نيوز- نقلت وسائل اعلام إسرائيلية، عن اللواء احتياط في "جيش" الاحتلال، إسحاق بريك، قوله إنّ "حركة حماس تُخرج الأسرى من الأماكن التي يُفترض أنّ الجيش يسيطر عليها في شمالي القطاع".

وأكّد بريك أنّ "الجيش" الإسرائيلي "بعيد جداً عن تحقيق الأهداف في غزة"، وأنّ حماس "لا يزال لديها عشرات الآلاف من المقاتلين"، بينما جيش الاحتلال "في حاجة إلى إعادة تأهيل بعد هذه الحرب".

وأضاف أنّ "الجيش" الإسرائيلي لا يملك القدرة على "التعامل مع عدة ساحات في وقت واحد"، مشيراً إلى أنّ "القوات الجوية اليوم لا تكسب الحروب، وأنّ سلاح الجو الإسرائيلي لا يوقف صاروخاً واحداً".

ولفت إلى أنّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، "لا يريد أن يرى ضحايا مدنيين في جنوبي غزة، وإذا كان ممنوعاً تسوية المنازل بالأرض، فإن جنودنا سيدخلون من دون دعم جوي ودعم مدفعي، وسيكون لدينا مزيد من القتلى".

كان في إمكان قوة الرضوان الوصول إلى حيفا وطبريا

وبشأن المواجهات بين المقاومة الإسلامية في لبنان والاحتلال في الشمال، قال بريك: "كانت معجزة أنّ الحرب لم تندلع في الوقت نفسه، ولم تدخل قوة الرضوان في ذلك اليوم"، مشيراً إلى أنّه "كان في إمكان قوة الرضوان الوصول إلى حيفا وطبريا، بينما لم يكن هناك من يدافع عن الشمال".

وأضاف أنّه، في الوقت نفسه، كان في إمكان قوة الرضوان إطلاق النار على جميع البنية التحتية، "وعندها كانت ستختفي إسرائيل من الوجود".

وقال بريك إنّ "إسرائيل" لم تستعد لحرب إقليمية منذ 20 عاماً، و"عندما وصلت إليها آلاف الصواريخ من اليمن وإيران، لم تكن هناك قدرة على إيقافها".