شريط الأخبار
وزراء إعلام التعاون الإسلامي يدعون إلى محاسبة إسرائيل مظاهرة ضخمة في تل أبيب ضد حكومة الاحتلال النوايسة يشارك باجتماع وزراء الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي الاتحاد الأوروبي: إعلان بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة خطير الأمم المتحدة: الأونروا شريان حياة لا غنى عنه لملايين الفلسطينيين شلباية يشارك في بطولة سوق دبي المفتوحة للتنس صانع محتوى أمريكي: نعم غزة حررتنا مصدر أمني مصري "ينفي" اختراق طيران إسرائيلي للمجال الجوي للبلاد الفلسطيني خبيص بطلاً للجولة الأولى لسباقات الدفع الرباعي الصين.. مصرع 15 شخصا بحريق مبنى سكني حزب الله: استهدفنا تجمعا عسكريا إسرائيليا في تلة الكوبرا اتحاد الكرة يدعم أندية المحترفين بنصف مليون دينار وزيرة العدل في ناميبيا تطالب بوضع حدّ للظلم التاريخي للفلسطينيين سفير جنوب أفريقيا لدى هولندا: ننتظر معاقبة "إسرائيل" بالشكل المناسب بريطانيا: زوجات الجنود يتهمن وزارة الدفاع بالـ"خيانة المطلقة" بسبب خطط الإسكان د. شركس: سياسة البنك المركزي النقدية عززت الثقة بالاقتصاد الوطني، والاستقرار النقدي ، وقوة الدينار الاردني المتقاعدون العسكريون في محافظة عجلون خلال لقائهم "العيسوي" : مع القائد الاعلى والجيش والاجهزة الامنيه دوما وابدا ( صور) ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 29.6 ألف شهيد تحديث القطاع العام .. اهتمام ملكي ورؤى واضحة للتطوير الاحتلال يعتقل 7210 فلسطينيين بالضفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

نائب رئيس جامعة عمان الأهلية يحاضر بالطلبة العرب الدارسين في الجامعات الأردنية

نائب رئيس جامعة عمان الأهلية يحاضر بالطلبة العرب الدارسين في الجامعات الأردنية

القلعة نيوز: في إطار سعيها لتعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي شاركت جامعة عمان الأهلية في فعاليات الملتقى الثالث للطلبة العرب الدارسين في الجامعات الأردنية الذي افتتح بكلمة ترحيبية من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عزمي محافظة، حيث تنظم هذا الملتقى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية بالتعاون مع مؤسسة إبصار للمؤتمرات والندوات في فندق الموفنبيك عمان.

وحاضر الأستاذ الدكتور أنس السعود نائب رئيس جامعة عمان الأهلية لشؤون العلاقات الدولية والجودة في الطلبة العرب الدارسين في الجامعات الأردنية.

حيث تناولت المحاضرة مواضيع هامة تتعلق بالجامعات الأردنية وتطورها في التصنيفات العالمية وأثر ذلك على المستوى العلمي والتعليمي في الجامعات.

وقدم الدكتور السعود مجموعة من النصائح للطلبة العرب حول أهمية استغلال وقتهم في الأردن وتعزيز تجربتهم التعليمية.

كما أكد على أهمية التنوع الثقافي في البيئة الأكاديمية ودوره في إثراء التجربة التعليمية لجميع الطلبة.

وقد شارك في الملتقى عدد كبير من الطلبة العرب من مختلف الجامعات الأردنية، إضافة إلى مجموعة من رؤساء الجامعات الأردنية وأعضاء هيئة التدريس فيها.

وتحدث بالملتقى مجموعة من المتحدثين البارزين في هذا المجال منهم معالي العين محمد داودية رئيس لجنة الشباب في مجلس الأعيان، وسعادة العين عبدالحكيم الهندي رئيس لجنة السياحة والآثار في مجلس الأعيان، وسعادة الدكتور حسين العموش من مؤسسة ابصار.

كما شارك مجموعة من الطلبة العرب الدارسين في جامعة عمان الأهلية في فعاليات هذا الملتقى، وتُعدّ جامعة عمان الأهلية أكبر حاضنة للطلبة الوافدين في الوطن العربي، حيث صنفت بالمرتبة 25 على مستوى العالم والمرتبة الأولى على مستوى الوطن العربي بعدد الطلبة الوافدين حسب تصنيف كيو أس العالمي للعام 2024 .

ويذكر أن فعاليات هذا الملتقى بدأت أول أمس الخميس 30-11-2023 وتستمر لمدة ثلاثة أيام لتنتهي اليوم السبت 2-12-2023.