شريط الأخبار
وزراء إعلام التعاون الإسلامي يدعون إلى محاسبة إسرائيل مظاهرة ضخمة في تل أبيب ضد حكومة الاحتلال النوايسة يشارك باجتماع وزراء الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي الاتحاد الأوروبي: إعلان بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة خطير الأمم المتحدة: الأونروا شريان حياة لا غنى عنه لملايين الفلسطينيين شلباية يشارك في بطولة سوق دبي المفتوحة للتنس صانع محتوى أمريكي: نعم غزة حررتنا مصدر أمني مصري "ينفي" اختراق طيران إسرائيلي للمجال الجوي للبلاد الفلسطيني خبيص بطلاً للجولة الأولى لسباقات الدفع الرباعي الصين.. مصرع 15 شخصا بحريق مبنى سكني حزب الله: استهدفنا تجمعا عسكريا إسرائيليا في تلة الكوبرا اتحاد الكرة يدعم أندية المحترفين بنصف مليون دينار وزيرة العدل في ناميبيا تطالب بوضع حدّ للظلم التاريخي للفلسطينيين سفير جنوب أفريقيا لدى هولندا: ننتظر معاقبة "إسرائيل" بالشكل المناسب بريطانيا: زوجات الجنود يتهمن وزارة الدفاع بالـ"خيانة المطلقة" بسبب خطط الإسكان د. شركس: سياسة البنك المركزي النقدية عززت الثقة بالاقتصاد الوطني، والاستقرار النقدي ، وقوة الدينار الاردني المتقاعدون العسكريون في محافظة عجلون خلال لقائهم "العيسوي" : مع القائد الاعلى والجيش والاجهزة الامنيه دوما وابدا ( صور) ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 29.6 ألف شهيد تحديث القطاع العام .. اهتمام ملكي ورؤى واضحة للتطوير الاحتلال يعتقل 7210 فلسطينيين بالضفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

وزير الزراعة يتفقد مشروع الزراعات المائية في الموجب

وزير الزراعة يتفقد مشروع الزراعات المائية في الموجب

القلعة نيوز- تفقد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات خلال جولة في وادي الموجب في محافظة الكرك اليوم الخميس، مشروع الزراعة المائية (الهيدروليك).

وقال الحنيفات بحضور متصرف لواء القصر عصمت القرالة، ورئيس مجلس محافظة الكرك الدكتور عبدالله العبادلة، ورئيس بلدية طلال احمد العمر، إن المشروع يعمل وفق أحدث التقنيات وتكنولوجيا الزراعات الحديثة، ويشغل 50 مهندسا زراعيا، ويوفر بيئات زراعية في جميع المواسم، ويسمح بزراعة الأصناف كافة خارج موسمها الزراعي، إذ يزرع حاليا أصنافا كالفراولة والخيار، وهناك توجه لزراعة أزهار القطف.
ولفت إلى دور المشروع في تقليل نسب البطالة لدى المهندسين الزراعيين، وإيجاد فرص مباشرة وغير مباشرة من خلال التصنيع والنقل.
وبين أن الوزارة ماضية باستنساخ هذا المشروع في عدد من المحافظات وتجهيزها وإسناد العاملين للتغلب على التحديات وصولا للإنتاج والاستدامة.
من جانبها، ثمنت رئيسة الجمعية المهندسة ديانا العوابدة دعم الوزارة للمشروع في مراحله كافة، والذي يشغل عددا واسعا من المهندسين الزراعين، متوقعة أن يقدم عددا من المحاصيل للأسواق، بالإضافة إلى التصنيع الغذائي الذي يسهم في زيادة الدخل للأسر.
بدوره، أكد مدير زراعة الكرك المهندس مصباح الطراونة أن استخدام التقنية الحديثة، منها الزراعة المائية التي تسهم في تقليل الهدر باستخدام المياه ومعالجة المشاكل البيئية، ما يزيد من إنتاجية المحصول الزراعي مقارنة مع المساحات الزراعية الصغيرة التي يستخدمها هذا النوع من الزراعة.
وقال العبادلة إن المجلس يضع المحور الزراعي ضمن أولوياته، حيث خصص 240 ألف دينار للمشروعات الزراعية في مختلف ألوية المحافظة بنسبة إنجاز وصلت إلى 100 بالمئة.
--(بترا)